احتفى رجل الأعمال، سهو بن معضد بن سهو المطيري، بذكرى يوم التأسيس، مؤكدًا أن «الاحتفاء به يأتي كرسالة لجميع الأجيال القادمة بأن النجاح لا يأتي في لحظة لكنه كثمرة جهد كبير».

وأوضح رجل الأعمال، أن الجميع يجب أن يعرف الدور الكبير للإمام محمد بن سعود منذ التأسيس الأول عام 1727م، ثم ما قام به الإمام تركي بن عبدالله في عام 1824م من تجديد دورها الثاني حتى جاء الدور العظيم في عام 1902م للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وصولًا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وحول الأمر الملكي الذي كان قد أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتحديد الموافق 22 فبراير يومًا للاحتفال بذكرى التأسيس الأولى للدولة السعودية، أكد رجل الأعمال بن معضد، أنه يبرز حرص القيادة على الاهتمام بتاريخ المملكة العريق، فما سطره الأجداد كان وما زال مصدر فخر يستحق الاحتفاء.

وبحسب رجل الأعمال بن سهو، فإن التميز الكبير الذي تعيشه المملكة السعودية نتاج كفاح كبير وتحدٍ لظروف كثيرة مر بها السعوديون على مدار ثلاثة قرون، مجسدين خلالها معاني الوحدة والتلاحم والتكامل والوقوف خلف القيادة الرشيدة بأبهى صورة.

ذلك التلاحم، قال عنه ابن سهو، إنه «لا عجب في أن تتبوأ المملكة اليوم مكانة مهمة بين دول العشرين ومركزًا مرموقًا بين دول العالم الأكثر تقدما في مختلف المجالات الاقتصادية والصحية والتعليمية وغيرها، لتتجاوز كل التحديات بنجاح يبهر الجميع».

فالمملكة، برغم المتغيرات العالمية تثبت للعالم بأسره أن المواطن والحاكم هما أسرة واحدة على مدار ثلاثة قرون كانت مليئة بالتضحيات والمنجزات وامتدت فيه لبنات البناء من إمام إلى إمام ومن ملك إلى ملك، بحسب بن سهو الذي أشار إلى أن المملكة تعيش اليوم خطوات من النماء والتحديث وتستند على نهج ثابت يلتزم بكتاب الله وسنة نبيه وتستلهم من أمجاد البناة الأوائل.

وأشار إلى أن يوم التأسيس يعد بمثابة صفحة مضيئة من صفحات التاريخ السعودي والعربي، وأولى محطات رحلة العطاء التاريخي ليس لأبناء المملكة فحسب بل وللعرب والمسلمين كافة.

فمن الدرعية انطلقت الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، في تاريخ اعتبر بمثابة يوم التوحيد والبناء للمملكة العربية السعودية، التي أرست منذ اللحظة الأولى ركائز سياسية واقتصادية لدولة باتت تقود المنطقة والعالم، بموقعها الجغرافي المميز، وثقلها السياسي، بحسب رجل الأعمال المطيري.

 ذلك اليوم الذي تحتفي فيه المملكة بذكرى كان لها أبلغ الأثر في محيطها العربي والإقليمي والدولي، يوافق يوم الثاني والعشرين من فبراير، من كل عام؛ والذي تكون فيه على موعد لإعادة تجديد القيم التاريخية العليا التي تتمثل في واحد من أهم أيام المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رجل الأعمال

إقرأ أيضاً:

بعد تصدره التريند.. أبرز الأعمال التي جمعت هشام ماجد بـ دنيا سمير غانم

تصدر اسم الفنان هشام ماجد تريند مؤشر البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعدما شارك جمهوره أمس بصورة جديدة له جمعته لأبطال فيلم “إكس مراتي”، والتي ظهر فيها مع النجمة أمينة خليل، والفنان محمد ممدوح تايسون ومخرج الفيلم معتز التوني. 

 

ويرصد لكم الفجر الفني في السطور التالية أبرز الأعمال التي جمعت هشام ماجد بـ دنيا سمير غانم بمناسبة تصدره للتريند. 

مسلسل بدل الحدوتة تلاتة

 

شارك النجمان دنيا سمير غانم وهشام ماجد في بطولة مسلسل "بدل الحدوتة تلاتة" الذى تم عرضه في عام 2019، وشارك معهم عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم الراحل سمير غانم، محمد سلام، بيومي فؤاد، شيماء سيف، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف أيمن وتار وشريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.

 

مسلسل نيللي وشريهان

 

وظهر هشام ماجد كضيف شرف في مسلسل "نيللي وشريهان"، التي لعبت بطولته النجم تان دنيا وإيمي سمير غانم، والذي تم عرضه عام 2016،ويعد من الأعمال التى حققت نجاحًا كبيرًا أثناء عرضها، حيث جسد دور الطبيب المعالج للفنان بيومى فؤاد والد دنيا سمير غانم ضمن أحداث المسلسل.

 

مسلسل لهفة

 

وظهر الفنان هشام ماجد كضيف شرف مع النجمة دنيا سمير غانم في مسلسل "لهفة"، الذي تم عرضه في 2015، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا طوال فترة عرضه، حيث جسد شخصيته الحقيقية.

 فيلم تسليم أهالي

 

 

يعد فيلم "تسليم أهالي" الذي تم عرضه عام 2022، آخر الأعمال الفنية التي جمعت بين هشام ماجد ودنيا سمير غانم،وشارك معهم البطولة عدد كبير من الفنانين أبرزهم:دلال عبدالعزيز، بيومي فؤاد، عبدلله مشرف، أحمد فتحي، محمد ممدوح، عمرو وهبة، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.

مقالات مشابهة

  • 92.3 مليار ريال حجم صناعة الأزياء في السعودية
  • فى عيد ميلادها.. أبرز محطات وفاء عامر الفنية
  • بعد تصدره التريند.. أبرز الأعمال التي جمعت هشام ماجد بـ دنيا سمير غانم
  • ما القلق الذي ينتاب السعوديون على طريق تنويع اقتصادهم بعيداً عن النفط؟
  • بيان صحة العاهل السعودي يسلط الضوء على اللعبة المعقدة أمام محمد بن سلمان
  • العرفي: على ستيفاني خوري البدء بملف المصالحة إذا أرادت التأسيس للعملية السياسية
  • المطيري يوضح هل يُسمح للأندية السعودية المشاركة بـ10 أجانب في البطولة الخليجية.. فيديو
  • الخطيب: إقبال كبير من المستثمرين على قطاع السياحة في المملكة
  • لكن الكحول ممنوعة.. جولة بداخل أول ملهى ليلي في السعودية
  • الانتهاء من تصوير فيلم «هجرة» للمخرجة السعودية شهد أمين