أبوظبي: الخليج
حذرت شرطة أبوظبي من السلوكات السلبية التي يقوم بها بعض قائدي المركبات، وخصوصاً فئة الشباب، والتي تؤدي إلى أحداث الضجيج والإزعاج والقيادة بتهور في بعض الطرق، وخاصة المناطق الرملية القريبة من المناطق والأحياء السكنية، موضحة أن الضجيج بالمركبة يتسبب في حالة من إقلاق للسكينة العامة وإحداث حالة من الذعر والتوتر والعصبية لدى السائقين الآخرين ومستخدمي الطريق وسكان الأحياء التي تمر بها السيارات المزعجة خصوصاً الأطفال والمرضى وكبار السن.


وحثت مستخدمي الدراجات النارية على الالتزام بتدابير السلامة والأمان والحرص على عدم إصدار الضجيج والإزعاج بالمناطق الرملية ومخيمات العائلات والالتزام بضوابط الأمن والسلامة في قيادة الدراجات النارية وعدم تزويد المركبات والسير بها على الطرقات العامة.
ودعت الجمهور إلى الإبلاغ عن المركبات التي يصدر عنها ضجيج مزعج لهم في الأحياء السكنية بالاتصال إلى الرقم 999 في مركز القيادة والتحكم، وأكدت أنها لن تتهاون مع السائقين الذين يعمدون إلى إصدار ذلك الضجيج من مركباتهم، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وتطبيق المادة «20» من قانون السير والمرور «قيادة مركبة تسبب ضجيج» بالغرامة 2000 درهم و12 نقطة مرورية، والمادة «73» إحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة (شاسي) بدون ترخيص هي 1000 درهم و12 نقطة مرورية وحجز المركبة 30 يوماً وتطبيق القانون رقم (5) لسنة 2020م بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي، وهي مخالفة إحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة (شاسي) بدون ترخيص القيمة المالية لفك حجز المركبة 10,000 درهم على أن يتم حجز المركبة إلى حين دفع القيمة المالية لفك الحجز ولمدة أقصاها ثلاثة أشهر، وفي حال عدم سداد المستحقات تحال المركبة إلى البيع في المزاد العلني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي مخالفات

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد» تنطلق الجمعة

 

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دبي الرياضي» يصدر ميدالية «أبطال الصف الأول» اتحاد الكرة ينظم ورشة عمل قانونية

برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق الجمعة منافسات بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد 2024، وتستمر إلى 21 أبريل الجاري، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، وذلك ضمن أهداف تعزيز الحفاظ على المسابقات التقليدية التراثية التي تعبر عن تراث الإمارات البحري.
ويشارك في الحدث الأكبر على مستوى المنطقة 1500 صيّاد من خلال أكثر من 360 قارباً للصيد، وبمجموع جوائز يبلغ مليون درهم، حيث يحصل الفائز الأول صاحب سمكة الكنعد الأثقل وزناً على 200 ألف درهم، أما صاحب المركز الثاني، يحصل على 150 ألفاً، والثالث على 100 ألف، والرابع 50 ألفاً، والخامس 40 ألفاً، والسادس 30 ألفاً درهم، والسابع 25 ألفاً، والثامن 20 ألفاً، والتاسع 19 ألفاً، والعاشر 18 ألفاً، وتمتد الجوائز حتى المركز الـ 60، كما أعلنت اللجنة المنظمة عن حزمة جديدة من الجوائز المالية الإضافية لبطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد، وهي عبارة عن جائزة يومية قيمتها 10 آلاف درهم للسمكة الأعلى وزناً، حيث يحصل المركز الأول على 5000 درهم، ⁠والثاني على 3000 درهم، والثالث على 2000 درهم، على مدار الأيام الثلاث للبطولة.
وضمن النشاطات المصاحبة للبطولة، قررت اللجنة المنظمة طرح مسابقة «جاوب وأربح» على منصة إنستجرام عبر 4 أسئلة للجمهور تتعلق بالتراث البحري الغني، حيث يتم إجراء السحب المسابقة لتحديد الفائزين عشوائياً 25 أبريل الجاري، بواقع 3 فائزين لكل سؤال، ويحظى الفائز الواحد بجائزة نقدية قيمتها 500 درهم.
وحددت اللجنة المنظمة انطلاق القوارب المشاركة من 3 مواقع، الأول من أمام نادي أبوظبي للرياضات البحرية في أبوظبي، والثاني من أمام فرع النادي في مدينة المرفأ، والثالث من شاطئ جزيرة دلما، وذلك تسهيلاً للمشاركين في البطولة والموقع الأقرب لتواجد قواربهم.
وعُقد الاجتماع التنويري للمشاركين 17 أبريل الجاري، في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة بأبوظبي، حيث تم شرح بعض التعليمات والشروط الواجب اتباعها، بما في ذلك آلية التصوير، كما تمت الإجابة على استفسارات وأسئلة المشاركين المتواجدين في الاجتماع وكذلك المتابعين للبث المباشر على قناة إنستجرام البطولة.
وتعد بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد من أهم الأحداث الرياضية البحرية التي تحافظ على الموروث الشعبي لأبناء الإمارات في صيد الكنعد، ولتشجيع المجتمع على ممارسة رياضة الصيد، إلى جانب تعزيز مفهوم إحياء التراث البحري المحلي، وتوفير فرص أمام الهواة لممارسة صيد الأسماك، وتنشيط تلك الهواية، فضلاً عن إحياء روح التنافس بين هواة رياضة الصيد البحري.
وأغلقت اللجنة المنظمة باب التسجيل في البطولة مع نهاية 15 أبريل، حيث أتاحت التسجيل لجميع الجنسيات من داخل الدولة وخارجها، عبر الموقع الرسمي لمجلس أبوظبي الرياضي.
ومن المقرر أن يبدأ تجمع القوارب في نقاط الانطلاق الثلاث صباح الجمعة، ويقوم زورق التحضير برفع العلم الأبيض لتسليم علم البطولة والانتظار، لحين موعد رفع العلم الأصفر ثم رفع العلم الأخضر عند الساعة الحادية عشرة صباحاً إيذاناً ببدء منافسات بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد.
ويتم تزويد المشاركين بكلمة سر اليوم الأول الجمعة في الساعة الحادية عشرة صباحاً، وكلمة سر اليوم الثاني في الساعة التاسعة مساءً، وكلمة سر اليوم الثالث والأخيرفي الساعة التاسعة مساءً.
وكانت عمليات تسليم حقيبة البطولة قد بدأت منذ صباح 16 أبريل، حيث تحتوي الحقيبة على قمصان البطولة، ورقم قارب الصيد المشارك، إضافة إلى قبعات البطولة، والقمصان التقليدية «المقصّر»، و«العلامة التوضيحية» التي توضع على السمكة بعد صيدها.
من جانبه، ثمّن طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي الرعاية الكريمة لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي للحدث، مشيداً بدعم سموه وتوجيهاته المستمرة لتطوير الرياضات التراثية التي من شأنها أن تعزز الهوية الإماراتية بين الشباب والأجيال الجديدة.
وقال: «سعداء بالإقبال الكبير على المشاركة في بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد، والتي تعكس اهتمام مجلس أبوظبي الرياضي بتنمية الرياضات التراثية، وسعيه لتوفير منصة مثالية لممارسة رياضة الصيد البحري التقليدي الذي يعبّر عن تراث الإمارات العريق».
وأضاف: «تمنياتنا للجميع بالسلامة في المقام الأول، والشكر موصول للجنة المنظمة لهذا الحدث الأكبر على مستوى المنطقة، وإلى رعاة البطولة وكافة الشركاء الاستراتيجيين، لخروج الحدث بالشكل اللائق».
بدوره، أشاد ماجد عتيق المهيري، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بدعم مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، والذي أسهم في تحقيق مكتسبات مهمة للرياضات البحرية والتراثية، معرباً عن سعادته بالعدد الكبير من المشاركين الذين سيتواجدون للمنافسة في بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد.
وقال: «سارت الأمور على ما يرام منذ الإعلان عن الحدث الأكبر في المنطقة، مروراً بعملية التسجيل، واستلام الحقائب، والاجتماع التنويري، والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، وننتظر الآن بفارغ الصبر انطلاق المنافسات التي تقام على مدار 3 أيام، لمعرفة الفائزين بمجموع مليون درهم كجوائز مالية، ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين».

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي توجه نداء لأصحاب المركبات
  • شرطة دبي تهيب بأصحاب المركبات المتوقفة في الشوارع بضرورة نقلها بسرعة
  • التجارة الخارجية غير النفطية لإمارة أبوظبي تسجِّل نمواً بنسبة 8% في عام 2023
  • «الإمارات لقفز الحواجز» تنطلق في بوذيب اليوم
  • قريباً.. استبدال الأراضي السكنية بين مواطني أبوظبي «إليكترونياً»
  • «أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد» تنطلق الجمعة
  • فارس خلف المزروعي: العناية بالتراث ركيزة استراتيجية
  • شرطة أبوظبي تحذر من روابط إلكترونية احتيالية تقدم إغراءات وهمية
  • شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات احتيالية ومواقع نصب تستغل الأحداث والمناسبات
  • شرطة أبوظبي تحذر من روابط إلكترونية احتيالية تقدم إغراءات وهمية وتستغل المناسبات والأحداث