أعلنت جمعية الأورمان، البدء في تجهيز وتعبئة كراتين رمضان 2024، مع حلول شهر شعبان، وهو ما يُساعد في توزيع المساعدات الغذائية قبل دخول شهر رمضان بوقت كافٍ على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً في مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وذلك تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين، وتلبية احتياجاتهم خلال شهر رمضان المُعظم، منوهةً أنّ كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تُقدمه منظمات المجتمع المدني من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التي أثبتت أنّها ركيزة أساسية للتنمية والنماء، فضلاً عن التأكيد لهم أنهم ليسوا وحدهم وأنّ الجميع خلفهم.

ومن جهته، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنّه من الآن واستعداداً لشهر رمضان المُعظم تم البدء في اختيار الأصناف المقرر إضافتها في الكرتونة والكميات، حيث تهدف إلى توفير آلاف الكراتين من مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 15 يوماً في رمضان.

توزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية

وأشار «شعبان»، إلى أنّ الجمعية في خطتها التفصيلية لتوزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية حدّدت معايير اختيار الأسر التي يتم التوزيع عليها بحيث تكون الأولوية لحالات الأرامل والأيتام والأسر التي يعولها شخص مصاب بمرض خطير أو من الأشخاص ذوي الإعاقة، ولا يستطيع كسب قوت يومه أو أصحاب الدخول الضعيفة، لافتاً أنّ الجمعية تسعى تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصي المراكز والمدن والقرى النائية، والتي لا يُمكن الوصول إليها، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة.

يذكر أنّ توزيع كرتونة رمضان على غير القادرين هو نشاط موسمي خيري بدأته جميعة الأورمان قبل سنوات من الآن، وتحرص على تنفيذه سنوياً بهدف مد الأسر الأكثر احتياجاً باحتياجاتها الغذائية التي تكفى الأسرة 15 يوماً بحيث تستقبل الشهر الكريم بدون عوز أو حاجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جمعية الأورمان مديرية التضامن الاجتماعي الأسر الأولى بالرعاية الأسر المستحقة رمضان 2024 الأسر الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

«تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، عن تكثيف درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وفي هذا الإطار، استقبل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، عبد الخالق عبد العظيم مدير جمعية الأورمان بالدقهلية لوضع خطة عمل متكاملة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية.

توزيع 55 رأس ماشية على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز في بيان، أن الخطة تستهدف توزيع 55 رأس ماشية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية على الأسر الأولى بالرعاية في قرى محافظة الدقهلية ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً.

فيما أكد مدير جمعية الأورمان أن خطة عمل الجمعية بالتعاون مع مديرية تضامن الدقهلية لتوزيع لحوم الأضاحى لغير القادرين لهذا العام، تجري بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة، وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم و بما يتفق مع شروط الاستحقاق.

دور المجتمع المدني في محافظة الدقهلية

وهو ما اتفق عليه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، مشددًا على أهمية دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالدقهلية وجهودهم الملموسة في التعاون والمشاركة المجتمعية مع الدولة في توفير مشروعات وخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • تجهيز 24 استراحة للمٌشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 بكفر الشيخ
  • بالتعاون مع «الأوقاف».. وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الفقيرة
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • القباج : توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية استعداداً لعيد الأضحى
  • «التضامن» توزع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع «الأوقاف» قبل العيد
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»