قال المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذي للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الذكاء الاصطناعي عبارة عن تعليم الآله، ويذكر ان نسبة دقته 80%، وانه في بعض الاحيان يجيب الذكاء الاصطناعي بأنه ليس لديه المعلومة، فهو يتحدى وسائل الإعلام التقليدية فلابد ان نتعامل مع الذكاء الاصطناعي ان يعمل معك وليس بديلا عنك.

وأضاف صالح انه مازال الذكاء البشري هو ما يطور الذكاء الاصطناعي، لافتا إلى ان سوق الذكاء الاصطناعي سوق ضخم جدا، والمجالات المتوقعة فيه تسعة أضعاف ما حدث في عام 2023، ولكن شكل 2024 في نهايتها لا نعلمه حتى الآن في هذا المجال.

وأشار أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية الأسبق، إلي ضرورة النظر في كيفية التعامل مع الإعلام، ومع المحتوى في ظل الوضع الجديد، حيث لم يعد المتلقي يبحث عن الخبر؛ وإنما ما وراء الخبر، ومن خلال ضغطة زر واحدة باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكن معرفة جنس الفرد، والاستدلال على شخصيته. وهذا يشير إلي أهمية التعرف على كيفية التعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.
ومن جانبه، أوضح السفير يوسف زادة، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، ان اغلبية الدول تطور من خورزميات الذكاء الاصطناعي  وأن الذكاء الاصطناعي موجود منذ القدم ولكن مفهومه يتغير عند تطويره، حيث يقوم بأرشفة البروتوكلات الدولية، لافتا إلى أن الذكاء الاصطناعي من الممكن ان يساعد وزارة الخارجية والهيئات الدبلوماسية في اتخاذ القرارات،  ولكن خطورته من الممكن ان تؤدي الي الاستغناء عن العامل البشري.

وأشار أشرف مفيد، الخبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى ضرورة إطلاق مشروع قومي تحت عنوان  الذكاء الاصطناعي للجميع، حيث يسهم في القضاء  علي أي عجز أو أمية في استخدام التقنيات المتطورة .
بالإضافة إلى ضرورة التوعية باستخداماته ومحاولة تخفيف مظاهر  الرعب والخوف عند الجمهور فيما يتعلق باستخدامات الذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك خلال مشاركتهم في الملتقى البحثي الأول لقسم الإذاعة والتلفزيون بجامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة ثريا البدوي عميد كلية الإعلام، والدكتور أشرف جلال رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إستخدام الذكاء الاصطناعي الدكتور محمد عثمان الخشت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المجلس المصري للشؤون الخارجية الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

تطبيق يكشف عن تساقط الشعر باستخدام الذكاء الاصطناعي

أدرج تطبيق "آلي باي" الصيني، الرائد في مجال الدفع الإلكتروني، أداة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تتيح للمستخدمين اختبار تساقط الشعر بأنفسهم. تعمل هذه الميزة عن طريق تحميل أربع صور تغطي مختلف أجزاء الشعر، حيث تقوم الأداة بتقديم مقترحات حول ما إذا كان يتعين على المستخدمين مراجعة طبيب.

تعمل المنصة بنموذج AntBrayer للذكاء الاصطناعي، المطور من شركة Ant، والذي يمتلك القدرة على تحليل النصوص والصور بعد تدريبه على بيانات آلاف الحالات الواقعية. وقد حققت ميزة فحص الصلع انتشاراً سريعاً بين مستخدمي الإنترنت في الصين، حيث يعاني نحو واحد من كل ستة أشخاص، أو أكثر من 250 مليون شخص، من مشكلات تساقط الشعر، وفقاً لمسح أجرته لجنة الصحة الوطنية الصينية في عام 2020.

طُورت الأداة الجديدة بمشاركة أطباء من عيادة متخصصة في تساقط الشعر في مستشفى في هانغتشو. وأوضح كاي كيفا، مدير مشروع الأداة الجديدة، أن التطبيق المصغر يمكنه تقديم تحذيرات علمية في الوقت المناسب بشأن بدء تساقط الشعر، مما يساعد الناس على التوقف عن الاعتماد على الوصفات العلاجية الشعبية غير المسؤولة.

مقالات مشابهة

  • رسالة من بيل جيتس لمتخصصي التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي
  • بيل جيتس يتجه نحو الطاقة النووية
  • من يتحمل المسؤولية في جرائم الذكاء الاصطناعي؟
  • كُتّاب: الذكاء الاصطناعي صديق المبدع.. ولكن!
  • البابا يحذّر من الذكاء الاصطناعي: سلاح قاتل
  • ملكة جمال الذكاء الاصطناعي 2024.. إلى أين تتجه أنظار العالم؟
  • وقف على التقنيات المستخدمة ومستوى الاستعدادات.. وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • تطبيق يكشف عن تساقط الشعر باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • استشاري : استنبات الأسنان أمر صعب للغاية
  • طارق صالح يشدد على ضرورة تضافر الجهود لحماية الثغور البحرية