أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إطلاق مبادرة "احمي نفسك إلكترونيا"، ابتداء من الأحد المقبل وحتى الأربعاء من نفس الأسبوع، تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ الإقليم.

وقالت سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، في بيان للمديرية، اليوم الأربعاء، إن المستفيدين من المبادرة جميع طلاب وطالبات المراحل الثلاثة (الابتدائية- الإعدادية- الثانوية)، على مستوى جميع الإدارات التعليمية للمحافظة.

وأضافت، أن هناك عدة أهداف للمبادرة، منها العمل على ربط الأسرة المصرية بكافة المشكلات التي تؤثر سلبا على بناء الشخصية المصرية، وتوعية الطلاب والطالبات بمخاطر الألعاب الإلكترونية ومواقع الإنترنت الضارة على أبنائنا الطلاب، وتنمية مهارات وقدرات الطلاب للتعامل الإيجابي مع التكنولوجيا الحديثة واستخدام الألعاب الإلكترونية.

كما تهتم المبادرة بإبراز دور مجالس الأمناء والآباء والمعلمين في التصدي لكافة المدخلات السلبية التي تؤثر على بناء شخصية أبنائنا الطلاب، وكذلك العمل على زيادة الوعي لأولياء الأمور والمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين، لإتاحة الفرصة لدى الطلاب للتعبير عن مشاعرهم والإنصات الجيد لهم للحفاظ عليهم من التوحد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني وكيل وزارة التعليم بالقليوبية مديرية التربية والتعليم بالقليوبية عبدالحميد الهجان

إقرأ أيضاً:

نتائج الشهادة الثانوية في سوريا وكيفية الاستعلام عن البكالوريا

تعد نتائج الشهادة الثانوية العامة (البكالوريا) في سوريا هدفًا مهمًا للآلاف من الطلاب والطالبات في جميع المحافظات، خاصة مع بدء إجازة الصيف. يترقب الجميع هذه النتائج بفارغ الصبر لتحديد مصيرهم الأكاديمي المستقبلي والدخول إلى المراحل الجامعية.

كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب

أصبحت روابط نتائج الشهادة الثانوية العامة في سوريا ورابط نتائج البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب محور البحث في الساعات الأخيرة، حيث تزايدت عمليات البحث على محرك جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي. هذه النتائج تلعب دورًا حاسمًا في دخول الطلاب إلى الجامعات، خاصة في ظل اهتمام الحكومة السورية بتطوير الجانب العلمي.
 

تصريحات وزير التربية والتعليم حول نتائج الثانوية العامة في سوريا

كشف وزير التربية والتعليم السوري، محمد عامر المارديني، عبر حساب وزارة التربية والتعليم على فيس بوك، عن موعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة. وأكد الوزير أن أعمال تصحيح ومراجعة دفاتر الامتحانات تسير بشكل جيد، وأنه من المتوقع إعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة (الدور الأول) في النصف الثاني من شهر يوليو 2024.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا

للاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية العامة (البكالوريا) في سوريا، يمكن اتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا: يمكن الوصول إلى الموقع عبر الرابط الرسمي.اختيار نتائج الشهادة الثانوية: البحث عن قسم نتائج الشهادة الثانوية العامة.إدخال المعلومات المطلوبة: كتابة الاسم ورقم الاكتتاب بشكل صحيح.الضغط على الاستعلام: بعد إدخال البيانات، يتم الضغط على زر "استعلام" للحصول على النتائج.

تعتبر هذه الخطوات أساسية لضمان الحصول على نتائج دقيقة وسريعة. يساعد هذا النظام في توفير الوقت والجهد للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، مما يتيح لهم الاطلاع على النتائج فور صدورها.

مقالات مشابهة

  • إجراء الاختبارات إلكترونياً بـ147 مقررًا في جامعة قناة السويس
  • التعليم: لا تعديل في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة 2024 Genius Olympiad الدولية
  • نتائج الشهادة الثانوية في سوريا وكيفية الاستعلام عن البكالوريا
  • عاجل| عطل بموقع محافظة القاهرة يوقف التقديم لمرحلة لرياض الأطفال
  • خبراء: عصابات «دارك ويب» شخصيات معادية للمجتمع هدفها جني الأموال
  • درّب نفسك| نموذج امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل
  • تنبيه هام من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة 2024
  • حجازي: التزام جميع اللجان بتوزيع البابل شيت علي الطلاب قبل الساعة التاسعة