قال محمود عطا، الخبير الاقتصادي، إن توجيه الرئيس عبدالسيسي، اليوم، بإطلاق حوار وطني اقتصادي، يعد أمرًا إيجابيًا للغاية ولاسيما في ظل المشهد الاقتصادي المرتبك عالميا وبالتبعية محليا.

إطلاق حوار وطني اقتصادي

وأضاف عطا، في تصريحات لـ«الوطن»، أن إطلاق حوار وطني اقتصادي، قد يسهم بشكل سريع في مواجهة المشكلات التي تواجه الاقتصاد المصري، وعلى رأسها أزمة النقد الأجنبي، هذا بخلاف التعاون مع الحكومة المصرية في إيجاد حلول سريعة تسهم في زيادة الموارد الدولارية بشكل مباشر.

إصدار تشريعات اقتصادية وإزالة العقبات أمام المستثمرين

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن الحوار الاقتصادي قد يكون مؤثراً بشكل مباشر على المستثمرين لمشاركتهم بأفكار قد تدعم من زيادة الاستثمارات، هذا أيضاً بخلاف أن الحوار الاقتصادي قد يساعد بشكل كبير في إصدار تشريعات اقتصادية وإزالة العقبات أمام المستثمرين، الأمر الذي بدورة يساعد علي حل مشكلات المستثمرين بشكل سريع.

اتخاذ قرارات اقتصادية سريعة

وتابع عطا، أن مشاركة جميع الأطراف في الحوار الاقتصادي سواء الحكومة أو الخبراء أو المستثمرين، يساهم بشكل كبير في التوافق الذي بدورة سيساعد في إصدار تشريعات وقرارات اقتصادية سريعة، لمواكبة التطور الذي تشهده البنية التحتية لمصر.

إلقاء الضوء على النواحي الاقتصادية ذات الأولوية

ومن شأن الحوار الاقتصادي، أيضًا أن يسهم بشكل مباشر في إلقاء الضوء على النواحي الاقتصادية ذات الأولوية، لانطلاقة جديدة تحدد مسار التنمية في المستقبل، واستدامة الأعمال والنمو الشامل التي تتوافق مع رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الرئيس عبدالفتاح السيسي الموارد الدولارية الحوار الاقتصادي الحوار الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

«الشبراوي»: الحوار الوطني يدرس ملف تحويل الدعم على مرحلتين بمشاركة خبراء وسياسيين

أكد أشرف الشبراوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن المجلس يركز في الفترة الحالية على دراسة ملف تحويل الدعم، وذلك في إطار جلسات الحوار الوطني.

وكشف «الشبراوي» أن مجلس الأمناء تلقى مجموعة من البيانات المتعلقة بهذا الملف من الحكومة، التي ستكون الأساس الذي يعتمد عليه في مناقشات المرحلة المقبلة.

مناقشة تحويل الدعم

أشار «الشبراوي» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن جلسات الحوار الوطني ستتم على مرحلتين، حيث ستكون المرحلة الأولى مغلقة، بهدف دراسة الملف بشكل معمق وتقييم البيانات المقدمة.

وستنطلق المرحلة الثانية التي ستكون علنية، حيث ستشهد حضور مجموعة من الخبراء، والسياسيين، وممثلين عن الأحزاب السياسية، لضمان مناقشة شاملة ومتوازنة تتيح للجميع إبداء آرائهم وتقديم مقترحاتهم.

ملف تحويل الدعم

أكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن ملف تحويل الدعم هو الملف الأبرز الذي سيتناوله الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة، نظرًا لأهميته وتأثيره على مختلف فئات المجتمع.

وستهدف هذه الجلسات إلى الوصول إلى توصيات واضحة وفعالة تصب في مصلحة المواطنين وتحقق التنمية المستدامة.

وتأتي هذه الجهود، في إطار العمل الوطني المشترك بين الحكومة ومجلس الأمناء، لضمان تحسين الدعم وتوجيهه بالشكل الأمثل لدعم الاقتصاد، وتحسين حياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • (الأجتماع الدوري للجنة التحضيرية للحوار الحضرمي الحضرمي الذي ترعاه الهيئة الحضرمية لإصلاح ذات البين)
  • الحوار الوطني: اليوم العالمي للسلام يأتي وسط أحداث دولية وإقليمية تفتقر للسلام
  • اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: مصر دومًا كانت وستظل قبلة السلام وموطنه
  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل قِبلة السلام وموطنه
  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل هي قبلة السلام وموطنه
  • في اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: جميعنا ننحاز للقيم التي تحقق العدالة
  • كيف اهتم «التحالف الوطني» بتعزيز الهوية الوطنية؟.. 12 توصية اعرفها
  • العمل الدولية ترصد تحديات اقتصادية هائلة بالعراق وتطرح حلولا لمعالجة البطالة
  • «الشبراوي»: الحوار الوطني يدرس ملف تحويل الدعم على مرحلتين بمشاركة خبراء وسياسيين
  • متى اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص؟ وزارة الموارد البشرية تجيب