الاقتصاد نيوز - متابعة

 

تضاعف حجم التبادل التجاري تقريبا بين روسيا والهند بين شهري يناير ونوفمبر من العام الماضي إلى رقم قياسي بلغ 59.7 مليار دولار، حسب وزارة التجارة والصناعة الهندية.   وزادت صادرات الهند إلى روسيا إلى حوالي 3.7 مليارات دولار، وشملت الأدوية (311 مليون دولار) ومنتجات الخام (209 ملايين دولار) وأكسيد الألمنيوم (149 مليون دولار) والسيراميك (108 ملايين دولار).

  كما زادت صادرات روسيا إلى الهند 1.9 مرة، إلى 56 مليار دولار، وشملت النفط (41 مليار دولار) والمشتقات البترولية (4.3 مليارات دولار) والفحم (3.8 مليارات دولار) والأسمدة (2.2 مليار دولار) والماس (1 مليار دولار).   وبقيت الولايات المتحدة الشريك التجاري الرئيسي للهند، رغم انخفاض التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 8 % في الفترة من يناير إلى نوفمبر إلى 109.8 مليارات دولار.   كما انخفض التبادل التجاري بين الهند والصين بنسبة 3 % إلى 105.2 مليارات دولار.   وبقيت الإمارات ثالث أكبر شريك تجاري للهند ب (69.6 مليار دولار)، وجاءت روسيا في المركز الرابع والسعودية في المركز الخامس ب (40.8 مليار دولار).   وانخفضت الصادرات الهندية في الفترة من يناير إلى نوفمبر بنسبة 5 % بواقع 393.4 مليار دولار، كما انخفضت الواردات بنسبة 7 % بواقع 614.2 مليار دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التبادل التجاری ملیارات دولار ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

الدرمكي يحقق رقماً قياسياً في بطولة «الرجل الحديدي» بألمانيا


هامبورج (وام)
حقق خليفة الدرمكي لاعب المنتخب الوطني للترايثلون، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي للترايثلون، إنجازاً لافتاً في بطولة أوروبا للرجل الحديدي «المسافة الكاملة» والتي أقيمت في مدينة هامبورج بألمانيا، وتمكن من تحطيم الرقم السابق المسجل باسم الإمارات، الذي تحقق في بطولة «ايرون مان فلوريدا»، بزمن 10 ساعات و56 دقيقة، وذلك في عام 2013.
وسجل الدرمكي إنجازه بعدما خاض منافسات البطولة، والتي اشتملت على سباق 3.8 كم سباحة، و180 كم دراجات، و42 كم ماراثون جري، وذلك بزمن 10 ساعات و37 دقيقة.
وأعرب الدرمكي عن سعادته بما حققه من إنجاز باسم الإمارات في هذه البطولة التي أقيمت بمشاركة نخبة لاعبي العالم، مؤكداً أنها تطلبت تجهيزاً بدنياً، وذهنياً عالي المستوى، وأكد أن هذا الإنجاز يعد أفضل تجهيز وإعداد للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام ديسمبر المقبل في نيوزيلندا.

أخبار ذات صلة ذهبية وفضية لدراجات الإمارات في «آسيوية» كازاخستان أبوظبي تستضيف المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية

مقالات مشابهة

  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”
  • البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا "آكلة اللحوم"
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • الدرمكي يحقق رقماً قياسياً في بطولة «الرجل الحديدي» بألمانيا
  • شاب من ذوي الإعاقة يحقق رقما قياسيا عالميا بموسوعة جينيس لتسلق الجبال
  • 2.6 مليار ريال فائض الميزان التجاري لسلطنة عُمان
  • بسبب الحرب على غزة.. 2.7 مليار دولار عجزًا في ميزانية إسرائيل خلال مايو
  • الميزان التجاري لسلطنة عُمان يسجل فائضا بأكثر من 2.6 مليار ريال بنهاية مارس