يسود محافظة الفيوم اليوم الأربعاء الموافق 31 يناير طقس مشمس مائل للبرودة، ويتخلله بعض السحب المتقطعة التى تظهر على فترات دون أي تساقط للأمطار. 

  وتواصل درجات الحرارة إنخفاضها ليصبح الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، مع إستمرار الشبورة الكثيفة صباحا ونشاط الرياح الخفيفة على فترات.    

 وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تبقى في معدلاتها المنخفضة خلال هذه الفترة، مع إنتشار السحب المتوسطة والكثيفة أحيانا، وبقاء الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، واستمرار ظهور السحب ونشاط الرياح التي تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات، وخاصة في مناطق الظهير الصحراوي، وخلال هذه الفترة يميل الطقس إلى البرودة الشديدة في آخر الليل، وخاصة في فترات الصباح الباكر، مع توقعات باستمرار الرياح الخفيفة على كافة الانحاء، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، كما يساعد نشاط الرياح والغطاء السحابي على الإحساس بالانخفاض في درجات الحرارة نهارا، بالإضافة إلى انخفاضها ليلا ليصبح الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا.

    

انخفاض درجات الحرارة ليلا والصغرى 8 درجات بالفيوم  

  وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء على محافظة الفيوم تبلغ 16 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 8 درجات مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح. 

 ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بضرورة ارتداء الملابس المناسبة وعدم تخفيفها، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات إلى معدلات غير مسبوقة. 

  وأفادت الهيئة أن سرعة الرياح تبلغ نحو 20 كيلو متر في الساعة، ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 40 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي. 

  وفي سياق متصل قامت المحافظة بتشكيل غرف عمليات بديوان عام المدن والمراكز تحت إشراف رؤساء المدن والمراكز للتواصل مع جميع روساء الوحدات المحلية بالقرى، ومتابعة الأحوال الجوية أولا بأول على ان يكون الجميع على أهبة الاستعداد والجاهزية، بوضع كافة المعدات على الجاهزية القصوى، مع أهمية صيانة أي معدة معطلة للعمل على سحب تراكمات مياه الأمطار حال سقوطها، بالإضافة للانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية للوقوف علي مستجدات الأمور خلال فصل الشتاء.          

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مائل للبرودة درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الفيوم شديد البرودة ليلا بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للبرودة نهارا درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية بهذه الولايات غدا الجمعة

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد الجمعة، والذي سيعرف تساقط أمطار رعدية على المناطق الداخلية للوطن.

وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الساحلية للوطن، غدا الجمعة، طقس مشمس، بينما ستعرف المناطق الداخلية تساقط أمطار رعدية.

وبالعموم، سيكون الطقس حار على المناطق الداخلية الغربية والوسطى. حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 28 و39 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 33 و40 درجة بالمناطق الداخلية.

بينما ستصل سرعة الرياح إلى 30كلم/سا على المناطق الشمالية للوطن.

أما المناطق الجنوبية للوطن، فستعرف غدا الجمعة، طقس مشمس وحار، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 36 و49 درجة. بينما ستصل سرعة الرياح إلى 40كلم/سا مع تطاير الرمال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة والعظمى 44 درجة بالفيوم
  • الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لمزيد من الارتفاعات بدرجات الحرارة (فيديو)
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على مراكز وقرى محافظة الشرقية
  • أمطار رعدية بهذه الولايات غدا الجمعة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار ومائل للحرارة ليلا خلال نهاية الأسبوع
  • الشرقية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس الحار
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا والعظمى 40 درجة
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • عاجل - "حرارة مخيفة ومرعبة".. كواليس حالة الطقس اليوم في مصر
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء