شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن متمنيًا إجراء الانتخابات وتوافق الفرقاء باتيلي يهنئ الليبيين بالعام الهجري الجديد، أخبارليبيا24 وجه المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي التهاني للشعب الليبي بمناسبة حلول العام الهجري الجديد. وقال باتيلي .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات متمنيًا إجراء الانتخابات وتوافق الفرقاء.

.باتيلي يهنئ الليبيين بالعام الهجري الجديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

متمنيًا إجراء الانتخابات وتوافق الفرقاء..باتيلي يهنئ...

أخبارليبيا24

وجه المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي التهاني للشعب الليبي بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وقال باتيلي في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” :”يطيب لي أن أتقدم للشعب الليبي بأطيب التهاني بمناسبة العام الهجري الجديد”.

وأضاف المبعوث الأممي :”متمنيا أن يحمل هذا العام تقدماً حقيقياً يمهد الطريق لإجراء الانتخابات على أسسٍ قانونية متينة وتوافقٍ واسع بين جميع الفرقاء السياسيين”.

وتابع باتيلي :”دعونا نوحد الجهود ونعمل معاً للتوصل إلى حلول وسط تُجنب ليبيا دوامة المراحل الانتقالية ومخاطرَ الانقسام، وتضعُها على طريق السلام والاستقرار المستدامين”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العام الهجری الجدید

إقرأ أيضاً:

شلوف: بريطانيا تحاول استرداد شيء من علاقتها الودودة شرق ليبيا

ليبيا – رأى المحلل السياسي، جمال شلوف، أن زيارة السفير البريطاني مارتن لونغدن للقائد العام للقوات المساحة المشير خليفة حفتر، تأتي في إطار الحراك السياسي الذي تقوم به المملكة المتحدة في ليبيا خلال هذه الفترة، وعلى الأرجح أن المناقشة تمت في الإطار السياسي كون القيادة العامة كانت أحد الأطراف التي تمت دعوتها من قبل المبعوث الأممي المستقيل عبد الله باتيلي للحوار السياسي الذي لم يكتب له الانعقاد، وهذا الأمر واضح حتى من النشر الإعلامي الذي أعقب الزيارة.

شلوف وفي حديثه لوكالة “سبوتنيك”،أضاف:”ربما تحاول بريطانيا استرداد شيء من علاقتها الودودة في شرق ليبيا، التي تدهورت كثيرا في السنوات الأخيرة، خاصة بعد الانحياز الواضح للحكومة البريطانية للأطراف التي تتمترس خلف المليشيات في غرب ليبيا، لذا ربما تحاول حاليا أن تلعب دور الوسيط السياسي المحايد الذي يقف على مسافة واحدة من كل الأطراف الليبية”.

وأضاف شلوف أن “كل التصريحات والبيانات البريطانية أو التي تشارك فيها بريطانيا حول ليبيا، تؤكد دعمهم لخيار الانتخابات في ليبيا كحل للازمة، لكن هذه التصريحات السابقة لم تترجم إلى دعم حقيقي لانتخابات حرة ونزيهة، بل دعمت أطرافا ليبية معينة”.

وتابع المحلل السياسي حديثه: “تنصلت بريطانيا من وعودها حول الانتخابات وعرقلتها، وسنرى خلال الفترة القادمة إن كانت بريطانيا فعلا ستدعم الخيار الانتخابي، أم أن أفعالها ستكون عكس التصريحات وستستمر في دعم المعرقلين كما فعلت في السابق؟”.

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة إبراهيم رئيسي.. موعد إجراء الانتخابات الرئاسية في إيران
  • الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره التشادي إدريس ديبي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • السيسي يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • البعثة الأممية: نتابع اشتباكات الزاوية.. وعلى السلطات إجراء تحقيق شامل في ملابسات اختفاء الدرسي
  • باتيلي: أدعوا قادة ليبيا لأن يكون لديهم إحساس بالتاريخ ويفكروا في مستقبل بلادهم
  • خادم الحرمين يهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد
  • ولي العهد يهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية تشاد
  • شلوف: بريطانيا تحاول استرداد شيء من علاقتها الودودة شرق ليبيا