يترقب آلاف الطلاب والطالبات، الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 بالمحافظات ورابط الحصول عليها، إذ تستعد مختلف المديريات لإعلانها خلال الأسبوع الجاري، عقب الانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة لكلا الامتحانات الورقية والإلكترونية، ثم اعتمادها تمهيدًا لإعلانها سواء عبر الروابط الإلكترونية، أو من خلال المدارس في كل مدرسة على حدة، أو عبر الصفحات الرسمية.

وفي السطور التالية، تستعرض «الوطن» تفاصيل وموعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 بالمحافظات، ورابط الحصول عليها، فضلًا عن توزيع درجات الصف الثانوي، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

نتيجة الصف الثاني الثانوي درجات أم تقديرات 2024

وبحسب مديريات التربية والتعليم، فإنّ نتيجة الصف الثاني الثانوي درجات وليست تقديرات، إذ تتضمن نتيجة الصف الثاني الثانوي، 50 درجة للغة العربية، و40 درجة للغة الأجنبية الأولى، و30 درجة للغة الأجنبية الثانية، و40 درجة للتفاضل وحساب المثلثات، و30 درجة للكيمياء، و30 درجة للفيزياء، و30 درجة للأحياء، و30 درجة للتطبيقات الرياضية، و30 درجة للتاريخ، و30 درجة للجغرافيا، و30 درجة لعلم النفس والاجتماع، و30 درجة للفلسفة.

لينك نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024

ويمكن للطلاب معرفة درجاتهم من خلال لينك نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024 برقم الجلوس عبر الضغط «هنا»، وكتابة رقم الجلوس، ثم الضغط على «عرض النتيجة» وستظهر على الفور.

نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024 محافظة الشرقية

وفيما يخص نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024 محافظة الشرقية، فإنّه من المقرر أن يتم إعلانها في كل مدرسة على حدة فور ظهورها، إذ طالبت مديرية التربية والتعليم الطلاب بالذهاب إلى مدارسهم لمعرفة نتيجة امتحانات نصف العام 2024، أو متابعة الصفحة الرسمية لكل مدرسة لمعرفة النتيجة فور اعتمادها وإعلانها.

وأوضحت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، أنّه لا يوجد دفع أي مبالغ مالية مقابل الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024، إذ يتم منحها للطلاب مجانًا، وتتضمن درجات الطالب في الامتحانات الإلكترونية والورقية معًا، إذ يتم الاستعلام عنها بالاسم ورقم الجلوس معًا في آن واحد.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة الجيزة

نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة الجيزة.. أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن انتهاء أعمال التصحيح لنتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024. وأوضح أشرف سلومة، وكيل الوزارة، أن النتيجة حاليًا في مرحلة المراجعة النهائية قبل اعتمادها رسميًا من المحافظ.

وينتظر طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بعد أن تم إعلان نتائج صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية إلكترونيًا يوم الأحد 26 مايو 2024.

وتعتبر نتائج "الشهادة الإعدادية" ذات أهمية كبيرة للطلاب، حيث يتم جمع درجات الفصل الدراسي الأول (140 درجة) مع درجات الفصل الثاني (140 درجة)، لتحديد مسار الطالب في التنسيق للمرحلة الثانوية، سواء كان الثانوي العام أو الفني. 

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة

من المتوقع أن تعلن نتيجة إعدادية الجيزة رسميًا نهاية الأسبوع الجاري، بحد أقصى يوم السبت المقبل. كما أن جميع أعمال التصحيح وتقدير الدرجات الخاصة بالشهادة الإعدادية قد أوشكت على الانتهاء، ومن المتوقع الانتهاء من كافة أعمال الكنترولات المتعلقة بالرصد والتجميع والمراجعة اليوم الثلاثاء.

إعدادية القاهرة.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة القاهرة برقم الجلوس فقط الموعد الرسمي.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2024 بالاسم "هنــــا الرابط HERE URL" "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة الترم الثاني من هـنـــا نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة القاهرة

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة 2024

يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.
ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ الجيزة.
سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.
سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.
ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

مقالات مشابهة

  • بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024
  • ظهرت حالًا..نتيجة الصف الأول الثانوى الترم الثانى
  • رسميًا رابط سريع..ظهور نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام الترم الثاني 2024
  • عاجل - نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام 2024 رسميا (رابط سريع مباشـــر)
  • نتيجة الصف الثاني الثانوي محافظة المنوفية الترم الثاني 2024
  • نتيجة الصف الأول الثانوي محافظة المنوفية الترم الثاني 2024
  • موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا الترم الثاني
  • نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة الجيزة
  • ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي في 3 محافظات.. استعلم الآن
  • نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 بالمحافظات.. اعرف الرابط