قالت المديرية الأقاليمية لخدمات السجون (DISP) في فرنسا، إن نزيلا من سجن أنولين حقق ملايين المشاهدات. على شبكة التواصل الاجتماعي TikTok، مما أحرج الحراس.

ومثل هذا المعتقل “أمام اللجنة التأديبية بتهمة حيازة هاتف”. و”كشف تفتيش زنزانته عن أشياء محظورة بما في ذلك هاتف محمول”. حسبما أفاد مدير شرطة ليل لوكالة فرانس برس.

وجاء هذا الظهور غداة نشر منشور أصدره القسم المحلي لنقابة مشرفي السجون يطالب فيه بإجراء “تفتيش واسع النطاق”.

وبحسب الإدارة، فإنه “كان موضوع عدة بلاغات عن حوادث تتعلق بحيازة هاتف خلوي منذ وصوله.

ويمكن أن يعاقب على حيازة هاتف محمول في السجن بالسجن لمدة خمس سنوات. وغرامة قدرها 375 ألف يورو.

وتحت اسم “Stifler RBX”، نشر هذا السجين الذي لديه 55400 مشترك على TikTok حوالي ثلاثين مقطع فيديو منذ سبتمبر/أيلول. تم تصويره بشكل واضح في الزنزانة، وقد وصل أكثرها انتشارًا إلى مليوني مشاهدة.

وقال مسؤول محلي في SPS لوكالة فرانس برس “لقد سئمنا من السخرية كل ليلة من قبل هذا السجين. الذي يبث على الهواء مباشرة ويلعب جولات طوال الليل”.

ووفقا له، فإن المعتقل موجود حاليا في الوحدة التأديبية. يرتدي “Stifler RBX” قمصان نادي كرة القدم أو سراويل الركض، ويصور نفسه وهو يقلد قيادة السيارة أو أغاني سيلين ديون.

وقال رئيس مصلحة السجون “هؤلاء الأشخاص، نأخذ منهم هاتفًا واحدًا في الصباح، ولديهم هاتفين في المساء…”.

وأضاف “سنطبق سياسة التشويش وسنقوم بتركيب هواتف أرضية في الزنازين”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

WhatsApp يطرح مكالمات فيديو محسنة

يقوم WhatsApp بتحديث شرائح مكالمات الفيديو الخاصة به. تعمل المنصة المملوكة لـ Meta على تحسين مكالماتها من خلال ميزة جديدة لمشاركة الشاشة وعدد أكبر من المشاركين وتسليط الضوء على المتحدثين لمحاولة جعل النظام الأساسي منافسًا أكثر قابلية للتطبيق لـ Zoom وFaceTime وGoogle Meet.

يمكن أن تكون مشاركة الشاشة مفيدة لمشاهدة مقاطع الفيديو معًا، أو مشاركة المحتوى الذي لا يمكن مشاركته بسهولة، أو استكشاف أخطاء أجهزة والديك وإصلاحها. كما يسمح أيضًا بمشاركة الصوت، حتى تتمكن من الدردشة بسهولة مع الآخرين أثناء النظر إلى شاشتهم.

قام WhatsApp أيضًا بتوسيع عدد المشاركين إلى 32 شخصًا في مكالمات الفيديو. ينطبق الحد الأقصى الجديد على جميع المنصات. إنها زيادة كبيرة عن الحد السابق الذي كان يبلغ ثمانية أشخاص، والذي تم طرحه لأول مرة في عام 2020 مع بدء عمليات الإغلاق الوبائية بكامل طاقتها.

يعد تسليط الضوء على مكبر الصوت بمثابة تعديل آخر في تحديث WhatsApp (والتي تعد بالفعل ميزة قياسية في العديد من منصات الاتصال الأخرى). في مكالمة جماعية، يظهر الشخص الذي يتحدث أولاً في صف المشاركين، ويتم تمييز صورته، مما يسهل التعرف على من لديه الميكروفون الذي يضرب به المثل.

سلط WhatsApp أيضًا الضوء على تحوله الأخير إلى برنامج الترميز MLow لإجراء مكالمات أكثر وضوحًا. من المفترض أن يقوم الضغط الجديد بتنظيف الضوضاء وإلغاء الصدى، وهو أمر مفيد للبيئات الصاخبة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم بث مكالمات الفيديو بدقة أعلى إذا كانت شبكتك سريعة بما يكفي لدعمها.

مقالات مشابهة

  • سول: جيش كوريا الشمالية يقوم بأنشطة بناء داخل المنطقة المنزوعة السلاح
  • مصدر كوري جنوبي: الجيش الشمالي يقوم بأنشطة بناء غير مبررة داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تستهدف قاعدة جوية بإسرائيل
  • فرار سجين من مستشفى بالبيضاء يورط عدد من الحراس والأمن يدخل على الخط
  • صور “غير عادية” بين سوناك وميلوني.. ما الذي يجمعها؟
  • صادي:” هكذا يتم إتخاذ القرارات المهمة داخل “الفاف”
  • أمن “الموانئ والجمارك” يستعد لاستقبال المركبات داخل المناطق الحرة خلال إجازة العيد
  • فرار سجين خطير من مستشفى بالدارالبيضاء يستنفر النيابة العامة ويسائل مندوبية التامك
  • WhatsApp يطرح مكالمات فيديو محسنة
  • الاعتداء بالسب والتهديد والضرب “بالبوت” على وجه عبدالرؤوف ابوزيد