صلالة- العُمانية

يُناقش الملتقى العُماني اليمني لتسهيل الاستثمار الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في شتى المجالات.

وتنطلق أعمال الملتقى يومي 24 و25 يناير الجاري بمجمع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، ويستهدف رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلدين الشقيقين.

وقال نايف بن حامد فاضل رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار إنّ الملتقى يهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي بين الجانبين العُماني واليمني لتقديم مشروعات خدمية وصناعية وسياحية متكاملة بالإضافة إلى إتاحة الفرص أمام الشركات اليمنية ورجال الأعمال اليمنيين للتعرّف على الحوافز والمزايا الاستثمارية في سلطنة عُمان وتبادل الخبرات والمعلومات، فضلاً عن تعزيز الابتكار والأفكار التطويرية الجديدة والمبادرات الاستراتيجية المشتركة ذات الجدوى الاقتصادية.

ويناقش الملتقى- على مدى يومين- قطاع الاستثمار والتطوير التنموي إلى جانب العمل الاستثماري والتعاون الاقتصادي وأهم مميزات الاستثمار في سلطنة عُمان وفق "رؤية عُمان 2040". ويتضمن الملتقى جلسات نقاشية تستعرض أبرز المقومات والفرص الاستثمارية بشقها التجاري والصناعي والسياحي في سلطنة عُمان بمشاركة متحدثين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وخبراء وصناع قرار في عدد من الجوانب الاقتصادية بالإضافة إلى معرضٍ لبعض الشركات العُمانية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عمان ضيف شرف "الملتقى الاقتصادي العربي الألماني".. غدا

برلين- الرؤية

تستضيف العاصمة الألمانية برلين، غدا، أعمال الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الذي تنظمه الغرفة التجارية العربية الألمانية، حيث تشارك سلطنة عمان كضيف شرف للمؤتمر ممثلة بغرفة تجارة وصناعة عمان ومشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

ويناقش الملتقى- الذي يعد الأهم اقتصاديا في سياق التعاون العربي الألماني ويستمر لـ3 أيام- تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كل من الدول العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية في القطاعات العامرة بالفرص الاستثمارية كالطاقة والتكنولوجيا والابتكار والتجارة والسياحة والثقافة والتعليم والتدريب.

وقال المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، إن الملتقى الذي يمثل منارة للفرص التي تتجاوز الحدود وتحفز الابتكار والتعاون يعد بمثابة منصة لا غنى عنها للمتطلعين إلى دعم أواصر التعاون العربية الألمانية انطلاقا من الرؤى المشتركة بين القطاع الخاص في الجانبين، مضيفا أن الملتقى سيعمل على تعزيز العلاقات التجارية من خلال إتاحة فرص التواصل المباشر التي  تؤدي إلى تأسيس شراكات تجارية جديدة بين الشركات العمانية والألمانية وكذلك مع الدول العربية المشاركة  فضلا عن تبادل المعرفة والتجارب وتعزيز التفاهم حول التشريعات الاقتصادية والتجارية في فتح آفاق جديدة للتعاون واستقطاب الاستثمارات حيث أن المشاركة في هذا الملتقى تمثل فرصة  للترويج للفرص الاستثمارية في سلطنة عمان.

وبين المهندس حمود أن مشاركة سلطنة عمان ممثلة في غرفة تجارة وصناعة عمان كضيف شرف للملتقى  يعد فرصة لإشراك عدد من الجهات التي ستقدم العديد من أوراق العمل خلال جلسات الملتقى، والتي تتمحور حول قطاعات واعدة مثل مستقبل المدن الذكية والمشاريع اللوجستية ذات الرؤية المستقبلية وديناميكيات الذكاء الاصطناعي المتطورة والنمو المستدام للسياحة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • فرص ومجالات الاستثمار الزراعى للقطاع الخاص المصري فى إفريقيا
  • “أمانة عسير” تطرح 4 فرص استثمارية
  • عمان ضيف شرف "الملتقى الاقتصادي العربي الألماني".. غدا
  • بنك مسقط ينظم "ملتقى الريادة السنوي" لمناقشة التوجهات الحديثة في القطاع المصرفي
  • أمانة نجران تطرح 22 فرصة استثمارية بمركز الوديعة
  • طرح 22 فرصة استثمارية بمركز الوديعة بمنطقة نجران
  • أعضاء من مجلس النواب في ملتقى الاستثمار التونسي ـ الليبي ـ الجزائري
  • مجلس الدولة يشارك في ملتقى الاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • ملتقى شركاء “المربع الجديد” يبحث فرص التعاون لإنجاز وجهة نابضة بالحياة
  • ملتقى تربوي بمجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى