تمكن فريق طبي من قسم المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج، من ضبط 280 كيلو لحوم ودواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم المرور على عدد من مدارس المحافظة؛ للتأكد من صحة وسلامة اللحوم والدواجن الموردة لهم.

ضم الفريق الطبي كلا من:" الدكتورة هبة مرعي- الدكتورة إسراء كمال- الدكتورة مارينا جميل"، اطباء قسم المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية، وقد مررن على مدارس المكفوفين والأمل للصم والبكم والتربية الفكرية، وتم التأكد من صحة وصلاحية اللحوم والدواجن الموردة للمدارس؛ حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

مسقوف بالعروق الخشبية.. انهيار منزل في سوهاج ماس كهربائي يشعل النيران بشقة عشرينية في سوهاج ضبط 280 كجم لحوما ودواجن فاسدة بسوهاج

جاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، واللواء الدكتور إيهاب صابر، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتحت رعاية اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بضرورة ضبط الأسواق والمرور على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك  ومنتجاتها والمطاعم والنوادي والمدارس؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وشدد الدكتور أحمد حمدي، مدير عام الطب البيطري بسوهاج، على استمرار الحملات التفتيشية على جميع منافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها؛ حفاظًا على صحة المواطنين، موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وعدم التهاون مع المتلاعبين بأرواح البشر.

IMG-20240216-WA0015 IMG-20240216-WA0016 IMG-20240216-WA0018 IMG-20240216-WA0017

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اللحوم لحوم فاسدة

إقرأ أيضاً:

أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة الإسماعيلية في عيد الأضحى 2024

أعلنت مديرية الطب البيطري في الإسماعيلية خلال الساعات القليلة أماكن ذبح الأضاحي مجانًا في عيد الأضحى 2024، مع تجهيز جميع النقاط بالإشراف الطبي البيطري الكامل، للتأكد من عدم إصابة الحيوانات بأي أمراض.

أماكن ذبح الأضاحي مجانا في محافظة الإسماعيلية خلال عيد الأضحى 2024

وخصصت محافظة الإسماعيلية 6 مجازر لتكون أماكن ذبح الأضاحي مجانا في عيد الأضحى 2024، وهي كالتالي:

مجزر الإسماعيلية الآلي في قرية أبو خليفة.

مجزر القصاصين.

مجزر أبوصوير.

مجزر فايد.

نقطة ذبيح فنارة.

المجزر الآلي.

 مجزر خاص في أبوصوير.

واعلنت مديرية الطب البيطري تخصيص 41 نقطة ذبيح بالمدينة تضمنت: 5 نقاط بحي أول، و22 نقطة بحي ثان، و13 نقطة بحي ثالث، وذلك تحت إشراف طبي كامل.

وقال الدكتور حامد الأقنص، مدير مديرية الطب البيطري في الإسماعيلية، إنه تم تحديد طبيب بيطري لكل نقطة ذبيح في المحافظة، مشيرًا إلى أنه يتم تفتيش منافذ بيع اللحوم التابعة للمحافظة والتي تقوم ببيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

مقالات مشابهة

  • إدارة الطب العلاجي بسوهاج تتفقد مستشفتي طما وطهطا
  • مدير الطب البيطري بالشرقية: فتح 18 مجزرًا أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • ضبط 3 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في سوهاج
  • خطة الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. ضح السلع واللحوم بأسعار مخفضة
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة الإسماعيلية في عيد الأضحى 2024
  • حملات مكثفة على محال الجزارة وشوادر الذبح بالقصاصين
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • " بيطرى سوهاج " تشن حملات دوريه لاستقبال عيد الاضحى
  • ضبط 250 كيلو لحوم فاسدة في بورفؤاد خلال حملات مكثفة لـ"التموين" قبيل عيد الأضحى