الثورة نت| محمد المشخر

أطلع الفريق التنموي بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة ناصر علي العجي، على احتياجات الثلاجة المركزية التابعة لجمعية مكيراس التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، بمديرية مكيراس بالمحافظة وإعادة إلى الخدمة.

وخلال الزيارة أستمع الوكيل العجي، ومعه مدراء عموم مكاتب التخطيط محمد المقبلي والزراعة المهندس عبدالله العامري والوحدة التمويلية للمشاريع الزراعية محمد الحيدري، ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة ابراهيم مقبل سواد من رئيس جمعية مكيراس التعاونية الزراعية ناصر محمد حمصان، احتياج الثلاجة المركزية التابعة لجمعية من أجل إعادتها إلى الخدمة لخدمة المزارعين بمديرية مكيراس وتوحيد الجهود والتعاون والتكامل للنهوض بالقطاع الزراعي ورعاية وتشجيع المبادرات المجتمعية والأسر المنتجة وتقديم الخدمات الزراعية بمديرية مكيراس خاصه ومحافظة البيضاء عامة.

وخلال الزيارة أوضح، وكيل المحافظة ناصر علي العجي، أن نزول الفريق التنموي بالمحافظة إلى جمعية مكيراس التعاونية الزراعية تأتي في إطار الاستجابة لموجهات قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- وتوجيهات من الأخ رئيس المجلس السياسي الأعلى، بضرورة النهوض بالقطاع الزراعي في مديريات محافظة البيضاء..معتبراً إعادة تشكيل جمعية مكيراس إنجازاً نوعياً لدعم الجبهة الزراعية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار الوكيل العجي،إلى أن الهدف من هذه الجمعيات هو خلق تنمية ريفية حقيقية تديرها كوادر مؤهلة من أبناء المديرية أنفسهم،على أن يكون تدخلنا مع الجمعيات في مسار عملي، لأننا نريد بناء واقع حقيقي للجمعيات تلبي الحاجة للمجتمع، لا نريد جمعيات كالسابقة، حيث كانت هناك أكثر من 600 جمعية.

و أضاف:نريد جمعية مكيراس التعاونية الزراعية أن تكون الامتداد الحقيقي للدولة داخل المديريات، يتم عبرها التحشيد لعمل المبادرات والمشاريع، كما نريد عكس ما توجه به القيادة في الجانب الرسمي إلى الجانب المجتمعي عبر الجمعيات التعاونية الزراعية بالمحافظة.

ولفت إلى تشجيع ودعم الجمعيات الزراعية و المزارعين من خلال تجمعاتهم في أطر منظمة لتمويل المشاريع التي سيتم إقرارها من الوحدة التمويلية،بما يخفف من معاناتهم وتوسيع النشاط الزراعي.

وأشار وكيل محافظة البيضاء،إلى ما تمثله الجمعيات التعاونية الزراعية من أهمية في إطار الثورة الزراعية والمبادرات الفاعلة لمواجهة التحديات وإفشال مخططات تجويع الشعب اليمني.

وأكد استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة،الوقوف إلى جانب جمعية مكيراس التعاونية الزراعية و إسنادها بكامل متطلباتها في الجوانب الفنية.

ودعا وكيل محافظة البيضاء،المجالس المحلية بالمديريات وابناء المحافظة الى حشد الجهود و استنهاض طاقات المجتمع للمشاركة الفاعلة في تنفيذ المبادرات وإنجاح المشروعات وتقديم الامكانات المتاحة في هذا الجانب.

