كتبت -داليا الظنينى:

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أن الولايات المتحدة الأمريكية ما بين أمرين كلاهما مر، أمر وصفه الرئيس الأمريكي جو بايدن لنفسه بأن سمعة أمريكا الآن تخسر يوميا، وبين التزامها بأمن إسرائيل التي يجعلها تأخذ هذه المواقف.

وأضاف "رشوان"، خلال استضافته ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، مساء الثلاثاء: تداولت شائعة على مدار يومين بأن أمريكا ستقدم مشروع قرار، وأنها ستستخدم فيه تعبير "هدنة إنسانية طويلة"، فهل هذا سيحدث؟ إنها محاولة لمداواة سمعة أمريكا التي أصبحت في التراب.

وأوضح أن مشروعات القرارات المقدمة في مجلس الأمن من كل مكان وليس فقط من المجموعة العربية الإسلامية، حيث قدمت أيضا من روسيا ومالطا، مردفا: "الولايات المتحدة ترى أنه بغض النظر من الذي يقدم مشروع القرار موقفها حتى الآن بعد 4 أشهر ونصف ستستمر بجانب إسرائيل".

واستطرد: الولايات المتحدة يبدو أنها غير منتبهة بأن امتناع بريطانيا عن التصويت يعد تحولا كبيرا، فبريطانيا خلال التاريخ العربي الحديث تسير مع أمريكا فهي من غزت العراق مع واشنطن في 2003 بينما رفضت بقية الدول خاصة أنه لم يكن هناك قرار من مجلس الأمن بذلك.

اقرأ أيضا :

بعد تجاوزه 500 جنيه.. شعبة البن: ارتفاع جديد في الأسعار

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان ضياء رشوان غزة فلسطين مجلس الأمن بريطانيا أمريكا طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون دولي: الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت في موقف محرج جدًا حيال شعبها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور  باسل منصور، أستاذ القانون الدولي، إن الولايات المتحدة الأمريكية في الآونة الأخيرة أصبحت في موقف محرج جدًا حيال الشعب الأمريكي، ممثل في الأكاديميين وطلبة في الجامعات الأمريكية، وأصبح محرج له أيضًا بسبب القرارات الدولية والشرعية الدولية بخصوص ما صدر من محكمة العدل الدولية وما سيصدر من المحكمة الجنائية الدولية، لأن على يقين أن تام في حالة كانت هناك أو عدالة دولية سيصدر قرار من خلال المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف منصور، اليوم السبت، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط القوانين والتشريعات الدولية، فتل أبيب تريد أن تخرج من هذه المعركة منتصرة ولا تريد بأي حال من أحوال أن تخرج من هذا الموقف ولو مهزوزة، فإذا خرجت بهذه الصورة سيكون عندها رؤية مستقبلية إنه في الضفة الغربية وفي المناطق المجاورة سيكون موقف إسرائيل مهزوزا، والشعار الذي تدعيه إسرائيل دائما أنه الشعب الذي لا يقهر هذه الشعارات ستذهب بالهواء.

وأكد، أن إسرائيل هي دولة دموية لا تسأل كم عدد الضحايا حتى من كلا الطرفين، ولكن هدفها الأساسي أنها تسيطر على قطع غزة، وأن تكون منتصرة بالقضاء على المقاومة الفلسطينيين، ولكن الفلسطينيين لا يمكن بأي حال من الأحوال إنهائهم، فالفلسطينيون موجودون، وإسرائيل لا تعلم أنها تخلق جيلا مناضلا أكثر وأكثر لأنه رأى الويلات، رأى الأم، رأى الأب، رأى الأخ وهو جريح، وهو أسير، فأمل تل أبيب الوحيد هو القضاء على المقاومة الفلسطينية.
 

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: تغير الموقف الأمريكي تجاه غزة سببه فشل إسرائيل في الحرب
  • العواودة يوضح المرحلة غير الشرعية في هجرة الشباب إلى أمريكا
  • عمار الدويك: الولايات المتحدة تعطل أي قرار لفرض عقوبات على إسرائيل
  • أستاذ قانون دولي: الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت في موقف محرج جدًا حيال شعبها
  • أسامة السعيد: أمريكا هى الوحيدة القادرة على تغيير مسار الحرب فى غزة
  • إيطاليا تنفي موافقتها على استقبال لاجئين من أمريكا الجنوبية ترسلهم الولايات المتحدة
  • خبير علاقات دولية يكشف سببين وراء استقالات المسئولين الأمريكيين وتأثيرها على إسرائيل
  • الحرب الباردة للتكنولوجيا الخضراء: الصين ضد أمريكا بسباق السيارات الكهربائية
  • محامي حسين الشحات يكشف عن مفاجأة من الأهلي ضد لاعب بيراميدز
  • محامي يكشف عن مفاجأة من النادي الأهلي ضد لاعب بيراميدز