غادر رئيس الحكومة الجزائرية، السيد نذير العرباوي، مساء اليوم الأحد إلى جمهورية الكونغو للمشاركة في اجتماع لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى حول ليبيا، الذي سينعقد في العاصمة برزافيل اعتبارًا من غد الإثنين.

وبحسب بيان صادر عن الحكومة الجزائرية، يشارك السيد العرباوي في هذا الاجتماع بصفته ممثلًا عن الرئيس الجزائري، السيد عبد المجيد تبون.

ويأتي هذا الاجتماع بناءً على دعوة من الرئيس الكونغولي، السيد دينيس ساسو نغيسو، بصفته رئيس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي بشأن ليبيا، لعقد قمة أفريقية بخصوص الملف الليبي أوائل فبراير الجاري. ويهدف الاجتماع إلى التمهيد لمؤتمر المصالحة الوطنية الذي ستحتضنه مدينة سرت في أبريل المقبل.

ومن المقرر أن يحضر في هذا الاجتماع قادة دول الجوار الليبي أو من يمثلونهم، ووفود من عدد من الدول المؤثرة في الأوضاع داخل ليبيا، بالإضافة إلى عدد من الفاعلين الليبيين، من بينهم رئيس المجلس الرئاسي، السيد محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، السيد عبدالحميد الدبيبة، ورئيس مجلس النواب، السيد عقيلة صالح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكونغو رئيس الحكومة الجزائرية

إقرأ أيضاً:

"كاف" يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها "المسار السريع"

 

وافق الاتحاد الأفريقي "كاف" على إقامة أكثر من 20 دورة تدريبية في مصر انطلاقا من شهر يوليو المقبل، وتشمل الدورات إقامة 3 دورات "A" و6 دورات "B" بالإضافة إلى 8 دورات "C" في مصر، كما تم اعتماد "المسار السريع" للمرة الأولى في مصر خلال شهر ديسمبر، ويتمثل في الحصول على دورتي B وC سويا، بمحتوى مكثف.

 

كما تقام للمرة الأولى دورة متخصصة لحراس المرمى، تتضمن الحصول على الرخصة التدريبية "C" وتقام 3 دورات تدرييية للكرة النسائية "A, B, C" خلال شهر ديسمبر، وتقام الدورات في مختلف المحافظات المصرية.

 

وكان من ضمن شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للموافقة على إقامة هذه الدورات تعيين مدير فني للاتحاد المصري، وهذا ما قام به مجلس الإدارة بتعيين الكابتن علاء نييل مديرا فنيا للاتحاد، والذي قام بمجهود كبير لمتابعة الحصول على موافقات الاتحاد الأفريقي على إقامة هذه الدورات مع مسئولي "كاف".

مقالات مشابهة

  • الخشت يشارك في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد
  • مجلس الكنائس العالمي يرحب بالقمة رفيعة المستوى بشأن السلام في أوكرانيا
  • "كاف" يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها "المسار السريع"
  • الاتحاد الأوروبي يدين القيود الجزائرية المفروضة في حقه على التجارة والاستثمارات
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • قطع مميزة وحصص من المدن الاستثمارية لعوائل الشهداء والمتعففين
  • القصبي يشارك في احتفال (UNCTAD) بالذكرى الـ 60 لتأسيسها
  • «رئيس هيئة الدواء» يشارك في المؤتمر الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لتوطين صناعة الدواء
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين