ذكر  مصدر مسؤول بهيئة المعابر والحدود في غزة أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن اقتحام معبر رفح، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

صناعة الحصر البلدي لوحات فنية بأيادي مصرية الخارجية: معبر رفح مفتوح دائمًا لدخول المساعدات

 

وأشار المصدر إلى  أن مجموعة من المواطنين النازحين بجوار معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني أشعلوا إطارات السيارات أمام البوابة الرئيسية للمعبر.

وأكمل  أنه تم إرسال دوريات تابعة للشرطة الفلسطينية لضبط الوضع الميداني وتأمين شاحنات المساعدات.

 

الخارجية الفلسطينية: دولتنا ليست منة من نتنياهو


 

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يلجأ لتضليل الدول بادعائه أن الطريق لإقامة دولة فلسطينية هو مفاوضات مباشرة بين الطرفين".

 

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، أضافت الوزارة في بيان أن "مواقف نتنياهو الذي أفشل جميع أشكال المفاوضات هي إرهاب سياسي بامتياز".

 

ورأت أن ذلك يهدف إلى أن "يبقى الشعب الفلسطيني وحقوقه رهينة وأسيرًا لدى نتنياهو يتصرف به وفقا لمصالحه الاستعمارية والشخصية".

 

وأشارت إلى أن "نتنياهو يريد المفاوضات بهدف إفشالها تمهيدًا لموجات متلاحقة من الحروب والعنف".

 

وشددت الخارجية الفلسطينية على أن "الدولة الفلسطينية ليست منّة من نتنياهو بل استحقاق يفرضه القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

 

كما رحب البيان بالمبادرات والجهود الدولية المبذولة لوقف الحرب في غزة و"فتح الأفق السياسي لحل الصراع على أساس إنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية".

 

يأتي بيان الخارجية الفلسطينية رداً على ما نشره نتنياهو عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، معلناً مواقفه مما وصفه بـ "فرض الدولة الفلسطينية"، وقال إن "إسرائيل ترفض بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين"، وأن ذلك لن يتم إلا عبر مفاوضات مباشرة، ودون شروط مسبقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة المعابر والحدود المعابر والحدود غزة معبر رفح رفح الخارجیة الفلسطینیة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: جانتس غير راض عن أداء حكومة نتنياهو تجاه الحرب في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إن عدم حضور بيني جانتس اجتماع حكومة الحرب الإسرائيلية تعد خطوة مرتقبة ومتوقعة إسرائيليا، خاصة أنه منذ أسابيع طويلة يلوح بالانسحاب والاستقالة من "كابينيت الحرب" لأنه غير راض في سياسة الحكومة الإسرائيلية تجاه الحرب في قطاع غزة، ليس لمصلحة الفلسطينيين في طبيعة الحال، لكنه حدد العديد من الأمور التي يجب المضي قدما فيها.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن "نتنياهو" لم يلتزم في تطبيق أي الأمور التي حددها " جانتس "، أولها الحديث عن صفقة تبادل، وكانت هناك إطالة للحرب ومحاولة عرقلة هذه الصفقة كما يشاع إسرائيليا من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كذلك تحدث عن ضرورة وضع خطة استراتيجية لليوم التالي للحرب.

وأشارت إلى أنه حتى اللحظة كان يتهرب نتنياهو مرات عديدة من اجتماعات متكررة مع " كابينيت الحرب" حول هذا الموضوع، كذلك موضوع سحب السلاح من حماس وإيجاد سلطة بديلة، كان أمهله حتى 8 يونيو وأمس كان هنالك كلمة مرتقبة لجانتس، ولكنه قد أعلن تأجيل وإرجاء هذه الكلمة.

ولفتت أن الخطوة فهمت في إسرائيل أنه ربما الضغوط التي أملتها الإدارة الأمريكية على "جانتس" وعوائل المحتجزين لربما أقنعته عن العدول على هذا الموقف لكنه قال اليوم في بيان أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا -مساء اليوم-.

مقالات مشابهة

  • قادة مصر والأردن وفلسطين يطالبون بالنفاذ الكافي للمساعدات الإنسانية لغزة وفتح المعابر
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعترف بمقتل 4 جنود من لواء جفعاتي في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جنديين إسرائيلين وإصابة 10 آخرين في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • مصدر مسؤول ينفي لـ«الأسبوع» صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد
  • القاهرة الإخبارية: جانتس غير راض عن أداء حكومة نتنياهو تجاه الحرب في غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر التطورات في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم