قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إنّ حفلات النجوم الصاعدة من مصر والسعودية، ستقام بالتنسيق مع المملكة وفق بروتوكول محدد، موضحة: «ستكون الحفلات موزعة بين البلدين على التوالي، وسيكون نشاط ممتد على مدار العام».

الكيلاني: حفل غنائي كبير السبت المقبل بحضور تركي آل شيخ

وأضافت «الكيلاني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، والمُذاع على شاشة «قناة ON»: «بعد انتهاء اللقاء مع المستشار تركي آل شيخ، طلب زيارة دار الأوبرا لأنه لم يزُرها من قبل، وهي زيارة تفقدية سعد بها كثير، وشاهد المكان المقرر إقامة الحفلات به».

وأشارت إلى أنّ اللقاء شهد جلسة عمل مطولة مع القائمين على هيئة الترفيه لوضع الخطوط العريضة للاحتفالات، قائلة: «سيتم توقيع البروتوكلات في أقرب وقت، نعمل على ذلك من الآن وحتى السبت المقبل، وسيكون هناك حفل ومتوقع حضور المستشار تركي آل الشيخ».

وعن تفاصيل الحفل المقبل، أوضحت «الكيلاني»: «السبت سيكون بداية تدشين الحفلات المشتركة التي ستنطلق من دار الأوبرا المصرية».

وتابعت: «الحفلات التي ستقام على هامش مباراة بين النادي الأهلي ونادي الزمالك في السعودية، ستكون بالتنسيق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة دار الأوبرا المصرية السعودية العلاقات المصرية السعودية ترکی آل

إقرأ أيضاً:

إيهاب فهمي ينعي وفاة والدة وزيرة الثقافة

تقدم الفنان إيهاب فهمي- رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية؛ وجميع العاملين بالمركز بخالص التعازي والمواساة لمعالي وزيرة الثقافة الأستاذةالدكتورة/ نيفين الكيلاني؛ لوفاة السيدة/ نوال محمد أحمد.. والدة سيادتها، التي وافتها المنية مساء اليوم الخميس الموافق 30 مايو 2024 م، تغمد الله الفقيدة برحمته، وأسكنها فسيح جناته، وألهم أهلها الصبر والسلوان.

 

 

وفاة والدة وزيرة الثقافة 

 

رحلت منذ قليل السيدة نوال محمد أحمد، والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وذلك على إثر تعرضها لأزمة صحية الفترة الماضية، فقد كانت تعاني من مشاكل في القلب.

 

جنازة والدة نيفين الكيلاني

 

يشار إلى أنه سوف تقام صلاة الجنازة على السيدة نوال والدة  وزيرة الثقافة غدًا عقب صلاة الجمعة عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.
 
 

عزاء والدة نيفين الكيلاني

 

جدير بالذكر إنه سوف يقام العزاء يوم الأحد المقبل بقاعة الرزاق بمسجد الشرطة بالشيخ زايد وتلغرافيا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


 

تعرض والدة وزيرة الثقافة لوعكة صحية

 

وفي نفس السياق كشف مصدر من داخل مستشفى الشيخ زايد التخصصي، التابع لوزارة الصحة، عن تطورات الحالة الصحية لوالدة وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، بعد تعرضها لوعكة صحية مؤخرًا.

وقال المصدر في تصريحات صحفية إن والدة وزيرة الثقافة تعرضت لأزمة قلبية نقلت على إثرها إلى العناية المركزة بمستشفى الشيخ زايد، مشيرًا إلى أن نقل السيدة عن طريق سيارة الإسعاف أدى إلى توقف قلبها، فتم إسعافها وإنعاشه عن طريق صدمة كهربائية، ليعود النبض إلى القلب مرة أخرى.


وأوضح المصدر أن والدة الدكتورة نيفين الكيلاني، دخلت في غيبوبة، وتم توصيل جهاز التنفس الصناعي لها، مشيرًا أنها بالعناية المركزة، وأن حالتها الصحية حرجة وغير مستقرة.
 

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة تنعى والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • "القومي للمسرح" ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • نقابة الموسيقيين تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • إيهاب فهمي ينعي وفاة والدة وزيرة الثقافة
  • إيهاب فهمي ينعى والدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني
  • المخرج خالد جلال ينعى والدة وزيرة الثقافة
  • خالد جلال ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • تعرف على موعد عزاء والدة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة