رفعت وزارة الداخلية درجة الاستعداد القصوى لتأمين المنشآت تزامنا مع الاحتفال بعيد الشرطة 72 حيث شكلت غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام الاحتفالات للتصدي لأي محاولات تخريبية.

ونسقت كل مديرية أمن مع ديوان المحافظة التابعة لها لتنفيذ خطة التأمين عقب التنسيق مع غرف الطوارئ والعمليات بشكل فوري والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتسيير حركة السيارات في الشوارع الهامة والرئيسية التي ستشهد انتشارا أمنيا كبيرا واحتفال رجال الشرطة مع المواطنين حيث اعتادت وزارة الداخلية في كل عام تحية المواطنين وتقديم الورود لهم.

وتتولى قوات الأمن على مستوى الجمهورية تنفيذ خطة محكمة لتأمين الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال المواطنين خلال الاحتفالات التي تتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي حيث تمتد الخطة من تأمين احتفالات أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة حتى انتهاء احتفالات أعياد الشرطة المستمرة حتى نهاية شهر يناير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية تأمين المنشآت عيد الشرطة خطة محكمة أعياد الشرطة

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تكثف حملاتها للتفتيش على المنشآت الطبية

كلف الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة، عدة لجان للمرور على المستشفيات والوحدات الصحية ومنافذ تنفيذ مبادرة «100 يوم صحة»، للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتحديد السلبيات وتذليل العقبات وسرعة التعامل معها وحلها، بالإضافة إلى إعداد تقرير مفصل وبصفة عاجلة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بضرورة المتابعة الدورية للمستشفيات للتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة بجميع أنحاء المحافظة.

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إنه جرى تشكيل لجان مكبرة للمرور على مستشفى مطروح العام ومستشفى الأطفال التخصصي، ومستشفى التوليد والصحة الإنجابية للوقوف علي مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات والوقوف على السلبيات وتذليل العقبات، وسرعة التعامل معها وحلها وكتابة تقرير مفصل وبصفة عاجلة.

لجنة تفتيش من الطب العلاجي

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح أن  لجنة مكبرة من جميع إدارات الطب العلاجى بالمديرية وأعضاء من جميع الإدارات الفنية بالمديرية قامت بالمرور والنفتيش على مستشفى الأطفال ومستشفى التوليد والصحة الإنجابية لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة والتأكد من تواجد جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضي، ومراجعة خطة المستشفى لاستقبال المرضي المحولين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «100 يوم صحة»، ونظام الإحالة بها كما قامت بمراجعة بروتوكولات العمل الخاصة بالأدوية وصرف المضادات الحيوية.

وأوضح أنه جرى  التأكد من تطبيق سياسات مكافحة العدوى والالتزام بمعايير الجودة ومتابعة تنفيذ المعايير الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، والتأكد من انضباط الأطقم الطبية وباقي العاملين في المستشفى، واستطلاع آراء المرضى وذويهم حول مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، والمرزر علي الإستقبال والطوارئ والعناية المركزة والعمليات والوقوف علي جاهزية جميع الأقسام لإستقبال المرضى.

‏المرور على الوحدات الصحية

كما جرى تكثيف المرور على الوحدات الصحية بجميع الإدارات الصحية بالمحافظة ومتابعة انتظام فرق المبادرات الرئاسية وأعمال تنظيم الأسرة والتثقيف الصحي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن الجولات مستمرة علي جميع المنشآت الصحية وجري تشكيل عدة فرق تحت إشرافه المباشر للمتابعة المستمرة والتأكد من سير العمل بمنافذ تقديم الخدمة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: نبذل جهودا مضاعفة لتأمين احتياجات المواطنين
  • وزارة الصحة تقيم ورشة توعوية تزامنا مع اليوم العالمي للزهايمر
  • «صحة مطروح» تكثف حملاتها للتفتيش على المنشآت الطبية
  • لتأمين الطلاب.. استعدادات وزارة الصحة لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • «الصحة»: استعدادات مكثفة لتأمين المنشآت التعليمية طبيا
  • مصدر أمني يكشف حقيقة فيديو اعتداء رجال الشرطة على أحد المواطنين
  • حقيقة اعتداء رجال الشرطة على أحد المواطنين
  • مليشيا الحوثي تعتمد خطة زمنية لطمس الاحتفالات بعيد الثورة اليمنية
  • تخرج الدفعة 43 لأبناء وأقارب الشهداء من كلية الشرطة
  • وزارة الداخلية تحتفل بتخرج الدفعة 43 من القسم العام بكلية الشرطة