أكد الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو مجلس النواب التزام الجمعيات بمساندة الدولة المصرية في مواجهة الأزمات الاقتصادية التي تمر بها لأكثر فقط ولكن العالم أجمع، جاء ذلك خلال الحفل الختامي للدورة الخامسة لجائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام.


وأضاف عبد القوي: "نحن معنيين بتشجيع الجمعيات والمؤسسات الأهلية بصفة عامة على العمل بمجال توفير المواد الغذائية للمواطنين سواء المواد الغذائية الجافة أو المطهية بشكل مستمر أو خلال المواسم كشهر رمضان والأعياد المختلفة".


وشدد دكتور طلعت على أهمية الدور الذي يؤديه بنك الطعام وجمعية الأورمان وجمعية رسالة وغيرها من الجمعيات الأهلية في مواجهة الجوع وتوفير المساعدات الغذائية التي للمواطنين بشكل دائم، وأكد على تزايد الحاجة إلى هذا الدور الوطني في ظل ارتفاع الأسعار، مشيراً أن المساعدة في القضاء على الجوع يعتبر واجب وطني وهدف ثان من أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يودع حجاج بيت الله للأراضى المقدسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، فى لقاء مع اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، توديع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية، بديوان عام المحافظة.

وأثنى العريف، على التنظيم الفعال والذى تشرف عليه وزارة التضامن الاجتماعى، برعاية كريمة من محافظ شمال سيناء، ورحب بتقديم الدعم الكامل للحجاج، من حيث التوعية الإرشادية من رجال الأزهر الشريف للحجاج، لأداء فريضة الحج والمناسك المقدسة.

وودع اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، حجاج قرعة الجمعيات الأهلية قبل سفرهم إلى مدينة القاهرة للسفر جوا عبر مطار القاهرة الدولي إلى الأراضي العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأكد «شوشة»، على أنه تقدم للحج لهذا العام 95شخصًا من الجمعيات الأهلية بشمال سيناء، وأسفرت القرعة العلنية التي جرت بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة في ابريل الماضي، عن فوز 41 شخصًا منهم بتأشيرة حج، بجانب تخصيص تأشيرة للمشرف.

وأشار المحافظ، إلى توفير سيارة أتوبيس لنقلهم بالمجان من مدينة العريش إلى مطار القاهرة الدولي لمواصلة طريقهم إلى الأراضي الحجازية، مطالبًا الحجاج بالدعاء بالأمن والأمان لمصر بشكل عام ولسيناء بشكل خاص خلال أداء مناسك الحج للموسم الحالي.

مقالات مشابهة

  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج
  • وصول آخر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج بيت الله للأراضى المقدسة
  • منصة "جود".. باب جديد للعمل الخيري
  • التضامن الاجتماعي تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • التضامن تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلي الأراضي المقدسة
  • اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • «التضامن»: اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا
  • اليوم.. مغادرة آخر أفواج حج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة