قضت محكمة باكستانية بالسجن لمدة 7 سنوات مع فرض غرامة على رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته بشرى بيبي، فى قضية انتهاك قانون الزواج.

وأوضحت صحيفة «دون» الباكستانية، أن محكمة في روالبندي حكمت على عمران خان، رئيس الوزراء السابق، وبشرى بيبي بالسجن لمدة 7 سنوات لكل منهما، وفرض غرامة مالية عليهما، بسبب أن زواجهما في فبراير 2018 ينتهك القانون.

قضية انتهاك عمران خان قانون الزواج

وجاء مضمون القضية التي أقامها زوج بشرى السابق خوار فريد مانيكا، أن عمران خان تزوج من بشرى بيبي خلال فترة عدم سقوط العدة عن الأخيرة، وهو ما يعد أمرًا مخالفًا للقانون والشرع، وشهد المسؤول على عقد القران على أن هذا خطأ تم تصحيحه، من خلال مراسم عقد جديد.

رئيس وزراء باكستان السابق وزوجته

وبهذا يكون هذا الحكم هو الثالث بحق عمران خان خلال أسبوع واحد فقط، وقبل الانتخابات الحكومية المقرر أن تنطلق يوم الخميس المقبل، وبعد هذه الأحكام أصبح محظورًا عليه خوضها.

أحكام على رئيس الوزراء الباكستاني السابق بالسجن

وكانت قد قضت المحكمة الباكستانية على عمران خان البالغ من العمر 71 عامًا، ووزير الخارجية شاه محمود قريشي بالسجن لمدة 10 سنوات، يوم الثلاثاء الماضي، بتهمة تسريب أسرار الدولة، من خلال مشاركته محتويات برقيات سرية، أرسلها السفير الباكستاني في الولايات المتحدة إلى الحكومة في إسلام باد.

أمّا عن الحكم الثالث فكان لمدة 14 عامًا، مع زوجته بشرى، بتهمة بيع هدايا الدولة بشكل غير قانوني، حيث تزوج بيبي في فبراير، قبل انتهاء عدتها التي تستمر 3 أشهر، والتي يجب أن تمضيها بعد الطلاق.

اقرأ أيضاًأكاديمية جزائرية: «القاهرة للكتاب» حدث ثقافي جدير بالاحترام ومكسب للعرب

هيئة الأمم المتحدة للمرأة والهلال الأحمر المصري يُقدمان المساعدات الإنسانية للنساء والأطفال في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باكستان رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان

إقرأ أيضاً:

حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 حصد حزب "الائتلاف المدني" في بولندا بقيادة رئيس الحكومة "دونالد توسك" المركز الأول بحصوله على 2ر38% من الأصوات في الانتخابات الأوروبية التي جرت أمس /الأحد/ بعد عقد من الهزائم أمام حزب "القانون والعدالة" (الحزب المحافظ الوطنى الذى حكم بولندا في الفترة من 2015 وحتى 2023) والذي يتزعمه "ياروسلاف كاتشينسكي". 
وذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية في نشرتها الفرنسية، اليوم/الاثنين/، أن تاسك اعتبر، خلال حملته، التصويت اختيارا بين الأمن داخل الاتحاد الأوروبي ومستقبل محفوف بالمخاطر خارجه.
وأضافت الشبكة، أنه في المركز الثاني بنسبة تزيد عن 4%، خسر حزب "القانون والعدالة" شعبيته، حيث خسر الأصوات أمام حزب "اتحاد الحرية والاستقلال" اليميني المتطرف الذي نجح في الوصول إلى البرلمان الأوروبي للمرة الأولى منذ إنشائه عام 2018.
وأوضحت الشبكة، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية بلغت هذا العام 39%، وهي أقل مما كانت عليه عام 2019 عندما وصلت إلى 7ر45%.
يذكر أن التصويت الأوروبي هو الثالث خلال ثمانية أشهر بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في الخريف الماضي والانتخابات المحلية التي نظمت في شهر أبريل الماضي. 

مقالات مشابهة

  • الإصلاحي الوحيد يواجه صراعاً شاقاً.. مسعود بيزشكيان يخوض سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • نائب رئيس وزراء باكستان: إسرائيل لا تلتزم بالقرارات الدولية وجرائمها مستمرة
  • نائب رئيس وزراء باكستان: إجبار مليون فلسطيني على النزوح «جريمة بحق الإنسانية»
  • عبد المنعم خليل يزف بشرى سارة حول أسعار الأضاحي هذا العام
  • تهنئة باكستانية خجولة لمودي بعد توليه رئاسة وزراء الهند
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا السابق: الغرب يدفعنا نحو الحرب
  • المؤبد لـ 4 متهمين خطفوا 6 شباب من الدائري وتسببوا في وفاة الضحية الأخيرة
  • لن يتكرر.. وزارة البترول تزف بشرى للمواطنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء