صدى البلد:
2024-09-22@12:43:47 GMT

3 أسباب وراء زيادة الأسعار.. شعبة البن تكشف التفاصيل

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

أكد حسن فوزى، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، أن سعر البن يتأثر بسعر الدولار وسعر البورصة العالمية للبن وسعر الشحن، موضحًا أنه كلما ارتفع سعر الدولار زاد سعر السلعة وليس لنا ملجأ إلا الاستيراد.

وأضاف "فوزي" ، خلال تصريحات تليفزيونية أن هناك ارتباطا قويا بالبورصة العالمية؛ وذلك لأن بورصة البن من أهم البورصات فى العالم بعد البترول، والملايين من العالم تدخل تضارب فيها وسعر البورصة حين يرتفع يتبعه ارتفاع أسعار البن.


 

هل تنخفض؟ .. شعبة السجائر تفجر مفاجأة جديدة عن الأسعار.. تفاصيل الأمطار مستمرة|الأرصاد تفجر مفاجأة حوّل طقس الـ 48 ساعة القادمة أسباب زيادة أسعار البن

وأشار حسن فوزى، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية إلى أن الأزمات الطبيعية التي تضرب البلاد المصدرة للبن تؤثر على المحصول وبالتالي تؤدي إلى زيادة الأسعار، لافتًا إلى أن التوترات التي يشهدها البحر الأحمر جعلت السفن تأخذ المسار الأبعد وهو رأس الرجاء الصالح مما عمل على زيادة التكلفة.

وأوضح رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية أن أسهم البورصة لن تسمتر على هذا الوضع طويلًا وستشهد هبوطا من جديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البن أسعار البن الغرفة التجارية سعر البن الدولار شعبة البن

إقرأ أيضاً:

هل تؤثر حالة الأمعاء على المزاج.. طبيبة تكشف التفاصيل

تشير الدكتورة يكاتيرينا كاشوخ أخصائية أمراض الجهاز الهضمي إلى أنه يمكن أن يسوء مزاج الشخص بعد تناوله أطعمة معينة، في حين أنه بعد تناول أطعمة أخرى يشعر بالنشاط والراحة.

ووفقا لها، الأمر يعود إلى العلاقة بين الأمعاء والدماغ، التي تثير اهتمام الخبراء في الفترة الأخيرة.

وتقول: "توجد خلايا عصبية خاصة في الغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء مسؤولة عن الأداء الطبيعي للجهاز الهضمي وتعزز منظومة المناعة، ما يمنع نمو وتكاثر مسببات الأمراض. وهذه الخلايا تشكل الجهاز العصبي المعوي الذي على "اتصال" دائم مع الدماغ ويبلغه فيما إذا كان الطعام يحتوي على مواد خطرة أو بكتيريا، وهذا المحور يعمل في كلا الاتجاهين".

ووفقا لها، يعمل العصب المبهم كقناة اتصال رئيسية لنقل الإشارات من الأمعاء إلى الدماغ وبالعكس. كما أن الناقلات العصبية (السيروتونين والدوبامين وحمض غاما -أمينوبيوتيريك (gamma-aminobutyric acid) التي تنتج في الدماغ والأمعاء، تلعب دورا مهما، وتساعد الجسم على التكييف مع التغيرات الداخلية والخارجية وتؤثر في الحالة الجسدية والنفسية، بما فيها المزاج. لذلك عند اختلال توازن البكتيريا المفيدة والضارة في الأمعاء ينعكس على المزاج، لأن بعض أنواع البكتيريا المسببة للأمراض تكبح إنتاج السيروتونين والدوبامين، ما يؤدي إلى سوء المزاج. أما البكتيريا المفيدة، مثل Lactobacillus и Bifidobacterium فتحسن عمل الأمعاء وتحافظ على مستوى الناقلات العصبية الطبيعية، ما يقلل من الشعور بالقلق والاكتئاب.

وتشير الطبيبة، إلى أن الإجهاد يؤثر سلبا في حالة الأمعاء ويسبب اختلال توازن الكائنات الحية الدقيقة ويؤدي إلى سوء الهضم.

مقالات مشابهة

  • 4 أسباب وراء إصرار أردوغان على لقاء الأسد
  • الغرف التجارية: 840 مليار جنيه حجم مبيعات القطاع العقاري هذا العام
  • الذهب يواصل الصعود في مصر: أسباب جديدة وراء ارتفاع الأسعار
  • هل تؤثر حالة الأمعاء على المزاج.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • القاهرة التجارية: زيادة الطلب سبب ارتفاع أسعار السيارات.. والحكومة تضع ضوابط استيرادية
  • إسرائيل تكشف أسباب شن غارات كثيفة جنوب لبنان
  • "الكوربيه" تكشف أضرار ضريبة الأرباح الرأسمالية على الاستثمار في البورصة
  • أبرزها تذكرة الطيران والفنادق.. أسباب زيادة برامج العمرة 2024 الاقتصادية والخمس نجوم
  • الحكومة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم فى الأسواق
  • «مدبولي»: أرسلنا فرقا طبية للوقوف على أسباب ظهور الحالات المرضية بأسوان