افتتح اليوم الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب البشري الذي يقام تحت إشراف د.أحمد عناني عميد الكلية ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

 أعضاء التدريس بالمؤتمر العلمي السنوي

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات والدكتور محمود طه رئيس القسم والمؤتمر والدكتور إبراهيم عويس رئيس الجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب والدكتور أمل عطا والدكتور سالي محمود وكيلا كلية الطب، بالإضافة إلى حضور لفيف من أساتذة أقسام جراحة المخ والأعصاب من الدول العربية، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالقسم والكلية، وكذلك أعضاء هيئة التدريس وأطباء جراحة المخ والأعصاب من الجامعات المصرية ووزارة الصحة والقوات المسلحة.

جهود قسم جراحة المخ والأعصاب 

 وخلال كلمته أشاد الدكتور عاطف حسين بالمجهود الكبير لقسم جراحة المخ والأعصاب والتطور في الأداء وإنشاء وحدات تدريبية جديدة بالقسم تهدف إلى الارتقاء بالمستوى التدريبي المقدم من القسم لأطباء جراحة المخ والأعصاب من مختلف الجهات.

الجراحة تقدم خدمة طبية متميزة:

أشار الدكتور أحمد عناني إلى أن قسم جراحة المخ والأعصاب يُقدم خدمة طبية متميزة للمرضى بمستشفيات جامعة الزقازيق، موجهاً الشكر لكل أعضاء هيئة التدريس والأطباء والعاملين بالقسم، كما وجه الشكر إلى اللواء أحمد النادي على دعمه المستمر لقسم جراحة المخ والأعصاب ومستشفيات الجامعة.

 50 عاما على إنشاء قسم الجراحة بجامعة الزقازيق:

 جدير بالذكر أن هذا المؤتمر واكب مرور خمسين عاماً على إنشاء قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة الزقازيق ، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية تكريم السادة حضور المنصة، وكذلك عدداً من أعضاء هيئة التدريس بالقسم ، بالإضافة إلى تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس الذين رحمهم الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية قسم الجراحة المخ والأعصاب جامعة الزقازيق أعضاء هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية

ناقش مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، التي يؤديها 190 ألف طالب وطالبة موزعين على 24 كلية ومعهدا.

وأكد «علام»، اليوم، على عمداء الكليات ضرورة توافر كل سبل الراحة التي تضمن سير الامتحانات في أجواء من الهدوء والاستقرار، والالتزام بالتعليمات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية.

انتهاء معظم امتحانات جامعة الإسكندرية قبل الأضحى 

وأشار «علام» إلى أن معظم الامتحان ستنتهي قبل عيد الاضحى المبارك، وسيتم البدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة.

ترقيات في جامعة الإسكندرية 

وفي سياق آخر، وافق  مجلس الجامعة على ترقية 25 عضوا هيئة تدريس، و10 إلى وظيفة أستاذ، و15 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 29 مدرسا، ومنح 81 درجة دكتوراه، و100 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

كما كرم المجلس الدكتور أحمد مصطفى مستشار رئيس الجامعة للشئون الصحية، بمناسبة بلوغه السن القانونية للمعاش، متمنين له التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • "أباظة" يكرم العلماء والمبتكرين والمتميزين
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • تتويج شباب طب كفر الشيخ بكأس دوري أبطال أقسام جراحات الصدر
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة