قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، إن إسرائيل قامت بعملية نوعية فجر اليوم لتحرير رهينتين محتجزتين لدى الفصائل الفلسطينية، أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني، وعشرات الجرحى.

وأضاف سلامة، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم، أن الاجتياح البرى الإسرائيلي لرفح الفلسطينية سيؤدي لكارثة إنسانية بكل المقاييس، فضلًا عن توتر المنطقة بأكملها، منوهًا بأن هذا الاجتياح يلقى رفضًا من قبل الدولة المصرية والدول العربية، وهناك نداءات دولية لإسرائيل بأن تتحلى بالرشادة والتريس.

وأوضح، أن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة تجاوز كل الخطوط الحمراء، وتضرب بعرض الحائط كل الجهود والضغوط والنداءات، ولا تستجيب لها.

ولفت أستاذ العلوم السياسية، إلى أن العملية النوعية أعطت "نتنياهو" قبلة الحياة لاستمرار الحرب، لأنه أثبت من خلال العنف والعدوان أنه يستطيع أن يحرر الرهائن، حيث إننا نواجه حكومة متهورة فقدت كل عوامل الرشادة، لذلك المسألة تتجه نحو التصعيد وليس التهدئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الفصائل الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: «الاحتلال الإسرائيلي» سيكلف ميزانية ضخمة حال اجتياح جنوب لبنان

قال العميد أكرم سريوي، خبير عسكري، إن الاستراتيجية الإسرائيلية بنيت على مزيد من التصعيد، وعلى الاستمرار في الحرب على غزة، فالاحتلال الإسرائيلي لا يريد حلولا سلمية، سواء في غزة أو جنوب لبنان، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتمد على سياسة الغموض، وإضاعة الوقت، والاستمرار في الحرب.

وأضاف خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن الجانب الإسرائيلي يبدو أنه يخطط إلى التمهيد لفتح الجبهة الجنوبية بشكل كبير، لكن يريد بداية أن ينهي عملياته في غزة كي يتفرغ في عملياته بجنوب لبنان.

عمليات الاجتياح البري في لبنان ليست نزهة

وأكد أنه ليس المرة الأولى التي يهدد فيها العدو الإسرائيلي باجتياح لبنان، لكن يعلم أنه يعجز عن ذلك، وعمليات الاجتياح البري في لبنان ليست نزهة، منوها بأن الجانب الإسرائيلي يستطيع أن يقصف أو يدمر أو يستخدم القوات الجوية، ولديه تفوق في الأسلحة، لكن إذا دخل بالبر سيكون مكلفا جدا، لأن منطقة جنوب لبنان هي منطقة جبلية وعرة، ولا تستطيع حرية حركة للآليات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • توقف الخدمات.. «الصحة الفلسطينية» تكشف كارثة إنسانية جديدة تضرب غزة
  • خبير عسكري: «الاحتلال الإسرائيلي» سيكلف ميزانية ضخمة حال اجتياح جنوب لبنان
  • أستاذ في العلوم السياسية: ادعاءات CNN لن تؤثر على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • أستاذ في العلوم السياسية: تباعيات داخلية كبرى على إيران بعد حادث رئيسي
  • الشهابي: مواقف القيادة السياسية المصرية تجاه العدوان الإسرائيلي حاسمة ومساندة (فيديو)
  • نيفين مسعد: مطالبة الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو صدمت أمريكا وإسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: تزايد وتيرة قصف الاحتلال لرفح الفلسطينية
  • أستاذ في العلوم السياسية: مذكرة اعتقال نتنياهو ستكون فرصة لوقف العدوان على غزة
  • أستاذ في العلوم السياسية: استمرار الحرب على غزة لتنفيذ مخطط الإبادة الجماعية
  • أستاذ في العلوم السياسية: «الجنائية الدولية» تلقت 5 طلبات لاعتقال نتنياهو