تنطلق يوم الأحد المقبل، أعمال المؤتمر الدولي الرابع ل «PLURIEL» الذي ينظمه مركز تريندز للبحوث والاستشارات بالتعاون مع المنصة الجامعية لدراسة الإسلام، تحت عنوان «الإسلام والأخوة الإنسانية: أثر إعلان أبوظبي للعيش المشترك وآفاقه»، ويستمر حتى 7 فبراير المقبل، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بمقر «تريندز» في أبوظبي.

يأتي تنظيم المؤتمر بالشراكة مع وزارة التسامح والتعايش، وتزامناً مع الذكرى الخامسة لتوقيع «وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك»، واليوم الدولي للأخوة الإنسانية.

الصورة

ويفتتح المؤتمر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ويتحدث في الجلسة الرئيسية كل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية.

وقال الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز: «إن المؤتمر يأتي ترجمة لاستراتيجية المركز وتوجهاته، وتفعيل شراكاته العالمية، ويؤكد عالمية رسالة المركز».

(وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات مركز تريندز للبحوث والاستشارات

إقرأ أيضاً:

مؤتمر بورغنشتوك في سويسرا يبحث ملف السلام في أوكرانيا

وتسعى سويسرا من خلال المؤتمر الذي غابت عنه روسيا وحضره الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى وضع أسس لعملية سلام في أوكرانيا استنادا لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

16/6/2024مقاطع حول هذه القصةبسبب منع وصول المساعدات.. غزيون يصطفون في طوابير طويلة من أجل لقمة العيشplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 21 seconds 02:21مظاهرة في العاصمة الألمانية برلين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 07 seconds 02:07في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51ماذا يفعل الحجاج في أول أيام عيد الأضحى المبارك؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 02 seconds 01:02اليمن.. عودة طريق تعز- الحوبان للعمل بعد 9 سنوات من الإغلاقplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 31 seconds 01:31الجزيرة تلتقي عددا من ضيوف الرحمن فوق جبل الرحمةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 33 seconds 02:33شمال غزة يستقبل العيد وسط أزمة إنسانية خانقةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 57 seconds 01:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مؤتمر بورغنشتوك في سويسرا يبحث ملف السلام في أوكرانيا
  • مؤتمر سويسرا: تحقيق السلام في أوكرانيا يتطلب حوارا بين جميع الأطراف
  • رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا
  • تحت رعاية وحضور الأنبا عمانوئيل مؤتمر إيمان ونور الإيبارشي
  • زيلينسكي: "مؤتمر أوكرانيا للسلام" سيزيد الضغط على روسيا
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • الرئيس البرازيلي: عقد مؤتمر دولي تعترف به كل من أوكرانيا وروسيا هو الذي سيجعل السلام ممكنا
  • مؤتمر دولي بمراكش يناقش العلاقة الوثيقة بين الطاقة وتدبير الماء
  • 29 يونيو.. السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المشترك