قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّه والرئيس عبدالفتاح السيسي وضعا اليوم في مشاوراتهما هدفا بالوصول بحجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار في أقرب وقت.

وأضاف "أردوغان"، في مؤتمر صحفي جمعه مع الرئيس  عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية": "عازمون على زيادة حجم استثماراتنا التركية في مصر بحدود 3 مليارات دولار حاليا".

الفيومي: زيارة أردوغان لمصر تعزز العلاقات المشتركة وتساهم في زيادة الاستثمارات بث مباشر.. الرئيس التركي أردوغان يصل إلى القاهرة

وتابع الرئيس التركي: "تبادلنا الآراء أيضا في إمكانية اتخاذ تدابير إضافية من أجل زيادة التعاون التجاري والاقتصادي، ويعتبر الصناعات العسكرية والدفاعية مجالا أثبتت تركيا قوتها فيه، ويمكن أن نطور علاقتنا أيضا بناءً على الطاقات الكامنة بيننا، ويمكن أن نطور علاقاتنا في مجال الطاقة وتعزيز الروابط بين البلدين في المجالات السياحية والتعليمية والثقافية وسنبذل قصارى جهدنا".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجب طيب أردوغان الرئيس عبدالفتاح السيسي التعاون التجاري والاقتصادي أردوغان

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: وقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة ضرورة مُلحة

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة يعد ضرورة ملحة، متسائلًا: “ما مصداقية القانون الدولية في ظل وجود دولة تضع نفسها فوق هذا القانون”.

وقال أبو الغيط خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال منتدى التعاون العربي الصيني، والذي يعقد في العاصمة بكين، بمشاركة عدد من رؤساء وقادة الدول العربية: إن الجامعة العربية تؤكد التزامها بدفع العلاقات بين الدول العربية والصين إلى مستقبل أفضل.

كان قد أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتميز العلاقات "العربية – الصينية"، والآفاق الواسعة لتطويرها، اتصالا بالمقدرات والإمكانات المتاحة، مؤكدًا ثقته التامة في أعمال منتدى التعاون، وما سيخلص إليه من نتائج سيحمل دفعة إيجابية ملموسة للعلاقات بمختلف أوجهها.

وقال الرئيس السيسي إن العلاقات السياسية العربية الصينية تقوم على عدد من الأسس الراسخة على رأسها الحرص المتبادل على أمن واستقرار ومصالح الشعوب، ورفض الاعتداء على السيادة، ولقد مثلت تلك العلاقات، والتعاون العربي الصيني الوثيق؛ لإقرار تلك المبادئ ركيزة من ركائز الاستقرار الدولي، والعمل على إقرار العدالة فى المنظومة الدولية.

كما دعا الرئيس السيسي جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، وطالب المجتمع الدولي بالعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة لوضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي زار، أمس الأربعاء، النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان "تيانانمن" بالعاصمة الصينية بكين، ووضع الرئيس إكليلا من الزهور على النصب التذكاري.

 

واستقبل الرئيس الصيني شي جين بينج، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الصينية بكين، ونُظمت مراسم استقبال رسمية بقصر الشعب الرئاسي، خلال استقبال الرئيس الصيني شي جين بينج، للرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء.

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج مباحثات شاملة، بالعاصمة الصينية بكين، تتناول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية
  • ماذا وراء دعوة حليف أردوغان النظام السوري لعملية ضد العمال الكردستاني؟
  • ما وراء دعوة بهتشلي حليف أردوغان النظام السوري إلى عملية ضد العمال الكردستاني؟
  • السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير التعاون مع الشركات العاملة في مصر
  • الرئيس السيسي: حريصون على زيادة الاستثمارات الصينية في مصر
  • بلومبرغ: “أرامكو” السعودية تعتزم بيع أسهم بقيمة 10 مليارات دولار قريباً
  • أردوغان: لن نسمح بإنشاء "دويلة إرهاب" على حدودنا مع سوريا والعراق
  • أردوغان: إلقاء إسرائيل قنابل على سكان غزة ليس حربا بل إبادة جماعية
  • أبو الغيط: وقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة ضرورة مُلحة
  • التجارة الإلكترونية بتركيا ترتفع إلى 57.5 مليار دولار في 2023