تشارك سلطنة عمان في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55 ، والذي انطلقت فعالياته اليوم الاربعاء تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويستمر حتى 6 فبراير القادم.


وخلال الافتتاح الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جناح سلطنة عمان لما له من مكانة كبيرة في المعرض، وكان في استقباله داخل جناح سلطنة عمان وفد السلطنة المشارك برئاسة سعيد بن سلطان البورسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، والوزير المفوض خليفة بن راشد الشامسي نائب رئيس البعثة، وعبدالله بن محمد الحارثي مدير عام المعرفة والتنمية الثقافية، وأحمد بن سعود الرواحي مدير معرض مسقط الدولي للكتاب، وومثلين من وزارات الثقافة والإعلام والأوقاف والشؤون الدينية.

وأهدى وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة بسلطنة عمان، رئيس الوزراء المصري مجموعة من الكتب التي تشارك بها سلطنة عمان في المعرض والتي تتناول تاريخ سلطنة عمان.

وتأتي مشاركة سلطنة عمان في معرض القاهرة الدولي للكتاب ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الإعلام ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تعزيزا للعلاقات المميزة القائمة بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات لاسيما المجالات الثقافية، وسعيا لإبراز الإنتاج الفكري العماني بكافة مجالاته.

ويضم جناح سلطنة عمان المشارك إصدارات من شتى مجالات المعرفة؛ بهدف التعريف بالكتاب العماني وإبراز الجانب الفكري والأدبي والتاريخي لسلطنة عُمان، ولتسهيل وصول الكتاب العماني إلى الباحثين والمفكرين وكافة شرائح المجتمع.

كما يضم قائمة متعددة ومختارة من العناوين والإصدارات الحديثة تشمل جوانب ثقافية وأدبية وفنية وفقهية وإعلامية وسياحية.


جدير بالذكر أن جناح سلطنة عمان في معرض القاهرة الدولي للكتاب يتصدر سنويا قائمة المشاركات الدولية من حيث الأهمية والإقبال الكبير من زوار المعرض وكذا الزيارات الرسمية التي يحظى بها من المفكرين والأدباء والمثقفين ومراكز ثقافية وتعليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولی للکتاب جناح سلطنة عمان سلطنة عمان فی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية والذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأسعار مخفضة.

واستمع رئيس الجامعة إلى شرح من عمداء الكليات المشاركة في المعرض حول ما يتضمنه المعرض من منتجات غذائية شملت "اللحوم، والبيض، والألبان، والزبادي، والأرز، والسكر، والمكرونة، والسمن، والفلفل، والمنظفات الصناعية"،  كما تبادل الحديث مع بعض المتواجدين بالمعرض، مطمئنا منهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي،أن المعرض يأتى فى إطار الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به جامعة بنها للمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل منتسبيها، مشيدًا بتنوع المنتجات وجودتها وتغطيتها لكافة الاحتياجات الأساسية والتي تباع مخفضة.

وأضاف الجيزاوي، أن المعرض تتضمن بيع اللحوم بكافة أنواعها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن كليتي الطب البيطري والزراعة تساهم بشكل كبير في توفير المنتجات الغذائية من اللحوم والألبان، مؤكدا أن الجامعة تسعى بصفة مستمرة العمل على تقديم المزيد من الخدمات للمجتمع ولأبناء الجامعة.

افتتاح المعرض IMG-20240611-WA0000 IMG-20240611-WA0001 IMG-20240611-WA0007 IMG-20240611-WA0006 IMG-20240611-WA0009 IMG-20240611-WA0010

مقالات مشابهة

  • معرض فني للأعمال المعاد تدويرها بقصر السلطانة ملك الاثري
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • عمان.. أخنوش يمثل جلالة الملك في المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "إبداعات فنية ٢٤" (صور)
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • "المصرية لعلوم الطيران" تشارك في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • أكاديمية الطيران المصرية تشارك في انطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • سلطنة عمان تدين المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات