عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعا موسعاً مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للوقوف علي جهود متابعة الأسواق وإقامة المعارض والمنافذ السلعية لضمان توافر السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم .


أكد محافظ الجيزة خلال اللقاء أن الدولة تولي اهتماماً بالغاً بهذا الملف حالياً في ضوء التأثيرات الاقتصادية الراهنة، مؤكداً على ضرورة التعاون مع كافة الجهات المعنية والعمل على توفير السلع في الأسواق بالكميات المناسبة وضبط الأسعار وعدم السماح بالمغالاة علي المواطنين.

 


وأشار اللواء أحمد راشد إلي أن المحافظة تسعي جاهدة وبالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين والجهات المعنية نحو التوسع حالياً في إقامة عدداً من معارض "أهلاً رمضان" لتغطية كافة قطاعات المحافظة و ضخ كميات كبيرة من السلع في الأسواق والمعارض والمنافذ السلعية خلال هذه الفترة لتحقيق توازن في الأسعار . 
 

وأوضح محافظ الجيزة أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لمتابعة توافر السلع في الأسواق، وتوازن أسعارها موجها باستمرار التنسيق مع الجهات المعنية لإقامة معارض وشوادر ومنافذ ثابتة ومتحركة لبيع السلع الأساسية والإستراتيجية لتوفيرها بالأسواق بأسعار مُخفضة، خاصة المنافذ التابعة لكل من: وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة الداخلية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، ووزارة الزراعة، والمنافذ الخاصه بالمحافظة والعمل على إعادة توزيع المنافذ المتحركة جغرافياً بما يُلبي احتياجات المواطنين في المناطق الأكثر احتياجاً أو ذات الكثافة السكانية العالية والوصول لكافه الوحدات المحلية والقري بالمحافظة. 


وأشار محافظ الجيزة على التنسيق مع الجهات المعنية وإتاحة  تيسيرات تضمن سهولة حركة البضائع والسلع المختلفة بما يسهم في توافرها في المنافذ المختلفة . 
وكلف المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بالتواصل مع كبار المنتجين والتجار والموردين والمصانع بنطاق كلا منهم لتوفير وإتاحة أكبر قدر من السلع الأساسية والإستراتيجية في الأسواق خلال الفترة القادمة بشكل مستمر مع حث العديد من المحال الكبرى والمصانع بنطاق المحافظة على المشاركة في مبادرة (أهلاً رمضان) وطرح تخفيضات على السلع الغذائية مع ضرورة اقامة منافذ سلعية بالقري . 


كما وجه المحافظ بتكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة من خلال أجهزة المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة، للمرور على منافذ بيع وتخزين السلع الغذائية بأنواعها المختلفة للتأكد من إعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع، ومراقبة جودة السلع والأسعار.


وخلال اللقاء شدد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز بتطبيق ضوابط اقامة الشوادر والموائد خلال شهر رمضان والتي جاء علي راسها ان تقام في مواقع لا تعطل حركة السير أو الموصلات و تتوافر فيها اشتراطات الدفاع المدنى والحريق والصحة العامة ووسائل الإطفاء الكافية وتتوافر بها منفذًا للدخول والخروج للطوارئ وعلى مساحات وأراضي خالية وطرق مفتوحة.


اللقاء الذي ترأسه المحافظ جاء بحضور هند عبد الحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومدير مديريات التموين والطب البيطري ومباحث التموين ورؤساء الأحياء والمراكز .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهات المعنیة محافظ الجیزة فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح منذ بدء الموسم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 
أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 387053 طناً و169 كيلو جراماً، من الأقماح منذ بدء الموسم وحتي اليوم الثلاثاء، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • 10 صور ترصد استطلاع محافظ الجيزة أراء المواطنين بالتخطيط المروري لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ الجيزة يتعرف علي آراء المواطنين في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • توريد 382 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ الجيزة يصطحب المواطنين للتعرف على آراءهم في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يبحث مع التموين استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين