مسقط- العُمانية

عقدت وزارةُ المالية أمس اللقاء السنوي لفرق العمل بالوحدات الحكومية المطبقة لميزانية البرامج والأداء، بمشاركة ممثلين عن أكثر من 60 جهة من وحدات الجهاز الإداري للدولة.

واستعرض اللقاء موقف تطبيق ميزانية البرامج والأداء في الوحدات الحكومية لعام 2023م، وخطة وزارة المالية لمتابعة الوحدات الحكومية في تطبيق متطلبات ميزانية البرامج والأداء لعام 2024م، وعرض الجوانب التطويرية لوثيقة إعداد ميزانية البرامج والأداء لعام 2025م، كما قدمت محافظة الداخلية تجربتها في تطبيق ميزانية البرامج والأداء، بالإضافة إلى عرض مؤشر متابعة تطبيق ميزانية البرامج والأداء ضمن منظومة الإجادة المؤسسية التي تشرف على متابعتها وزارة العمل.

وأكد سعادة عبدالله بن سالم الحارثي وكيل وزارة المالية أهمية هذا اللقاء السنوي والتعاون الإيجابي بين وزارة المالية والوحدات الحكومية المختلفة لاستكمال متطلبات تطبيق ميزانية البرامج والأداء، موضحًا أن 45 جهة حكومية استكملت تقديم وثائق الميزانية العامة بالبرامج والأداء.

وأشار سعادته في كلمته إلى أن الفريق المركزي لمشروع تطبيق ميزانية البرامج والأداء سيستمر في تقديم الدعم والمشورة الفنية للمؤسسات الحكومية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أهمية التزام المؤسسات الحكومية بتقديم تقاريرها المالية الدورية ضمن إجراءات ضبط الإنفاق العام وضبط السيولة المخصصة للميزانية الإنمائية بالتنسيق مع المديرية العامة للميزانية.

من جانبه، قال الدكتور طالب بن علي السيابي مدير مشروع تطبيق ميزانية البرامج والأداء إن هذا اللقاء يأتي في إطار تجويد وتحسين الأنشطة المرتبطة بتطبيق ميزانية البرامج والأداء أهمها مواءمة أهداف رؤية "عُمان 2040" والبرامج الاستراتيجية المنبثقة منها وربطها بوثيقة الأداء التفصيلية، ويمكن قياس أداء الجهات وربطه بالإنفاق المخطط والفعلي.

وأضاف مدير مشروع تطبيق ميزانية البرامج أن نسبة الإنجاز بلغت 77 بالمائة في تطبيق ميزانية البرامج والأداء وفق خطة المشروع التي تهدف إلى تطوير أداء المالية العامة.

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية

علمت ”اليوم“ أن هيئة الحكومة الرقمية أصدرت توجيهاً ملزماً لجميع الجهات الحكومية بإضافة كل خدمات تطبيقاتها الإلكترونية إلى تطبيق ”توكلنا“، بالتزامن مع إطلاقها أو تحديثها في القنوات الأخرى.
وأكدت الهيئة في تعميم رسمي على ضرورة إعداد خطة تنفيذية مرحلية لإتاحة جميع الخدمات الحالية المقدمة عبر تطبيقات الأجهزة الذكية، ورفعها عبر بوابة ”توكلنا“.خدمات الحزمة الأولى
أخبار متعلقة "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمةبالأرقام.. أهم مميزات مشروع كدانة الوادي في مشعر منىحددت الهيئة قائمة خدمات الحزمة الأولى المزمع إطلاقها في ”توكلنا“ خلال عام 2024 بنسبة 30% من إجمالي الخدمات، على أن ترفع خطة الإطلاق خلال أسبوعين. كما أقرت قائمة خدمات الحزمة الثانية بنسبة 35% من الخدمات، على أن ترفع خطة الإطلاق قبل نهاية الربع الثالث من عام 2024، ليصل مجموع الخدمات المضافة إلى 65% في عام 2025.
وتعتزم الهيئة استكمال إطلاق جميع خدمات التطبيقات الحكومية بنسبة 100% في 1 يوليو 2026. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أداء العمرة يستوجب إصدار التصريح من تطبيق "نسك" أو تطبيق "توكلنا" - وزارة الحج والعمرة
الخدمات الرقمية
كما اشترطت الهيئة على الجهات الحكومية إعداد قائمة بالخدمات الرقمية ذات الأثر العالي غير المتاحة على تطبيقات الأجهزة الذكية، لإضافتها ضمن خطة الدمج، وذلك خلال 60 يوماً.
وألزمت الهيئة الجهات الحكومية بالالتزام بجميع الضوابط الواردة في وثيقة حوكمة الخدمات المدمجة في ”توكلنا“، وتسليم الخطة التنفيذية عبر بوابة ”توكلنا“. وفي حال عدم وجود حساب مسؤول للجهة على البوابة، يمكن رفع طلب عبر البريد الإلكتروني المخصص.

مقالات مشابهة

  • فيديو | بحضور منصور بن زايد ومكتوم بن محمد.. مناقشة ميزانية الاتحاد 2025
  • «مالية أبوظبي» تطلق دورة الموازنة لعام 2025
  • دائرة المالية أبوظبي تنظم فعالية لإطلاق دورة الموازنة لعام 2025
  • بحضور منصور بن زايد ومكتوم بن محمد.. مناقشة ميزانية الاتحاد 2025
  • اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بحدائق العاصمة
  • مسؤولو «الإسكان» يتابعون موقف تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة
  • العدوان على غزة يفاقم عجز ميزانية الاحتلال.. 7.2 % من الناتج المحلي في مايو الماضي
  • القادم على Netflix: الرسوم المتحركة" تستعرض مسلسلات وأفلام الأنيمي الجديدة والعائدة لعام 2024 وما بعده للأطفال في مرحلة الروضة والعائلات والبالغين