عاااجل| حساب المواطن شعبان 1445..تعرف على موعد إيداع دفعة 75 من المخصصات في حسابات المستفيدين، تم الإعلان رسميًا عن برنامج حساب المواطن لشهر شعبان 1445هـ من قبل الحكومة السعودية، حيث يتم الإعلان عن تاريخ صرفه بشكل رسمي كل شهر، وفي حال تأجيل الموعد الرئيسي للصرف، يتم الإعلان عن الموعد الجديد. 

يهدف هذا البرنامج إلى تقديم الدعم للمواطنين، إلا أنه يقتصر على فئة محددة من المواطنين المستحقين للدعم.

حساب المواطن شعبان 1445

لقد كان من المقرر أن يتم صرف دعم حساب المواطن الدفعة رقم 75 في يوم العاشر من شهر فبراير، حيث إنه يتم صرف الدعم في يوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن تم تأجيل موعد صرف الدعم من قبل الإدارة؛ نظرًا لأن موعد الصرف الأساسي يقابل يوم عطلة رسمية، وفي تلك الحالات يتم تأخير الموعد، والإعلان عن الموعد الجديد، لهذا تم الإعلان عن موعد الصرف الجديد، وهو يوم الأحد الموافق يوم 11 من شهر فبراير لعام 2024 ميلادي.

والذي يوافق يوم 1 من شهر شعبان لعام 1445 هجري، وهناك عدد من الفئات المحددة هي التي يمكنها صرف ذلك الدعم، وهم الذين يقتصر تقديم الدعم عليهم، وهم المطلقات والأرامل، وكذلك الأم الحاضنة للطفل، والمواطنين الذين يسكنون في سكن كفرد مستقل، ومن يحملون بطاقات التنقل، وكذلك الأشخاص المستحقين لخدمة الضمان الاجتماعي، وزوجة المواطن السعودي، بالإضافة إلى أبناء المواطنة السعودية التي تزوجت من رجل غير سعودي، كذلك المواطنين غير المتزوجين، بالإضافة إلى توافر جميع الشروط للاستفادة منه.

شروط الاستفادة من دعم حساب المواطن 1445

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في الأشخاص؛ حتى يمكن الحصول على  الدعم، وهي كالتالي:

لا بد أن يكون المتقدم حاملًا للجنسية السعودية، وأن يكون مقيم داخل أراضي المملكة العربية السعودية إقامة مستمرة.يلزم أن يكون الشخص يتجاوز عمر الثمانية عشر عامًا في حالة أنه كان مسجل كفرد مستقل.لا يمكن أن يكون المتقدم مستفيدًا من أي برنامج من برامج الدعم الأخرى.يشترط تقديم كافة البيانات المطلوبة دون أي أخطاء، والتي تكون متطابقة مع الجهات الأصلية؛ حتى لا يتم التعرض لتوقف الدعم.لا بد أن يكون للمتقدم حساب مصرفي ساري؛ حتى يتم الحصول على الدعم من خلاله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن شعبان 1445 المستفيدين برنامج حساب المواطن حساب المواطن الإعلان عن أن یکون

إقرأ أيضاً:

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 1445هـ.. ما فضلها؟

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة.. مع اقتراب بدء شهر ذي الحجة، تساءل العديد من الأشخاص عن موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 1445.

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 1445

يوفر «الأسبوع» لزواه ومتابعيه كل ما يخص «موعد وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة 1445»، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 1445

من المقرر أن تحدد دار الإفتاء المصرية، موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 2024 من خلال استطلاع هلال شهر ذى الحجة لعام 1445 هجريا، بعد صلاة المغرب يوم الخميس الموافق 29 من شهر ذي القعدة الهجري، 6 من يونيو 2024، وبناء عليه يتم تحديد العشر الأوائل من ذي الحجة 2024.

وفي حال ثبوت رؤية هلال شهر ذى الحجة يوم الخميس، سيكون يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024 هو بداية شهر ذي الحجة، وفي حال عدم ثبوت الرؤية سيكون المتمم لشهر ذي القعدة وأول أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة يوم السبت 8 يونيو.

فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجةالعشر الأوائل من ذي الحجة

ووفقًا للمعهد، يحل موعد العشر الأوائل من ذي الحجة على النحو التالي:

-1 ذي الحجة 1445: الجمعة 7 يونيو 2024.

-2 ذي الحجة 1445: السبت 8 يونيو 2024.

-3 ذي الحجة 1445: الأحد 9 يونيو 2024.

-4 ذي الحجة 1445«الإثنين 10 يونيو 2024.

-5 ذي الحجة 1445: الثلاثاء 11 يونيو 2024.

-6 ذي الحجة 1445: الأربعاء 12 يونيو 2024.

-7 ذي الحجة 1445: الخميس 13 يونيو 2024.

-8 ذي الحجة 1445: الجمعة 14 يونيو 2024.

-9 ذي الحجة 1445: السبت 15 يونيو 2024.

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة 2024فضل العشر الأوائل من ذي الحجة1445

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، وفق ما جاء عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ ﷺ: «مَا مِنْ أَيَّامٍ العَمَلُ الصَّالِحُ فِيهِنَّ أَحَبُّ إِلَىٰ اللهِ مِنْ هَذِهِ الأَيَّامِ العَشْرِ، فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَلا الجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ؟.. فَقَالَ رَسُولُ اللهِ ﷺ: «وَلا الجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ» أخرجه الترمذي.

وعن بعض أزواج النبي ﷺ رضي الله عن الجميع قالت: «كَانَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ يَصُومُ تِسْعَ ذِي الْحِجَّةِ وَيَوْمَ عَاشُورَاءَ وَثَلَاثَةَ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ». [أخرجه أبوداود]، وقال ﷺ عن صيام يوم عرفة يوم التاسع من ذي الحجة: «يُكَفِّرُ السَّنَةَ المَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ». [أخرجه مسلم].

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة 2024

ورد أيضا في حديث جابر رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم، قال: «أفضل أيام الدنيا العشر -العشر ذي الحجة» قيل: ولا مثلهن في سبيل الله؟ قال: «ولا مثلهن في سبيل الله، إلا رجل عفر وجهه بالتراب».

وورد في حديث آخر، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «ما من عملٍ أزكى عند اللهِ ولا أعظمَ أجرًا من خيرٍ يعملُه في عَشرِ الأَضحى»، وقوله أيضاً: «ما مِن أيَّامٍ أعظَمُ عِندَ اللهِ ولا أحَبُّ إليه مِن العَمَلِ فيهنَّ مِن هذه الأيَّامِ العَشرِ، فأكثِروا فيهنَّ مِن التَّهليلِ والتَّكبيرِ والتَّحميدِ».

اقرأ أيضاًباقٍ أيام.. فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. وحكم صيامها

موعد وفضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

مقالات مشابهة

  • فضل صيام يوم عرفة.. تعرف عليه
  • موعد بدء صيام التسع الأوائل من ذي الحجة 1445هـ
  • حسابات فلكية تكشف موعد عيد الأضحى بالمغرب لسنة 2024
  • حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم
  • هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟
  • دفعة جديدة تنضم للعمل الشرطي
  • موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 1445هـ.. ما فضلها؟
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • هل تؤثر ملكية الشقة السكنية على استحقاق دعم حساب المواطن؟.. «البرنامج» يجيب
  • حساب المواطن يوضح كيفية تغيير الآيبان البنكي.. ومتى يتم التحقق من الرقم الجديد؟