تحدثت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع "مودة" بوزارة التضامن الاجتماعي، عن إطلاق مبادرة لأبناء مصر "كريمي النسب"، ضمن مشروع "مودة".

"مودة": الطلاق المبكر كان أكبر أسباب تدشين المشروع التضامن: 24260 خطيبا ومخطوبة بـ16 محافظة استفادوا من المرحلة الرابعة لمشروع مودة

وقالت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع "مودة"، خلال اتصال هاتفي عبر برنامج "اليوم"، على قناة "dmc"،: أطلقنا هذا المشروع في مارس 2019 بتكليف من رئيس الجمهورية بسبب ارتفاع معدلات الطلاق في مصر.

 

وأضافت: "ظاهرة ارتفاع الطلاق هي ظاهرة جديدة علينا، وبدأت وزارة التضامن في دراسة أسباب الطلاق، وتوصلنا للمبادرة بعد دراسة أسباب الطلاق، واستندنا على النشرات التي يتم إصدارها من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، الذي وضع حينها أن مصر تشهد ارتفاع كبير في الطلاق المبكر".

 

واسترسل: "15% من حالات الطلاق المسجلة في عام 2018 كانت في سنة أولى زواج، و38% من نفس العام كانت خلال الـ3 سنوات الأولى"، لافته: "وزارة التضامن بدأت في وضع برنامج يستهدف الفئة من 18 إلى 25 سنة، لأن الطلاق المبكر من المؤشر لنا أن الشباب يختارون على أسس غير سليمة".

 

وتابعت: "لدنيا 14 مبادرة يتم تنفيذها بالتعاون مع شركات مختلفة على رأسها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فضلا عن شراكة مع وزارة الداخلية والدفاع لتنفيذ تدريبات داخل معسكرات التجنيد، ولدينا مبادرات خاصة داخل قرى حياة كريمة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن إرتفاع معدلات الطلاق أسباب الطلاق ارتفاع الطلاق التعليم العالي والبحث العلمي الجهاز المركزي الجهاز المركزي للتعبئة

إقرأ أيضاً:

الحبسي يصدر قرارا وزاريا

مسقط - الرؤية

أصدر معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم الثلاثاء، قرارا وزاريا رقم 124/2024 بتشكيل فريق عمل للحد من ظاهرة الآبار الغير مرخصة استنادا إلى قانون حماية الثروة المائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 29/2000 وإلى المرسوم السلطاني رقم 92/2020 بتعديل مسمى وزارة الزراعة والثروة السمكية إلى وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبتحديد اختصاصاتها واعتماد هيكلها التنظيمي وإلى لائحة تنظيم الآبار والأفلاج الصادرة بالقرار الوزاري رقم 3/2009 و إلى القرار الوزاري رقم 114/2022

بتشكيل فريق عمل للحد من ظاهرة الآبار الغير مرخصة.

 

 

مقالات مشابهة

  • أبناء "إخاء" يشاركون في خدمة ضيوف الرحمن بعدد من المبادرات التطوعية
  • الحبسي يصدر قرارا وزاريا
  • أسباب ارتفاع درجة الحرارة  في مصر
  • «الزراعة»: ظاهرة فلكية تتسبب في ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة الأسبوع المقبل
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • "مودة" ينظم معسكر إعداد الكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية
  • التضامن والتعليم العالي تنظمان معسكرا لإعداد كوادر من هيئة التدريس لمشروع "مودة" 
  • «التضامن» تنظم معسكرا تدريبيا لـ100 عضو من هيئة تدريس الجامعات ضمن «مودة»
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب المناطق الحضارية الجديدة (فيديو)