أصدرت المحكمة الإدارية لمدينة كولونيا الألمانية قرارا يصنف جناح الشباب لحزب "البديل من أجل ألمانيا" حركة يمينية متطرفة.

إقرأ المزيد "البديل لألمانيا" لشولتس: لأنكم تكرهون ألمانيا

ونقلت صحيفة "شبيغل" عن نص قرار المحكمة مفاده أنه "يحق للخدمة الفيدرالية لحماية الدستور تصنيف منظمة الشباب التابعة لحزب "البديل من أجل ألمانيا" (Junge Alternative) كحركة متطرفة مؤكدة.

وأوضحت المحمكة أن هذه المنظمة تتمسك بمفهوم الأصل العرقي للشعب الألماني وتربط الحفاظ عليه بالاستمرارية العرقية من خلال استبعاد المهاجرين من هذا المجتمع. واعتبرت المحكمة هذا المفهوم جريمة ضد الكرامة الإنسانية.

كما أخذت المحكمة في الاعتبار أن المنظمة تواصل القيام بالدعاية المناهضة للأجانب وعلى وجه الخصوص للمسلمين، بالإضافة إلى التحريض ضد المبادئ الديمقراطية.

وعام 2023 صنفت الخدمة الفدرالية لحماية الدستور فروع حزب "البديل من أجل ألمانيا" في ساكسونيا وتورينغيا وساكسوني-أنهالت كمنظمات يمينية متطرفة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البدیل من أجل ألمانیا

إقرأ أيضاً:

منظمة حقوقية: أحكام الاعدام الحوثية هزلية وغير قانونية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

استنكرت منظمة مساواة للحقوق والحريات، السبت، قرارات الإعدام الجماعية التي أصدرتها محكمة تابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء بحق 44 مدنيا أغلبهم معتقلين في سجونها منذ أكثر من 4 أعوام .

وذكرت المنظمة في بيان أن المحكمة الجزائية الابتدائية الخاضعة لسلطة جماعة الحوثي أصدرت حكما قضى بإعدام 28 معتقلا وسجن 5 آخرين معتقلين في سجون الحوثيين في صنعاء وذلك بعد أكثر من 4 أعوام من اختطافهم من منازلهم ومقرات أعمالهم من عدة محافظات.

وأوضحت أن أحكام الإعدام هذه شملت أيضا 16 مدنيا آخرين وصفتهم المحكمة الحوثية بأنهم فارون من وجه العدالة..مؤكدة بأن هذه الأحكام هي أحكام باطلة شرعا وقانونا كونها صادرة عن محكمة غير شرعية تفتقد للولاية القضائية للنظر في هذه القضية وغيرها من القضايا إثر قرار نقل مقر المحكمة الجزائية المتخصصة إلى مدينة مأرب في شهر إبريل من العام 2018.

ولفتت المنظمة إلى أن المحكوم عليهم حوكموا في قضايا سياسية ملفقة وبتهم كيدية وباطلة لم تثبت عليهم وجرت محاكمتهم في محاكمة غير عادلة لم تتوفر فيها أدنى متطلبات تحقيق العدالة.

وأشارت إلى أن المعتقلين في هذه القضية تعرضوا لأشد أنواع التعذيب الجسدي والنفسي وأخفوا قسرا في زنازين انفرادية وحرموا من أبسط حقوقهم في الزيارة والاتصال والمحاكمة العادلة طوال فترة الاعتقال والمحاكمة.

وطالبت مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، والمفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، بالتدخل العاجل لإنقاذ هؤلاء المظلومين وممارسة الضغط على الحوثيين لإيقاف تنفيذ أحكامها الجائرة الصادرة بحقهم.

وشددت على ضرورة التدخل الدولي لحماية هؤلاء المعتقلين وإنقاذهم والضغط على جماعة الحوثي لوقف محاكماتها الهزلية بحق معارضيها وإلزامها بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين في سجونها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محكمة جنايات السويس تقضى بإعدام قاتل صديقه بسبب خلافات بينهما
  • منظمة حقوقية: أحكام الاعدام الحوثية هزلية وغير قانونية
  • البحرين.. محكمة تقضي بتطليق امرأة اتهمها زوجها بزراعة عدسات تجسس
  • خطاب غاضب يصل السفير التركي في ألمانيا بخصوص دميرطاش
  • زلزال قضائي في العراق: التمييز تنظم صلاحيات المحكمة الاتحادية وتعيد توجيه السلطة
  • سياسية ألمانية تضطر لمغادرة بلادها مع أطفالها الثلاثة بسبب مراقبتها للانتخابات في روسيا
  • رئيس محكمة الأمم مناصر لفلسطين من عائلة لبنانية سنية (بورتريه)
  • بعد ضجة النقض غير المسبوق لإحدى قرارات المحكمة الاتحادية.. ما القصة الكاملة؟
  • «قانون غزو لاهاي».. ثغرة «بايدن» لحماية إسرائيل من قرارات الجنائية الدولية
  • «أبو حسنة»: إسرائيل تصنف الأونروا منظمة «إرهابية» وتخطط لوقف عملها في غزة