كشفت الهيئة العامة للأرصاد عن حالة الطقس اليوم، والتي تشير إلى أن البلاد ستشهد حالة من التقلبات في الأحوال الجوية بشكل ملحوظ على كل الأنحاء، وذلك بالتزامن مع بدايات شهر أمشير.

طقس أمشير

وكشفت الأرصاد عن تفاصيل طقس أمشير، حيث ستشهد البلاد في هذه الفترة، بعض التلقبات الجوية من حالة دفء إلى سقوط أمطار وانخفاض درجات حرارة بشكل كبير، مع حركة نشاط رياح شديدة، تسبب موجات باردة.

طقس أمشيرزعابيب أمشير

وأضافت الأرصاد أن الفترة الأولى من أمشير تكون أكثر برودة عن آخرها، وتنخفض الحرارة فيها عن معدلاتها الطبيعية، ومن المتوقع أن تأتي بعض الموجات الباردة التي تنخفض فيها درجات الحرارة خلال أمشير، وحالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وتشهد البلاد في شهر أمشير تساقط الأمطار، واضطراب في حركة الملاحة البحرية مع بداية أمشير، وستبدأ درجات حرارة في الانخفاض بشكل تدريجي.

الأرصاد في شهر أمشيرطقس الساعات المقبلة

وأوضحت الأرصاد طقس الساعات المقبلة، حيث من المتوقع أن يتحول حالة الاستقرار لتغيير شامل، وتعود الأمطار والرياح المثيرة للأتربة من جديد.

وكشفت الأرصاد عن موعد بداية التقلبات الجوية، وتبدأ من اليوم الأحد 11 فبراير وتستمر حتى يوم الأربعاء 14 فبراير، تتعرض البلاد لشبورة مائية ونشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، بالإضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مدار الأيام القادمة.

طقس أمشيرالطقس اليوم

يسود طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقسالطقس اليوم في مصر

وأشارت الأرصاد إلى أن طقس اليوم سيشهد نشاط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال الأتربة على فترات متقطعة.

رياح محملة بالأتربةنصائح الأرصاد لمرضي الجيوب الأنفية في شهر أمشير

تنصح الهيئة العامة للأرصاد مرضى الجيوب الأنفية خلال هذه الفترة، وتحذرهم من شهر الأتربة والغبار، وإليكم أهم النصائح:

- يجب المحافظة على نظافة المكان الذي تجلس فيه، فإذا لم يكن داع للخروج من المنزل، فلا تخرج.

-عليك استخدام الكمامات الطبية، إذا كان هناك ضرورة للخروج من المنزل.

- الابتعاد عن الأتربة وغلق النوافذ والأبواب جيدا.

- تجنب تناول الكافيين، والإكثار من شرب المشروبات الدافئة والمياه.

- تجنب التعامل مع المصابين بنزلات البرد.

- الامتناع عن التدخين تمامًا، لأن الدخان يزيد من حساسية الجيوب الأنفية.

- تعزيز المناعة، من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج، التي تقوي الجسم وتحمي من نزلات الإنفلونزا والبرد، ومنها «البرتقال، الجوافة، والليمون، والفراولة والأناناس».

اقرأ أيضاًالأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 29 يناير 2024.. أمطار غزيرة وبرودة شديدة

موجة حارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023

أتربة وأمطار رعدية.. الأرصاد تكشف طقس الـ48 ساعة المقبلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحوال الطقس أخبار الطقس أخبار الطقس اليوم أمشير أمشير أبو الزعابيب أول أيام أمشير احوال الطقس اخر اخبار الطقس اخر اخبار الطقس اليوم الطقس الطقس اليوم الطقس غدا امشير حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس غدا حاله الطقس طقس طقس أمشير طقس الاثنين طقس الاسبوع طقس الايام القادمة طقس اليوم طقس غدا طقس مصر موعد تحسن الطقس شهر أمشیر طقس الیوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة

تشهد البلاد، بدءا من اليوم الخميس، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا يسود أغلب الأنحاء، حيث أنه من المتوقع أن تصل العظمى على القاهرة 43 درجة في الظل وعلى الصعيد 44 درجة.

روبوت يلتقط صورة للمسبار الصيني "تشانغ آه-6" على الجانب البعيد من القمر

موجة شديدة الحرارة
وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس في البلاد يشهد موجة شديدة الحرارة، تكون ذروتها اعتبارا من اليوم الخميس، وتستمر حتى الـ 72 ساعة القادمة، تحديدا حتى يوم السبت المقبل، الذي يوافق وقفة عرفات.

موجة شديدة الحرارة
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة، بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة.

وشددت على ضرورة عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس، وضرورة ارتداء غطاء للرأس، ونصحت بشرب الكثير من الماء والسوائل الباردة، وأيضا ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن أعلى درجة حرارة سوف تسجلها جنوب البلاد خلال الموجة شديدة الحرارة الـ 72 ساعة القادمة، حيث متوقع أن تقترب محافظات جنوب الصعيد من 50 درجة، لتسجل حوالي 48 درجة مئوية في الظل، ويقل تأثير درجات الحرارة كلما اقتربنا من السواحل وإن ظلت هي أيضا الأجواء هناك شديدة الحرارة.

مرتفع جوي قادم من شبة الجزيرة العربية
واعتبرت هيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد، هي نتيجة تأثر مصر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا قادم من شبة الجزيرة العربية، يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ وغير المعتاد.

موجة شديدة الحرارة
ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط للرياح قد يؤثر على أغلب الأنحاء من البلاد بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة، ويكون على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الـ 72 ساعة القادمة، من حالة الطقس، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 40 إلى 43 درجة
السواحل الشمالية تتراوح ما بين 34 إلى 35 درجة
جنوب سيناء تتراوح ما بين 42 إلى 44 درجة
شمال الصعيد تتراوح ما بين 42 إلى 45 درجة
جنوب الصعيد تتراوح ما بين 44 إلى 48 درجة 

موعد انكسار الموجه الحارة 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، موعد انخفاض الحرارة وانكسار الموجة شديدة الحرارة التي تمر بها البلاد، مؤكدة أن اليوم كان ذروة الموجة شديدة الحرارة، حيث وصلت العظمى في القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية في الظل لكن المحسوسة أعلى".

أضافت غانم خلال تصريحات تلفزيونية، أن محافظات الأقصر وأسوان سجلت قيم درجات حرارة 46 درجة مئوية و47 درجة مئوية في الظل خلال فترة النهار في الظل.

ونوهت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بأن البلاد تتأثر بالكتل الهوائية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهذه الكتل مرتفعة في قيم درجات الحرارة بالإضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وهو ما يجعل الأجواء مشمسة بشكل كبير في فترة النهار، ويساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وأوضحت أن الموجة الحارة بدأت السبت الماضي ومن المتوقع استمرارها حتى بداية الأسبوع المقبل، مشيرة  أن ذروة الموجة اليوم الخميس وغدًا الجمعة.

وأشارت إلى أن يوم السبت سيحدث انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 3 درجات، وبالتالي ستكون الأجواء شديدة الحرارة، والعظمى ما بين 38 و39 درجة مئوية، ويومي الأحد والاثنين سيحدث انخفاض مؤقت في قيم درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة
  • بسبب هبوب رياح قوية.. وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق بعدد من أقاليم المملكة
  • درجة الحرارة 48 على هذه المحافظة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الجمعة
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • هبوب رياح قوية بهذه المناطق من المملكة وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق
  • الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة
  • بدء الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 13 يونيو
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الخميس 13 يونيو 2024
  • حرارة تصل لـ42 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء