التقى رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الدفعة الثالثة لعام 2024 من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
ودعا في كلمة للضيوف إلى الوسطية والاعتدال والتعاون في أمور الحياة، ونبذ الغلو والتطرف والإرهاب في التعامل مع المسلمين، مذكّرًا بأهمية الاعتصام بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.


أخبار متعلقة "الأمن البيئي" تضبط 5 مخالفين باستغلال الرواسب دون ترخيص في الشرقيةصور| لوحات فنية وفرحة أسرية في احتفالات يوم التأسيس بحفر الباطنتستمر 10 أيام.. "مكة تجمعنا" في 8 مناطق ترفيهية وتثقيفية بيوم التأسيس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السديس يلتقي الدفعة الثالثة لعام 2024 من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة - واسأهمية الحوار والتعايشوقال: "نحن أمة وسط نسير على الدليل من الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح ، وعلى أساس العلم النافع، العلم الذي بيّن الحق من الباطل والسنة من البدع والجهالة من دليل الكتاب والسنة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السديس يلتقي الدفعة الثالثة لعام 2024 من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة - واس
وأضاف: "الوحدة الإسلامية والأخوة الدينية من أمور الدين الإسلامي؛ فربنا واحد ورسولنا واحد وقبلتنا واحدة، فأخوة الدين تتسامى عند الأزمات وهي بحاجة لرفع شأنها في زمن كثرت فيه التحديات، ولابد من الاتحاد على الكتاب والسنة والالتفاف حول ولاة الأمر والسمع لهم والطاعة بالمعروف، ولا نكون دعاة فرقة بل لتجتمع الكلمة، وتتحد الصفوف ونعلي أمر النصح بالرفق والحكمة بالتي هي أحسن"، مؤكداً أهمية الحوار والتعايش والتفاؤل والأمل ، واستشعار نعمة الدين الإسلامي والعقيدة الصحيحة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السديس يلتقي الدفعة الثالثة لعام 2024 من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة - واسبرنامج خادم الحرمينورفع الشيخ السديس، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - أيدهما الله - على دعوة المسلمين لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف عبر برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة.
وشكر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ على حسن الترتيب وتوفير الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف البرنامج ومتابعة سير العمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة برنامج خادم الحرمين للعمرة السديس أخبار السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية تقيم معرضًا تعريفيًا بجهود المملكة في نشر الإسلام الوسطي

أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات، معرضًا تعريفيًا عن جهود الوزارة وبرامجها ومناشطها المنفذة في الخارج خلال عام 1445هـ، وذلك في مقرات استضافة برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة في مكة المكرمة.
يأتي ذلك بهدف إطلاع الضيوف والزائرين على الرسالة السامية التي تؤديها المملكة في نشر الإسلام الوسطي المعتدل، والجهود العظيمة التي تبذلها في خدمة الإسلام والمسلمين.

كرم الاستضافة والحفاوة

واستعرض الجناح ما تقدمه الوزارة عبر برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة للمستضافين من خدمات تعكس كرم الاستضافة والحفاوة ضمن برنامجهم لأداء مناسك الحج والعمرة، وزيارة المسجد النبوي والمعالم التاريخية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
إضافة إلى عرض الأفلام الوثائقية من الشاشات التقنية.

أخبار متعلقة مكة المكرمة.. إطلاق عددًا من المشاريع الداعمة لموسم الحجالسديس: الحج بلا تصريح مخالف للتعليمات ويجب عدم التحايل على الأنظمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
خدمة ضيوف الرحمن

وأشاد عدد من زوار المعرض بالجهود العظيمة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لخدمة ضيوف الرحمن كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، رافعين شكرهم وتقديرهم إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، على ما يقدمانه من خدمات جليلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار، ولوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على ما تقدمه من خدمات مكثفة وفق التقنية الحديثة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله
  • من أرشيف "اليوم".. كيف أمنت المملكة خيام الحجيج قبل 41 عامًا؟
  • الشؤون الإسلامية تقيم معرضًا تعريفيًا بجهود المملكة في نشر الإسلام الوسطي
  • السديس: الحج بلا تصريح مخالف للتعليمات ويجب عدم التحايل على الأنظمة
  • ظاهرة تحدث هذا العام.. 3 خطب في 3 أيام متتاليات خلال ذي الحجة
  • عيادات طبية متكاملة لتقديم الرعاية الصحية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين
  • حملة "نحج بوعي" تجهز الحجاج صحيًا في منافذ الشرقية
  • مستشفى القطيف المركزي.. معايير عالية لإعداد وجبات المرضى
  • الخُبر.. تطوير تقاطع طريقي الملك سلمان والأمير تركي