صدى البلد:
2024-06-16@13:46:39 GMT

سقوط أمطار خفيفة بأماكن متفرقة في أسيوط

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

تعرضت مدن ومراكز محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، لسقوط أمطار خفيفة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، واستمرار حركة الرياح و تقلبات حالة الطقس على مستوى المحافظة.


وقال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بأسيوط، إن مراكز البداري وساحل سليم ومركز أسيوط والفتح وأبنوب ومنفلوط شهدت هطول أمطار خفيفة مع استمرار تدفق السحب خلال الساعات القادمة؛ مشيرًا إلى  الإلتزام بالتعليمات أثناء سقوط الأمطار بالبعد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية واكشاك الكهرباء والقيادة بحذر على الطرق السريعه والصحراوية.

وزيرة التضامن ومحافظ أسيوط يتفقدان معرض المنتجات والمشغولات اليدوية الحرفية والتراثية |صور محافظ أسيوط يتابع تنفيذ الخطة الإستثمارية 2023- 2024 بالمراكز والأحياء

وأعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط،  عن رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المراكز والأحياء وغرف العمليات الفرعية، استعدادًا لمواجهة موجة الطقس السيئ المتوقعة  مع انعقاد غرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بشكل مستمر، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة المواطنين والممتلكات خلال موجة الطقس السيئ.

وأوضح المحافظ أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للحد من مخاطر موجة الطقس السيئ، تشمل: رفع درجة الاستعداد في جميع القطاعات الخدمية، بما في ذلك مديريات المرور، والطرق، والكهرباء، والصرف الصحي، والمياه. نشر فرق الطوارئ على الطرق السريعة والفرعية، لضمان انسيابية حركة المرور والتعامل مع أي حالات طارئة.

كما تم تجهيز معدات كسح المياه وسيارات الحماية المدنية والإطفاء، للتدخل الفوري في حال حدوث أي حوادث أو أضرار.

التأكد من سلامة مخرات السيول، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتوعية المواطنين بمخاطر موجة الطقس السيئ، وإرشادهم إلى اتباع تعليمات السلامة.

ودعا المحافظ جميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، خاصة أثناء القيادة على الطرق، وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية في حال حدوث موجات هواء شديدة، وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في حال حدوث البرق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط سقوط أمطار اليوم أخبار حالة الطقس اليوم موجة الطقس السیئ

إقرأ أيضاً:

موجة حارة قاسية تضرب مصر.. بشائر انحسارها بدءًا من هذا الموعد

شهدت البلاد ذروة موجة حارة شديدة اليوم الجمعة، 14 يونيو 2024، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية في القاهرة الكبرى. 

وتُنصح هيئة الأرصاد الجوية بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من مخاطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة، مع شرب الكثير من السوائل وارتداء ملابس خفيفة.

وقفة عرفات.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا

تفاصيل الموجة الحارة:

استمرار ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة وغدًا السبت.ارتفاع درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، و47 درجة في جنوب الصعيد.طقس مائل للحرارة على أغلب الأنحاء خلال ساعات الليل.

بشائر انحسار الموجة الحارة:

تُشير التوقعات إلى انحسار ذروة الموجة الحارة بدءًا من الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك.انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمعدل 3 إلى 4 درجات.استمرار الشعور بالأجواء شديدة الحرارة على الرغم من الانخفاض. حالة الطقس في يوم عرفة (شاهد)

نصائح هامة خلال الموجة الحارة:

تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.ارتداء ملابس خفيفة وقبعات.شرب الكثير من السوائل، خاصة الماء.تجنب بذل مجهود بدني شاق خلال ساعات الذروة.الاهتمام بكبار السن والأطفال.

توقعات الطقس خلال عيد الأضحى:

طقس حار نسبيًا خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى.انخفاض طفيف في درجات الحرارة.استمرار الشعور بالأجواء شديدة الحرارة.

مقالات مشابهة

  • «أمطار مع حر شديد».. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الإثنين 17 يونيو 2024
  • الشركة العامة للكهرباء تؤكد استمرارية الخدمات خلال عيد الأضحى
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من أمطار خفيفة حتى الـ 11 مساء
  • موجة حر شديدة تضرب الدول العربية.. وتحذيرات لأخذ الحيطة في أيام العيد
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في أول أيام عيد الأضحى 2024
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة تبوك
  • هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • موجة حارة قاسية تضرب مصر.. بشائر انحسارها بدءًا من هذا الموعد
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين