RT Arabic:
2024-06-02@06:16:29 GMT

قطاع النقل في العاصمة موسكو يسجل رقما تاريخيا في 2023

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

قطاع النقل في العاصمة موسكو يسجل رقما تاريخيا في 2023

تعتبر موسكو مدينة رائدة في تطوير واستخدام الحافلات الكهربائية كوسيلة نقل عامة، ويجوب شوارع العاصمة اليوم أكثر من 1400 حافلة صديقة للبيئة والتي تعمل على 120 مسارا.

في العام الماضي 2023، تم إطلاق حافلات صديقة للبيئة في العاصمة موسكو على 39 مسارا مخصصا للحافلات الكهربائية، ما يزيد بثلاث مرات عن نتائج العام 2022، أكثر من 1.

5 مرة من المستوى في العام 2021.

كذلك في العام الماضي تم تنفيذ أكثر من 6.5 مليون رحلة بواسطة الحافلات "الخضراء" في العاصمة الروسية، كما تم إطلاق 4 مسارات جديدة للنقل العام بواسطة الحافلات الكهربائية.

إقرأ المزيد موسكو تحتفل بمرور 5 سنوات على إطلاق الحافلات الصديقة للبيئة

ويقلص استخدام الحافلات الكهربائية من تأثير وسائط النقل على البيئة. وتركز موسكو اليوم على وسائل النقل الصديقة للبيئة وتواكب اتجاهات سوق السيارات الكهربائية في العالم، ويعد تحسن الوضع البيئي في العاصمة أحد أهم أولويات سلطات موسكو.

ومنذ إطلاق هذه الحافلات قبل خمس سنوات، نفذت الحافلات الكهربائية أكثر من 350 مليون رحلة في شوارع العاصمة الروسية.

والحافلات الكهربائية في موسكو روسية الصنع، وتبلغ سعتها 85 راكبا، ومهيأة للركاب من ذوي الاحتياجات بأرضيتها المنخفضة، ومصاعدها لرفع عربات المعاقين.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أعلنت سلطات موسكو، توقيع أكبر عقد في أوروبا لشراء الحافلات الكهربائية.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطاقة الطاقة الكهربائية الناتج المحلي الاجمالي مؤشرات اقتصادية موسكو الحافلات الکهربائیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم حج 1445هـ

شدّدت الهيئة العامة للنقل على التعامل مع الناقل النظامي، وذلك تزامنًا مع موسم الحج وزيارة الحجاج والمعتمرين لمكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.
وأشارت الهيئة إلى تهيئة عدد من وسائل النقل لتيسير رحلة ضيوف الرحمن، حيث تتضمن حافلات النقل العام وسيارات الأجرة، إضافةً لتطبيقات نقل الركاب وتأجير السيارات.
وفي السياق ذاته، أشارت إلى تهيئة أكثر من 355 حافلة لخدمة النقل العام داخل مكة المكرمة، وأكثر من 27 حافلة داخل المدينة المنورة، حيث ساهمت الأولى في خدمة أكثر من 7 ملايين مستفيد خلال شهر رمضان الماضي، بينما خدمت الثانية أكثر من مليون مستفيد.
يأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق وزارة النقل والخدمات اللوجستية للدليل الإرشادي للتنقل في موسم حج 1445 هـ، والذي أشارت فيه الهيئة إلى إمكانية التعرّف على الناقل النظامي من خلاله.
كما أكدت أهمية ممارسة نشاط نقل الركاب وفق الأنظمة والاشتراطات، مشيرةً إلى أن مخالفة نقل الركاب دون ترخيص تصل إلى غرامة قدرها 5,000 ريال، وأن الناقل النظامي يوفر مزايا عديدة تشمل الأمان أثناء التنقل بوسيلة نقل حديثة، ووسائل دفع متعددة تتضمن الدفع الإلكتروني.
ودعت الهيئة إلى أهمية تعاون حجاج بيت الله الحرام مع فرق الحملات خلال مرحلة التفويج، مشددةً على ضرورة التقيّد بالحافلات المخصصة لهم لضمان سلامتهم وتسهيل أدائهم للمناسك.
وأكدت الهيئة التزامها بخدمة ضيوف الرحمن طوال موسم الحج واستجابتها لبلاغاتهم واستفساراتهم عبر قنواتها الرسمية، وذلك عبر الاتصال بالرقم الموحد 19929، أو من خلال منصة X عبر حساب العناية بالمستفيدين @TGA_CARE.

مقالات مشابهة

  • هيئة النقل لـ الحجاج: تعاملوا مع الناقل النظامي
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم الحج
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم حج 1445هـ
  • بالفيديو.. احتراق سيارة كهربائية في العاصمة عمان
  • "أرضنا مستقبلنا".. المملكة تحتفي باليوم العالمي للبيئة بمشاركة 150 دولة
  • مهم حول محطات شحن السيارات الكهربائية في الأردن
  • تحالف الأحزاب يناقش أكثر من ملف أبرزها مشكلات النقل الذكي
  • وزير النقل يأمل بلوغ 30 مليون مسافر بالطائرات مع نهاية هذا العام
  • ‎وزير النقل يفتتح خط النقل الجماعي رقم 29 في بغداد
  • سعر جرام الذهب في مصر اليوم الخميس 30 مايو 2024.. عيار 21 الان يسجل رقما جديدا