تحل اليوم الجمعة 26 يناير، ذكرى ميلاد الفنانة سعاد حسني سندريلا السينما المصرية والعربية، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1943، ورحلت عن عالمنا في 21 يونيو عام 2001، عن عمر يناهز  58 عاما. 

قدمت سعاد حسني، عددًا من الأعمال الفنية التى لا تزال علامة فى تاريخ السينما المصرية، ويرصد صدى البلد فيما يلي، أبرز كواليس أعمالها الفنية.

 

اعتزال أحمد مظهر بسبب سعاد حسني

يعرف الكثيرون أن أحمد مظهر، اتخذ قرارا بالاعتزال خلال إحدى فترات حياته الفنية، بسبب الفنانة سعاد حسني لأنه فوجئ بإصرارها على أن يسبق اسمها اسمه في أحد أعمالهما الفنية، وأصرت على يكون اسمها هو الاسم الأول على أفيش الفيلم، وهذا الإصرار من  السندريلا جعله يفكر جديا في الاعتزال.

وبالفعل فتح أحمد مظهر ورشة لتصليح السيارات في منزله بمساعدة بعض  أصدقائه، خاصة أنه كان معروفا عنه شغفه الشديد بالميكانيكا وتصليح السيارات.

لكن أحمد مظهر تراجع بعد فترة عن قرار الاعتزال وظل لسنوات يشترك في أعمال فنية تليفزيونية أو سينمائية، وقام بالتعاون مع السندريلا سعاد حسني بعدها في فيلم "شفيقة ومتولي" عام 1978 وظل يعمل بالفن حتى رحيله.

 

صفع أحمد زكي

روت الفنانة يسرا عن مواقف حدثت أثناء تصوير فيلم" الراعي والنساء قائلة: "كان في مشهد عندنا اسمه يوم الأقلام العالمي"..مسترسله:"في المشهد دا أنا ضربت أحمد زكي 6 أقلام وسعاد قلم في فيلم الراعي والنساء".

وتابعت "يسرا" خلال حوارها ببرنامج "سهرانين" :"صورنا مجموعة الأقلام دي في يوم واحد"، معقبة: "أنا مبعرفش أضرب وأحمد زكي قالي أضربيني".

وأكملت :"جت سعاد حسني عشان تضرب أحمد القلم وبعد الضربة أحمد جه قالي ضرس العقل وقع من قوة ضربة سعاد".

 

أزمة سعاد حسني مع رشدي أباظة 

مر صناع فيلم "أين عقلي" بطولة رشدي أباظة وسعاد حسني، بأزمة خلال اختيار الأبطال، وضعت المنتج في موقف لا يحسد عليه، حيث وقع اختيار صناع الفيلم في البداية على سعاد حسني لتقوم بدور البطولة في الفيلم، و رشحت لهم رشدي أباظة، ليؤدي دور البطولة أمامها.

الأمر الذي لاقى استحسان المخرج عاطف سالم والمنتج عباس حلمي، إلا أن أجر الفنان رشدي أباظة الباهظ، والذي لم يكن في مقدرة المنتج، كان سببًا فى تعثر المفاوضات معه فى ظل عدم اقتناعه بتخفيض أجره.

واضطرت سعاد حسنى للتنازل عن 1000 جنيه من أجرها لتذهب لأجر رشدى أباظة وطلبت من القائمين على العمل عدم إخباره حتى لا يرفض المشاركة فى العمل وفقا لما صرح به المخرج عاطف سالم فى لقاء صحفى.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعاد حسني الفنانة سعاد حسني احمد مظهر أحمد زكي ذكرى سعاد حسني رشدی أباظة سعاد حسنی أحمد مظهر

إقرأ أيضاً:

عربية النواب: تصنيف إسرائيل لـ أونروا منظمة إرهابية تحد صارخ للشرعية الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن التضييق من حكومة الاحتلال الإسرائيلى على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في تقديم الخدمات بقطاع غزة والذى لم يسبق له مثيل وقيام إسرائيل بسن قانون تعتبر فيه "أونروا" منظمة إرهابية بمثابة تحد كبير وصارخ للشرعية الدولية متسائلاً : كيف يتم تصنيف منظمة من منظمات الأمم المتحدة هي الأقدم والأكبر كمنظمة ارهابية ؟ وكيف يتم منعها من الدخول والوصول إلى مقر رئاسة الأونروا في المنطقة الشرقية ؟.

وقال " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم: إن هذا القرار ستكون له تبعات خطيرة في المستقبل على عمل هذه المنظمة الأممية مطالباً من المجتمع الدولي بصفة عامة والولايات المتحدة الأمريكية بإتخاذ جميع الإجراءات حتى يتاح للأونروا الوصول إلى المعابر ولابد من يتم اتخاذ جميع الإجراءات لأن مثل هذه التصرفات منها تعتبر بمثابة استهانة كبيرة بالمجتمع الدولي.

وأشار النائب أحمد فؤاد أباظة إلى أنه على سبيل المثال يوم 25 و26 مايو دخلت 200 شاحنة إلى الجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم، ولم تتمكن الأونروا من تحميل سوى 30 شاحنة بسبب الإجراءات الإسرائيلية ولذلك فإنه يجب تأمين الطرق لحماية السيارات والموظفين لتوزيعها في رفح وبقية المناطق في قطاع غزة".

وأكد أن المجاعة تخيم على قطاع غزة، لذلك لا يجب ألا تمر التجاوزات الإسرائيلية دون محاسبة ومساءلة.


 

مقالات مشابهة

  • أحمد ماهر وابنه ضيفا عمرو الليثي في "واحد من الناس"
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • "أباظة" يكرم العلماء والمبتكرين والمتميزين
  • خاص... رحاب الجمل تكشف لـ "الفجر الفني" عن طقوسها الفنية.. وهذا أقوى سلاح للمرأة
  • خالد يوسف: يوسف شاهين من أعظم مخرجي السينما.. وتتلمذ على يد هذا الرجل
  • خالد يوسف: يوسف شاهين مخرج لن يتكرر في السينما المصرية
  • عربية النواب: تصنيف إسرائيل لـ أونروا منظمة إرهابية تحد صارخ للشرعية الدولية
  • خاص... رحاب الجمل تكشف لـ "الفجر الفني" عن رأيها بأرشفة أعمالها الفنية عن طريق الذكاء الإصطناعي
  • فردوس عبد الحميد: منى زكي ليست بنفس تركيبة "أم كلثوم" وجسمها ضعيف