علق الدكتور ثروت حجاج عضو مجلس نقابة الصيادلة، على قرار وزير الصحة والسكان بتكليف الصيادلة من العام المقبل حسب الاحتياج وليس كل الخريجين، مطالبا وزارة التعليم العالي بتقليل عدد الخريجين، وأن تفتح وزارة العمل مجالا لسفر للصيادلة.


وقال «حجاج» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، عبر قناة "المحور": «لم يحدث أي نقاش مع نقابة الصيادلة، لكننا فوجئنا به في شهر يناير من خلال نقاش في مجلس النواب».

 


وأضاف عضو مجلس نقابة الصيادلة: «تكليف الأطباء والصيادلة وجميع المهن الطبية صدر به قرار من رئيس الجمهورية في عام 1974، وقرار وزير الصحة استثنى الأطباء وأطباء الأسنان والتمريض وجعل التكليف مخصصا للصيادلة، وهذا الأمر له تبعات كثيرة». 


وتابع: «لا أحد يستطيع نسيان دور الصيادلة في جائحة كورونا، ويمكن أن يحتاج كل قسم في المستشفيات إلى 10 صيدلي أو 20 صيدلي وليس صيدليا واحدا». 


وواصل: "هناك هيئة الأدوية وهيئة الأغذية يمكنهما الحصول على خدمات أعداد كبيرة جدا من الصيادلة، وإذا كنا نرى أن عدد الصيادلة كبير يمكننا التعامل مع المشكلة من البداية، فهناك تزاحم في الصيدلة، حيث دخلت مهن طبية وغير طبية هذه المهنة وطردوا الصيادلة منها، كما أن الصيادلة فرص عملهم في الخارج كانت كبيرة، ولكنها قلت الآن، وهناك مشكلة في تخريج نحو 20 ألف صيدلي سنويا بسبب الكليات الحكومية والخاصة". 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية هبة جلال التعليم العالي الصحة والسكان الصيادلة تكليف الصيادلة توك شو

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين: صرف معاشات شهر يونيو الجاري بالزيادة الجديدة

تبذل نقابة المهندسين المصرية جهودا كبيرة من أجل خدمة صرف معاشات أعضائها من هذه الفئة لأنّها تعد من أهم الفئات في النقابة، ويظهر ذلك من خلال الزيادات المستمرة لهذه الفئة، ومحاولات الدعم التي تسعى النقابة لتقديمها سواء بصرف معاشات جديدة وإعانات أو زيادة جديدة في المعاش، ونستعرض جهود نقابة المهندسين في هذا الصدد.

نقابة المهندسين تصرف معاشات جديدة

وأوضحت نقابة المهندسين، في حديث سابق لها، أنه سيتم صرف معاشات شهر يونيو بالزيادة الجديدة التي صُرفت في مايو الماضي، بزيادة 250 جنيهًا؛ ليصبح المعاش 1600 جنيه، بدلًا من 1350 جنيهًا بزيادة قيمتها 250 جنيهًا، تُصرف خلال الأيام المقبلة، جاءت ضمن حزمة قرارات الجمعية العمومية التي عُقدت في الأول من مارس الماضي، بعد الانتهاء من انتخابات التجديد النصفي للنقابة.

وتابعت نقابة المهندسين حول صرف معاشات المستحقين، بأنّ أعدادهم تقدر بحوالي 160 ألف مهندس على المعاش حاليا، وتزيد أعدادهم سنويا بمعدل 7% أي 10 آلاف مهندس كل عام، بقيمة تصل إلى 400 مليون جنيه سنويا.

صرف معاشات وإعانات للمهندسين

كما اعتمدت نقابة المهندسين، في اجتماع المجلس الأخير صرف معاشات وإعانات للمهندسين وأسرهم تتضمن 1324 معاشًا جديدًا، و28 إعانة استثنائية ومصاريف جنازة، ضمن دور النقابة في تقديم الدعم المادي بمختلف أشكاله لأصحاب المعاشات.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة انتفاضة دولية ضد الاحتلال
  • نقابة الصيادلة: تحريك أسعار الدواء قد يكون في مصلحة المواطن
  • نقابة الصيادلة: الدواء المصري هو الأرخص على مستوى العالم.. لازم نخلص من عقدة الخواجة
  • نقابة الصيادلة: انخفاض أسعار أدوية الضغط والسكر بالسوق المحلية.. فيديو
  • نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر
  • حجاج النقابة العامة للأطباء يغادرون أرض الوطن
  • اليوم.. الكاتب الأمريكي الكبير كريس هيدجز يزور نقابة الصحفيين
  • نقابة المهندسين: صرف معاشات شهر يونيو الجاري بالزيادة الجديدة
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل
  • المرشدون السياحيون يستغيثون: نحن بلا نقابة ومجلس معين منذ 4 سنوات (مستندات)