بغداد اليوم - بغداد

أبدت رئاسة وحكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء (20 شباط 2024)، كامل الاستعداد لتقديم التسهيلات والمساعدة في إجراء العملية (انتخابات برلمان كردستان) بصورة شفافة ومهنية.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "رئاسة إقليم كردستان ووفد حكومة إقليم كردستان، اجتمعا مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بحضور ممثل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق".

وأوضح البيان، ان "هدف اللقاء هو مناقشة خطوات التحضير للانتخابات البرلمانية الكردستانية"، لافتا الى ان "الرئاسة وحكومة إقليم كردستان، اعربتا عن استعدادهما الكامل لتسهيل ومساعدة العملية بطريقة شفافة ومهنية".

وناقشت المفوضية خلال الاجتماع، بحسب البيان، " الإجراءات الفنية والتخصيص الزمني لخطوات إجراء الانتخابات ضمن المدة القانونية المتاحة للمفوضية، فيما أبدى ممثل بعثة الأمم المتحدة استعداده للتعاون مع كافة الخطوات لإنجاح العملية الانتخابية".

وشدد الاجتماع على أن "حكومة إقليم كردستان ورئاسة إقليم كردستان اتخذتا خطوات جدية لإجراء الانتخابات في إقليم كردستان في السابق، وقامتا بواجباتهما القانونية في إقليم كردستان".

وكان مصدر مطلع كشف، اليوم الثلاثاء، عن اجتماع بين المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مع رئاسة إقليم كردستان بشأن انتخابات برلمان الإقليم.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" اجتماعًا سيعقد اليوم في أربيل بين مفوضية الانتخابات ورئاسة إقليم كردستان للاتفاق على تحديد موعد نهائي لإجراء انتخابات برلمان الإقليم.

وأشار الى، إن" رئاسة الإقليم تدرك بأن الجلسة القادمة للمحكمة الاتحادية يوم غد الأربعاء سيصدر عنها قرار بشأن الشكوى المقدمة من قبل الاتحاد الوطني والتي تتعلق بتقسيم الإقليم لدوائر متعددة، وأيضا مقاعد المكونات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: رئاسة إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

نائب كردي سابق:بأمر أمريكي بغداد ستواصل إرسال رواتب موظفي الإقليم وفق الرغبة البارزانية

آخر تحديث: 17 أبريل 2024 - 12:15 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو برلمان إقليم كردستان عن الدورة السابقة جهاد حسن، اليوم الأربعاء (17 نيسان 2024)، أن وزارة المالية الاتحادية سترسل رواتب موظفي كردستان دون أي تأخير بأمر أمريكي.وقال حسن في حديث صحفي، ان “بغداد لن تحتاج لقوائم الموظفين في كردستان كونها موجودة، وبالتالي من المؤمل إطلاق الرواتب منتصف الأسبوع المقبل أو نهايته”.وأضاف انه “بعد إطلاق رواتب الموظفين في المحافظات العراقية الأخرى سيتم إطلاق رواتب موظفي كردستان دون أي مشاكل بأمر أمريكي، كون قوائم الموظفين مرسلة والتفاهم موجود بأنه يتم إرسال الرواتب لحين الانتهاء من موضوع التوطين بشكل كامل”.واعلنت حكومتي بغداد والاقليم الشهر الماضي، التوصل الى تفاهم بشأن الرواتب المتأخرة لموظفي كردستان، مما عجل بإطلاقها مع بقية موظفي العراق.

مقالات مشابهة

  • ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل
  • مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان
  •  مجلس المفوضية يبحث الاستعدادات لانتخاب المجالس البلدية في اجتماعه الأخير
  • مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان
  • الطالباني:حزب بارزاني “الخاسر الأكبر” بعدم مشاركته في الانتخابات
  • بارزاني: لا يمكن إجراء انتخابات نزيهة في الاقليم خلال الموعد المحدد
  • هل سترى الانتخابات الليبية النور بعد اعتماد المفوضية الوطنية للقوانين الانتخابية؟
  • نائب كردي سابق:بأمر أمريكي بغداد ستواصل إرسال رواتب موظفي الإقليم وفق الرغبة البارزانية
  • مفوضية الانتخابات تعلن استعدادها لإجراء الانتخابات وتؤكد تأخر الانتخابات البلدية
  • تخفيض ضرائب المهنيين ذوي الدخل المحدود إلى النصف في الإقليم