الثورة نت/
استقبل الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له ‏بحضور السفير الإيراني ‏في بيروت مجتبى أماني.
ونقلت الميادين اليوم السبت عن العلاقات الإعلامية في حزب الله، القول: إنّ لقاء السيد نصر الله، وعبداللهيان استعرض تطورات ‏المنطقة، وخصوصاً غزة وجنوب لبنان ‏وبقية جبهات محور المقاومة‏.

وخلال زيارته إلى لبنان أيضاً، التقى عبد اللهيان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، وذلك في مبنى السرايا الحكومي، ومن المتوقع أن تشمل زيارته لقاءات عدة مع مسؤولين لبنانيين آخرين.
وأمس، وصل عبد اللهيان إلى بيروت، وأكد في مؤتمر صحفي، أنّ حزب الله والمقاومة في لبنان، “قاما بدورهما المؤثّر بكلّ حكمة في معركة طوفان الأقصى”.. مشدداً على دعم إيران “للبنان حكومةً، وجيشاً، ومقاومةً”، ومؤكّداً أنّ “أمن لبنان هو من أمن إيران والمنطقة”.

وقال وزير الخارجية الإيراني: إنّ “تل أبيب فشلت في تحقيق أيٍّ من أهدافها، رغم مرور أربعة أشهر من الإبادة الجماعية التي تنفّذها في قطاع غزة والضفة الغربية”.
وتُعدّ هذه الزيارة الثالثة لعبداللهيان إلى لبنان منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”، حيث أكّد في زيارته السابقة، أواخر ديسمبر الماضي، أنّ “أمن المنطقة مهم جداً بالنسبة إلى إيران، وأن طهران لا تتطلّع إلى توسيع نطاق الحرب”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الدكتور فؤاد حسين.
وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.المستجدات الإقليميةوجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

#لوتسيرن | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الدكتور فؤاد حسين، وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية. pic.twitter.com/c7749pCtzo— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 15, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسراشاهد | الحجاج يؤدون صلاتي المغرب والعشاء بمسجد المشعر الحرامحضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود بن محمد الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره العراقي آخر المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • جاكوبسون:اولوياتي في العراق القضاء على ميليشيا الحشد الإرهابية وتقويض النفوذ الإيراني
  • اليوم الثاني من زيارته الرسمية.. وزير الخارجية الإيراني بالإنابة يصل أربيل
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين 
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل وزير الخارجية الإيراني بالانابة