افتتح المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر نادي سينما الطفل بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وذلك تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وبحضور الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما، الدكتور حسام محسب عميد المعهد العالي لفنون الطفل، وعدد من السينمائيين.

جاء ذلك بحضور عدد كبير من الأطفال الذي شاركوا بورش الرسوم المقامة بالنادي، كما تم عرض مجموعة من أفلام التحريك إنتاج المركز القومي للسينما ، حيث عرض كلا من فيلم نفسى اطير إخراج أسامة ابو زيد ، فيلم ابيض × احمر إخراج محمد جابر، فيلم القدس عربية للمخرجة نسرين عز الدين، فيلم برا وجوا إخراج محمود المصرى ، فيلم سالم  للمخرج سامح الشرقاوى، فيلم التمثال إخراج زكريا عبد العال فيلم حكاية ولد فشار إخراج رضا جبران.

ومن المقرر أن يقام نادي سينما الطفل شهرياً تحت إشراف المخرجة رانية محمود مدير إدارة الرسوم المتحركة بالمركز القومي للسينما، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية ، حيث أوضح الدكتور حسين بكر أن نادي سينما الطفل يهدف إلي زيادة الوعي لدي الاطفال وذلك من خلال مشاهدة افلام هادفه توعوية ، وكمحاوله لأبعادهم عن مخاطر الأجهزة الإلكترونية المحمولة التي يقضون معظم أوقاتهم امامها، ومن المقرر أن ينظم المركز خلال فعاليات نادي سينما الطفل مجموعة من الورش الخاصة بالرسم للأطفال المشاركين بالنادي.

IMG-20240207-WA0060 IMG-20240207-WA0058 IMG-20240207-WA0052 IMG-20240207-WA0053 IMG-20240207-WA0049 IMG-20240207-WA0054 IMG-20240207-WA0056

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: افتتاح الهناجر أطفال نادى المرکز القومی للسینما IMG 20240207

إقرأ أيضاً:

القومي للترجمة يطلق كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر ويكرم فريق العمل

 

احتفل المركز القومي للترجمة، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وبرئاسة الدكتورة كرمة سامي، أمس، بصدور كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر وذلك  بقاعة طه حسين في مقر المركز القومي للترجمة.
 

شارك في الندوة الدكتور خلف الميري، والدكتورة ميري ميساك ، والدكتور إسحاق عجبان، ورانيا شرعان، وأمجد حنا، وأحمد بلال ، وأميرة السمني بالإضافة إلى ناصر صبحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر المباركة. وقدمت الاحتفالية الإعلامية هند أكرم، كما  تم  تكريم فريق عمل الكتاب.


كتاب "رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر" من تأليف أحمد إبراهيم الشريف ومن ترجمة رضوى قطيط ومن تحرير إنجي عرفة ، الأداء الصوتي لمروة وهدان ويارا حسونة.
بحسب المؤلف، فإن كتاب "رحلة الخير ..العائلة المقدسة في مصر  هو مشروع مهم له علاقة بهوية مصر وتاريخها ويلقى الضوء على جانب من حياة العائلة المقدسة
وجانب من دور مصر عبر الزمن، وتم تقديم هذا المشروع باللغتين العربية والانجليزية.

صورة سردية أدبية


ونتابع في هذا الكتاب بصورة  سردية-أدبية الرحلة حيث جاءت السيدة مريم العذراء والطفل المقدس ويوسف النجار فرارٌا من بطش الملك هيردوس وطافوا في ربوع مصر شمالا وجنوبًا حيث وجدوا الأمان والحياة المطمئنة" .

واحتفلت الكنيسة المصرية أمس الموافق الأول من يونيو من كل عام بذكرى دخول السيدة مريم العذراء و السيد المسيح إلى مصر ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة .

جدير بالذكر أن الكتاب الصوتي متوفر كاملا باللغتين العربية والإنجليزية عبر تطبيق ساوند كلاود عبر الرابط
‏ https://on.soundcloud.com/2SWoiyHgk1S9oXsc9 
وتتوفر النسخة الورقية أيضاً بمنفذ البيع بمقر المركز القومي للترجمة.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. عرض أول فيلم كرتون مصري ثلاثي الأبعاد بمركز الثقافة السينمائية
  • "قصف جبهة" و"سينما 30" يختتمان الموسم المسرحي لقصور الثقافة بمحافظات شرق الدلتا
  • "القومي للمسرح" يحتفل بذكرى ميلاد زيزي مصطفى
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد محمود ياسين
  • القومي للترجمة يطلق كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر ويكرم فريق العمل
  • بالصور.. بدء اجتماع الحوار الوطني لمناقشة خطة عمل المرحلة المقبلة
  • القومي للترجمة يطلق كتاب "رحلة الخير : العائلة المقدسة في مصر "
  • المركز الكاثوليكي المصري للسينما يشارك للعام الثاني في إعداد وتنسيق وتحكيم الموسم الثاني لمسابقة «Franciscan’s Got Talent» بالتعاون مع لجنة المدارس التابعة للآباء الفرنسيسكان
  • برشلونة يفتتح ملعب بنغازي الدولي بمواجهة منتخب ليبيا
  • تحت شعار تحيا المقاومة.. غدا انطلاق مهرجان جمعية الفيلم الـ50