أخبار تأشيرات الكويت للمصريين، يتساءل الكثير من الشباب عن موعد فتح تأشيرات الكويت للمصريين وذلك في الوقت الذي يتم فيه فتح باب التسجيل للحصول على التأشيرة بعد إغلاقه العام الماضي، وأعلنت الحكومة عن فتح الباب من جديد لاستخراج جميع أنواع التأشيرات سواء كانت للعمل أو الزيارة أو السفر إلى الكويت وسنتعرف في هذا المقال على الموعد الرسمي الذي أعلنته الحكومة وأسعار التأشيرات.


موعد فتح تأشيرات الكويت للمصريين


لا تزال الكويت تمتنع عن الإعلان عن تاريخ فتح تأشيرات الكويت للمصريين في السابع من ديسمبر تم تعليق ربط القوى العاملة بين مصر والكويت تأشيرات وتصاريح العمل للمصريين حتى يتم إصدار قرار بخلاف ذلك يأتي ذلك في إطار تحديث وتطوير العملية وتنفيذ نظم حديثة تتوافق مع الوضع الحالي للبلاد.

هل قامت الكويت بفتح تأشيرات العمل للمصريين في عام 2024؟


أفادت بعض وسائل الإعلام الكويتية بظهور تقدم في مسألة فتح الزيارات قريبا حيث أكد ممثلو الجهات الحكومية أنه ليس هناك أي مانع من إصدار قرار بفتح تأشيرات الكويت في عام 2024، ولكن يجب فرض بعض القيود والضوابط التي تحقق المصلحة المشتركة ومن المتوقع أن يتم فتح تأشيرات الكويت في الربع الأول من هذا العام، بعد تعديل قانون إقامة الأجانب ووضع الضوابط اللازمة لتنظيم الزيارات، بالإضافة إلى ضبط عمليات بيع إقامة المصريين عبر وكالات التوظيف المصرية.

سعر فيزا الكويت للمصريين


حددت وزارة الداخلية في الكويت سعر تأشيرة الكويت للمصريين وقررت فرض رسوم قدرها 30 دولار أميركي عند إصدار أي نوع من أنواع تصاريح الدخول للمصريين تم فرض هذه الرسوم الجديدة ردا على قرار القاهرة بفرض رسوم سابقة على دخول مواطني الدول العربية إلى مصر تنفيذا لمبدأ المعاملة بالمثل تم فرض رسوم قدرها 30 دولارا على كل كويتي يدخل إلى مصر.

الفيزا المتاحة من الكويت للمصريين


يتوفر في الكويت عدة أنواع من التأشيرات المتاحة للمواطنين المصريين: تأشيرات السياحية، وتأشيرات العمل بالكويت، كذلك تأشيرة الترانزيت للكويت، كما لا يزال لم تحدد السلطات الكويتية حتى الآن موعدا لفتح التقديم على تأشيرات السفر إلى الكويت للمصريين، والجميع ينتظر إشعارا آخر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكويت تأشيرة الكويت تأشيرات عمل

إقرأ أيضاً:

طقس عيد الأضحى المبارك 2024.. صدمة من الأرصاد للمصريين

طقس عيد الأضحى المبارك  2024 يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب تلك المناسبة التي ينتظرها المصريين من عام لآخر.


طقس عيد الأضحى 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن طقس عيد الأضحى 2024 وذلك لمعرفة طبيعة حالة المناخ ودرجات الحرارة التي ستسيطر على أيام عيد الأضحى وكذلك وقفة عرفة.

وعن طقس عيد الأضحى 2024، فأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر طوال أيام عيد الأضحى المبارك 2024.

 

طقس وقفة عرفة 2024

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس يوم وقفة عرفة، لأن موعد ذروة موجة شديدة الحرارة، سيكون يوم السبت الموافق 15 يونيو، لتسيطر أجواء حارة على كافة محافظات الجمهورية.

 

طقس أيام عيد الأضحى 2024

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سيطرة حالة من الطقس شديد الحرارة خلال أيام عيد الأضحى 2024 على كافة أنحاء البلاد، وذلك طوال أيام العيد الأسبوع المقبل.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية  أن درجة الحرارة ستتراجع مع يوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى، بنحو 4-5 درجات مئوية، متوقعة أن تتجاوز درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية، بداية من وقفة عرفات وأول أيام العيد، ولذلك من المهم أخذ الاحتياطات بسبب التغيرات المناخية التي تؤثر على حالة الطقس في مصر والعالم كله.


ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عدة تعليمات للمواطنين منها عدم الخروج خلال الذروة إلا للضرورة القصوى، وفي حالة النزول، عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في محافظات الدلتا، حيث تتجاوز درجات الحرارة فيها أكثر من 43 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة، لتسجل أعلى درجات حرارة.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة في أول يوم عيد الأضحى المبارك
  • بشرى سارة.. «مناخ الزراعة» يعلن موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة
  • بشرى سارة.. 10 مناطق لا تتجاوز درجة حرارتها 35 مئوية في أول أيام العيد
  • بشرى سارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)
  • رومانيا ترفض إصدار تأشيرات للوفد الروسي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • بشرى سارة بشأن طقس أول أيام عيد الأضحى
  • بشرى سارة بشأن طقس عيد الأضحى
  • طقس عيد الأضحى المبارك 2024.. صدمة من الأرصاد للمصريين
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس أول أيام عيد الأضحى 2024