أطلقت شركة رياضة المحركات السعودية (SMC)، الجهة المروجة لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2024م، اليوم جولة “شاحنة المستقبل” التعليمية؛ بهدف تعريف الطلاب بقوة رياضة المحركات.
وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية؛ أن الحملة الترويجية لشاحنة المستقبل التعليمية ستأخذ رحلة حول محافظة جدة؛ تستمر حتى الـ4 من مارس المقبل، يتخللها زيارة العديد من المدارس والجامعات، بهدف تثقيف الطلاب وإلهامهم لاكتشاف المزيد عن الآفاق المهنية المتنوعة التي توفرها رياضة المحركات.


وقال سموه “ندرك في شركة رياضة المحركات السعودية أهمية الاستفادة من قوة رياضة المحركات لزيادة الوعي بالفرص الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها هذه الرياضة؛ وذلك استناداً إلى مكانة المملكة كموطن جديد لرياضة المحركات في العالم، وهدفنا إلهام المجتمع وخاصة الشباب السعودي بأهمية العمل الجماعي”, مؤكداً أن جلب البطولات الكبرى في رياضة المحركات واستضافتها في المملكة بما في ذلك سباقات الفورمولا1، والفورمولا إي، ورالي داكار السعودية، وسلسلة سباقات إكستريم إي، سيسهم في فتح عقول شباب الوطن على الوظائف المتنوعة والمسارات الجديدة التي ربما لم تكن بتفكيرهم سابقاً.
وستتيح شاحنة المستقبل التعليمية للطلاب فرصة استكشاف مفاهيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الأساسية المتعلقة بمستقبل التكنولوجيا والاستدامة والابتكار وغيرها، اعتماداً على نهج “التعلم من خلال اللعب”، من خلال عدسة رياضة المحركات الاحترافية، كما ستقدم الشاحنة من خلال الدمج بين العروض التفاعلية إلى العروض العملية تجربة تعليمية مميزة لتترك أثراً دائماً وملهماً على جميع الطلاب.
يذكر أن الحملة الترويجية تستهدف أكثر من 2000 طالب وطالبة في جميع أنحاء محافظة جدة خلال الفترة المقبلة، مع التركيز بشكل خاص على موضوعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وكيفية تطبيقها في مجال رياضة المحركات، كما سيتم الاهتمام بشكل أساس بتعريف الطلاب والطالبات بأخلاقيات الرياضة والمنافسة والعمل الجماعي والسلامة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ریاضة المحرکات

إقرأ أيضاً:

بعد ساعات.. تعز على موعد مع فتح شريان الحياة “طريق جولة القصر – الكمب”

الجديد برس:

أعلن القائم بأعمال محافظ تعز المعين من قبل حكومة صنعاء، أحمد المساوى، يوم الأحد، عن جاهزية طريق جولة القصر – الكمب مبنى المحافظة، للمرور فيها.

ووفقاً لوكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، قال المساوى خلال إشرافه على إزالة الأتربة ورفع السواتر والمخلفات من الطريق: “شارفنا على الانتهاء من الأعمال لتكون الطريق جاهزة ومهيأة للمواطنين للمرور من وإلى مدينة تعز، إلى جانب ما يعمله الطرف الآخر في هذا الجانب، ولابد أن ننتظر حتى يستكملوا عملهم لتفتح الطريق رسمياً”.

وأشار المساوى إلى أن فتح هذا الطريق “سينهي مرحلة سوداء في حياة المواطنين على مستوى اليمن عامة وتعز بصورة خاصة”.

بدوره، أعرب رئيس هيئة تنسيق التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية، الدكتور حمود العودي، عن سعادته باستكمال إزالة الأتربة ورفع المخلفات من طريق جولة القصر – الكمب مبنى المحافظة، لافتتاحه (اليوم) الإثنين.

وقال “سعداء باللقاء مع القائم بأعمال المحافظ للإشراف على اللمسات الأخيرة لافتتاح الطريق، وشاهدنا الأعمال من الجانبين تسير بوتيرة عالية”.

وأشاد العودي بالجهود الخيرة التي بُذلت من قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الرابعة التابعة لحكومة صنعاء، والمواطنين خلال الفترة السابقة لتجاوز المحنة التي قطعت التواصل والصلة بين الأهل في مدينة تعز.

من جانبه، أكد أمين عام التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية، المهندس عبدالرحمن العلفي، على أهمية هذا اليوم لأبناء تعز كافة واليمن بصورة عامة، مشيراً إلى أن فتح الطريق “مقدمة لفتح القلوب والعقول”.

وأضاف أن فتح طريق جولة القصر – الكمب سيخفض التصعيد ويرفع درجة الإقبال على التوافق لإعادة بناء النسيج الوطني وتعزيز اللحمة الوطنية ويعم الخير والسلام والتنمية.

وبارك العلفي لأبناء محافظة تعز كافة والوطن عامة على فتح طريق جولة القصر – الكمب، واصفاً إياه بشريان الحياة. كما أشاد بهذه الخطوة، مؤكداً على أهميتها في تخفيف معاناة أهالي تعز.

وأشار إلى أن التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية يسعى جاهداً منذ ما يقارب خمس سنوات لإيجاد حلول سلمية للأزمة اليمنية، من خلال الحوار البناء والهادف مع جميع الأطراف.

ويُعلق أهالي مدينة تعز آمالاً عريضة على فتح هذا الطريق، لاسيما أنه سيُساهم في تخفيف معاناتهم، كما يأملون أن تكون هذه الخطوة مقدمة لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.

مقالات مشابهة

  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • بتصميم يحاكي المستقبل.. هيونداي “ستارجيزر” العائلية الجديدة في الإمارات
  • “الكشافة”.. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن
  • كايليا نمور أول جزائرية تدخل قائمة “فوربس إفريقيا”
  • برعاية حمدان بن محمد.. “خلوة الذكاء الاصطناعي” تعقد غدا في “متحف المستقبل”
  • “الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة تتيح 3000 مادة علمية بعدة لغات لتعريف الزائرات بمناسك الحج
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع عصائر ومياه علي الطلاب داخل لجان الوادى الجديد
  • أحمد حاتم يكشف عن مخاوفه: “أنا أعمل بالأسباب”
  • بعد ساعات.. تعز على موعد مع فتح شريان الحياة “طريق جولة القصر – الكمب”
  • “أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش