اختتم وفد الفصائل الفلسطينية زيارته لمصر والتي استغرقت عدة أيام لبحث الأوضاع في قطاع غزة، وتأتي هذه المحادثات قبل اجتماع رفيع المستوى من المتوقع عقده خلال عطلة نهاية الأسبوع في باريس، حيث سيقدم الوسطاء الدوليون اقتراحًا جديدًا لصفقة المحتجزين.

إسرائيل ترفض طلب الفصائل الفلسطينية بإنهاء الحرب

وقررت دولة الاحتلال الإسرائيلي إرسال وفد إلى باريس لإجراء محادثات للوصل إلى تهدئة، وتستمر محاولات الولايات المتحدة ومصر وغيرها من الدول منذ أسابيع للتوصل إلى صيغة نهائية لوقف الحرب في غزة، فيما تسعى دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى التوصل لاتفاق مرحلي لوقف مؤقت للقتال مقابل إطلاق سراح بعض المحتجزين منذ 7 أكتوبر.

وطالبت الفصائل الفلسطينية بإنهاء الحرب التي دخلت الآن شهرها الـ5 في غزة قبل أن يتم إطلاق سراح المحتجزين، مؤكدة أنها ستطلق سراح الرهائن الإسرائيليين مقابل إطلاق سراح جميع السجناء الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، حيث يقضي العديد منهم أحكامًا بالسجن مدى الحياة، ورفضت دولة الاحتلال الطلب، ويعمل الوسطاء على التوصل إلى اتفاق جديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة الهدنة مفاوضات الهدنة

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية توجه صفعة لإسرائيل في يوم عرفة.. مقتل 8 جنود داخل مدرعة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا بمقتل 8 من جنوده في جنوب قطاع غزة صباح اليوم السبت، وأعلن عن إجراء تحقيق أولي لكشف ملابسات الحادثة، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية».

مقتل 8 جنود إسرائيليين

وبحسب تحقيق أولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي نقلته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، قتل الجنود الثمانية جراء تفجير آليتهم المدرعة من طراز نمر، المخصصة لنقل القوات.

ولم يتضح حتى الآن سبب الانفجار، فيما قال جيش الاحتلال إن التحقيقات تبحث في ما إذا كان انفجار المدرعة ناجمًا عن مرورها على لغم أرضي، أو نتيجة لاقتراب مقاتلي المقاومة من المدرعة ووضع عبوة ناسفة عليها.

إسرائيل تحقق في مقتل جنود 

وخلص التحقيق إلى أنه لم يكن هناك تبادل لإطلاق النار في أثناء الحادث، وأن السيارة لم تكن متوقفة، بل كانت متجهة إلى مكان تجمع آليات وجنود الجيش عندما وقع الانفجار.

وبعد مقتل الجنود الإسرائيليين الثمانية اليوم، ترتفع حصيلة خسائر جيش الاحتلال في الأرواح إلى 307 قتلى، منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة.

وجاء مقتل الجنود الإسرائيليين، في يوم عرفة، الذي يؤدي فيه العديد من المسلمين مناسك الحج في الأراضي المقدسة، ويدعون ربهم أن يغفر لهم ذنوبهم ويحقق لهم أمنياتهم في هذه الأيام المباركة.

مقالات مشابهة

  • شاهد رد فعل سيدة عادت إلى مخيم جباليا في غزة فوجدت بيتها قد قصف
  • مسودة بيان قمة السلام حول أوكرانيا: يجب إطلاق سراح جميع أسرى الحرب وإعادة المدنيين الأوكرانيين إلى بلادهم
  • كتائب القسام: جيش الاحتلال لن يجد سوى كمائن الموت بأرضنا بعون الله
  • الفصائل الفلسطينية توجه صفعة لإسرائيل في يوم عرفة.. مقتل 8 جنود داخل مدرعة
  • بمشاركة 90 دولة ومنظمة.. سويسرا تحتضن اليوم قمة دولية حول أوكرانيا
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • أبرز تعديلات حركة الفصائل الفلسطينية لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل
  • بعد ردها على مقترح الهدنة.. انتقاد نادر لحماس من داخل غزة