صدى البلد:
2024-06-12@02:15:31 GMT

طلاب من أجل مصر في زيارة لمعرض القاهرة للكتاب

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT


قامت أسرة طُلاب من أجل مِصر بزيارة ثقافية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين والمقام تحت شعار " نصنع المعرفة .. نصون الكلمة " بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة وذلك لعدد ٢٠٠ طالب و طالبة من الأسرة.

وذلك تحت رعاية أ.د محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة.

الزيارة جاءت انطلاقاً من حرص جامعة عين شمس الدائم على الإثراء التثقيفي والمعرفي لدى الطلاب وتعميق إدراكهم لأهم القضايا والتحديات وتعزيز التواصل والدمج المجتمعي لهم مع الجهات المختلفة.

توالت مشاركات قطاع التعليم والطلاب بجامعة عين شمس بمواهب طلابها المتميزين في احتفالات أجهزة الدولة بعيد الشرطة الثاني والسبعون،  
حيث شارك فريق كورال هارموني عربي بقطاع التعليم والطلاب بإحتفال مديرية أمن القاهرة بعيد الشرطة الثاني والسبعون، تقديرا وعرفانا بدور رجال الشرطة المصرية المخلصين وتضحياتهم في الحفاظ علي أمن واستقرار الوطن. واعترافا بالجميل لشهدائهم وذويهم.

وتأتي مشاركة كورال هارموني عربي بالإحتفالية
تحت رعاية ا.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس و ا.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة  واشراف وتنسيق اداري ا.ابراهيم سعيد حمزة الأمين المساعد لقطاع تعليم الطلاب
وذلك انطلاقا من حرص الجامعة علي مشاركة الدولة المصرية واجهزتها في كافة احتفالاتها؛ 
حيث قدم كورال هارموني عربي بقيادة المايسترو محمود وحيد مجموعة مميزة من الاغاني الوطنية التي نالت اعجاب واستحسان جميع الحاضرين من قيادات مديرية أمن القاهرة والشرطة الحاضرين بالحفل.

شارك في الإعداد للحفل طارق احمد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب ، مصطفي عيسي مدير إدارة النشاط الفني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة نورث ويسترن الاميركية يقاطعون حفل تخرجهم احتجاجا على العدوان بغزة

الثورة نت/
قام طلاب من جامعة “نورث ويسترن” في ولاية الينوي الاميركية امس بمقاطعة حفل تخرجهم، احتجاجاً على استمرار الابادة الجماعية في قطاع غزة، ورفض ادارة الجامعة الاستجابة لمطالب المحتجين على وقف الاستثمارات، والعلاقات مع العدو الصهيوني.
كما اقامة الطلبة حفلاً شعبياً خاصاً امام مقر انعقاد حفل التخرج السنوي للجامعة في “مركز المتحدة” بمدينة شيكاغو، رددوا فيه اسماء الطلبة الشهداء الذين ارتقوا في قطاع غزة طوال الأشهر الثمانية للحرب.
و حمل الطلبة لافتات كتب عليها “لا تخرّج في غزة”، وصورا ومعلومات لبعض الشهداء، كرسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني، ورفض التحذيرات، والضغوطات، التي يتعرضون لها من إدارة الجامعة.

وفي 18 أبريل/ نيسان، بدأ طلاب وأكاديميون رافضون للعدوان على غزة، اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك الأميركية، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم الاحتلال.
ومع تدخل الشرطة واعتقال عشرات المحتجين توسعت حالة الغضب لتمتد إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، شهدت جميعها مظاهرات ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

مقالات مشابهة

  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • لقاء مفتوح لطلاب الثانوية العامة في جامعة النيل الأهلية
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • غضب عربي عارم من رئيس الأرجنتين.. وبيان شديد اللهجة
  • طلاب جامعة نورث ويسترن الاميركية يقاطعون حفل تخرجهم احتجاجا على العدوان بغزة
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • بلينكن يبدأ من القاهرة زيارة للمنطقة وسط مساعي لاتفاق في غزة
  • "روبوت آلي وبوابة إلكترونية" مشروعات تخرج لطلاب نوعية مطروح
  • فتح باب التقديم لجوائز جامعة القاهرة لعام 2024