من جانبه أشار مدراء عموم مكاتب التخطيط محمد المقبلي والزراعة المهندس عبدالله العامري والوحدة التمويلية للمشاريع الزراعية محمد الحيدري ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة ابراهيم سواد،إلى دور الجمعيات التعاونية في تعزيز الدعم والتكافل لترجمة توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة التداعيات الاقتصادية الراهنة وتحقيق الأمن الغذائي.مشيرين،إلى أنه تم إشهار وإعادة إنتخاب خمسة جمعيات تعاونية في بعض المديريات بمحافظة البيضاء ستشكل رافدا للبناء ودعم القطاع الزراعي وتفعيل المشاركة المجتمعية لإيجاد نهضة شاملة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.وداعيا الجميع إلى الإهتمام بالموارد المائية واستغلال مياه السدود والحواجز في زراعة المحاصيل الاساسية واستصلاح الاراضي الصالبة و المهملة القريبة من الري والاهتمام في تنفيذ مشروع التوسع في زراعة المحاصيل الاساسية بمديرية مكيراس.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ونائب مدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس خالد القفعي، ومنسق مؤسسة بنيان شاكر الصوفي، ومدير مكتب مدير عام مديرية مكيراس مطلوب مقعيس ومدير وحدة الحراثة والديزل عارف السوادي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مكيراس سعيد ناصر عبدالنبي الكوري،و مزارعون ومنتسبي وأعضاء الهيئة الإدارية المنتخبين لجمعية مكيراس التعاونية الزراعية في محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جمعية مكيراس التعاونية الزراعية محافظة البیضاء

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، مشروع توزيع الكراسي المدرسية المنتجة في الورشة المركزية لصيانة وإنتاج الكراسي التابعة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، بتكلفة 58 مليون ريال وبدعم السلطة المحلية بالمحافظة..

وخلال التدشين أستمع المحافظ إدريس ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد من مدير الصيانة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد القوسي، إلى شرح مفصل حول آلية توزيع الكراسي البالغ ألف كرسي مزدوج ومنها 500 كرسي مزدوج تصنيع جديد.و500 كرسي مزدوج بعد أعمال الصيانة لها في الورشة على جميع مديريات المحافظة..

وخلال التوزيع أشاد محافظ البيضاء، بالجهود المبذولة، لإعادة تأهيل وصيانة الكراسي المدرسية لمواجهة الاحتياجات في المدارس خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأوضح حرص قيادة المحافظة على تحسين الأداء التعليمي وتجاوز الصعوبات.

وأكد، حرص قيادة المحافظة واهتمامها بالقطاع التربوي ودعمه بصورة مستمرة، بما يكفل تجويد التعليم والحفاظ على الوسائل والأدوات التربوية والتعليمية في مدارس مديريات محافظة البيضاء..

وشدد محافظ البيضاء على ضرورة استمرار أعمال الصيانة الدورية للكراسي والطاولات المدرسية في مختلف مديريات المحافظة.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية بالمحافظة سرحان سواد، الى أن الورشة المركزية بالمحافظة قامت بإنتاج وصيانة أكثر من ألف كرسي سيتم توزيعها على المدارس في جميع مديريات محافظة البيضاء وفقا للخطة المحددة لذلك.. مشيراً إلى أن إنشاء ورشة المركزية لإعادة تأهيل الكراسي والطاولات المدرسية سيسهم في توفر الاحتياج بالمحافظة.

ولفت الى العجز الكبير الذي تعاني منه مدارس المحافظة في الكراسي والطاولات وأهمية الورشة في إنتاج وصيانة، ألف كرسي وطاولة، كمرحلة أولى.. مثمناً تفاعل قيادة المحافظة مع قضايا وهموم القطاع التربوي..

حضر التدشين مدير إدارة التعليم الأهلي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد اليحوي ومدير إدارة الشؤون المالية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة صالح علي طاهر الفرزعي وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ البيضاء يطلع على أعمال فتح طريق البيضاء – مكيراس.. أبين
  • المحافظ إدريس يطلع على أعمال رفع مخلفات الحرب لفتح طريق البيضاء – مكيراس-أبين من طرف واحد
  • الشؤون: بدء عمل لجان تكويت الوظائف الاشرافية بالجمعيات التعاونية
  • فوز المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية بجائزة "Wayfinder" من "ناشيونال جيوجرافيك"
  • ورشة تنسيقية بين الجمعيات وتجار التمور بمحافظتي الحديدة والجوف
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء 
  • المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء
  • 15 مليون درهم من «دبي الإسلامي» لجمعية الفجيرة الخيرية
  • الاطلاع على احتياجات المرافق الصحية في وشحة بحجة
  • محافظ البكيرية يتفقد مشاريع الإسكان بالمحافظة