وقع المركز الوطني للأطراف الصناعية وجهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية اتفاقية للتعاون المشترك بين الطرفين.

ووفق وزارة الصحة التابعة لحكومة الوحدة، فإن الاتفاقية تنص على استضافة استشاريين مختصين وتوفير الخدمات الطبية لتشغيل وتدريب الكوادر الطبية الوطنية.

كما تهدف الاتفاقية إلى التعاون في إعداد الدراسات والبحوث العلمية والخطط التثقيفية الخاصة بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة وفاقدي الأطراف، وفق الوزارة.

كما أشارت الوزارة إلى وصول فريق طبي سلوفاكي مختص، لتشغيل قسم العلاج الطبيعي بالمركز الوطني للأطراف الصناعية في مدينة مصراتة، تزامنًا مع توقيع الاتفاقية.

وأوضحت الوزارة أن الفريق السلوفاكي يأتي بهدف توفير العلاج للمرضى والجرحى؛ تنفيذًا لرؤية حكومة الوحدة الوطنية بشأن توفير العلاج ضمن خطة توطين العلاج بالداخل.

وكان وزير الصحة رمضان أبوجناح، قد أكد على مساعي حكومة الوحدة الوطنية للدفع بمطالب شريحة ذوي الإعاقة، خلال زيارة للمركز الوطني للأطراف الصناعية في 2021 للوقوف على احتياجاتها، وحلحلة المشاكل التي تواجه تقديم الخدمات الطبية فيها.

المصدر: وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية

الأطراف الصناعيةالعلاج الطبيعيمصراتة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الأطراف الصناعية العلاج الطبيعي مصراتة

إقرأ أيضاً:

توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين  وكيل الوزارة ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية ،على ايدي نخبة من الأطباء المتخصصين ، لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية بالقرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ، والقرى المترامية بالظهير الصحراوي الشرقي والغربي .

 

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المجانية  ، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين ، حيث تجوب القوافل الطبية مختلف ربوع المحافظة، بهدف الوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية ، لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجاً.

 

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، أن المديرية نفذت قافلة طبية وعلاجية  مجانية ، بقرية حلوة بمركز ومدينة مطاى شمال المنيا ، خلال يومي 10 و11 من يونيو الجاري، حيث تم الكشف الطبي على 1716 حالة ، وصرف الأدوية ، وعمل الفحوصات اللازمة بالمجان ، وتحويل الحالات التي تحتاج لإستكمال العلاج إلى المستشفيات.

 

من جانبه ، أوضح وكيل الوزارة، أن القافلة الطبية العلاجية المجانية ، شملت العديد من التخصصات، منها ، الكشف على 384 حالة جراحة ، 432 أطفال ،287 باطنه ، 127نساء ،101 أسنان ، 190 جلدية ، 131 أنف وأذن ، 64 تنظيم أسرة ، وإجراء 218 تحليلاً متنوعاً ، 14 حالة موجات صوتية ، 5 حالات أشعة عادية ، و 130 كشف ضغط وسكر، وتحويل 12 حالة للمستشفى لإستكمال العلاج ، بالإضافة ،  إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ 120 حالة ، وذلك من خلال عيادات متنقلة.

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • الخدمات العلاجية الخارجية تعلن مواعيد العمل خلال العيد
  • جامعة المنيا: رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد.. وتخفيض نسبة التحمل
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان
  • توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا