تنظم شركة خالدة للبترول بالتعاون مع محافظة مطروح، جلسة للتشاور المجتمعي لمناقشة التأثيرات البيئية لمشروعات تسهيلات إنتاج الزيت والغاز بعدة مناطق بمحافظة مطروح، في ظل الجهود المبذولة للحد من الآثار البيئية لتلك المشاريع على النحو الوارد بقانون البيئة والقوانين الأخرى المتعلقة بهذا الشأن.

كنوز محافظة مطروح 

وقال محمود عدلي محمود مدير إدارة البيئة بشركة خالدة للبترول، ومنسق عام الورشة، اليوم، لـ«الوطن»، إن هذه الورشة تناقش الأثر البيئي لبعض مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي والزيت التي تنتجها الشركة، خاصة وأنه لا تزال محافظة مطروح تبوح بكنوزها من الغاز، وتٌسهم بمواردها المادية والبشرية في دفع عجلة التنمية المستدامة البلاد في إطار رؤية الدولة 2030 بما يٌحقق الخير والنماء للشعب المصري العظيم.

مشاركة القبائل والأجهزة المعنية بالورشة 

وأضاف أن ورشة مناقشة مشروعات الغاز الطبيعي والزيت تعقد يوم الأربعاء 28 فبراير، ومن المقرر أن يحضر الجلسة ممثلو الجهات المعنية بمحافظة مطروح تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ الإقليم، وممثلو مجلس العمد والمشايخ لقبائل مطروح، وممثلو وسائل الإعلام بالمحافظة، وجامعة مطروح، كما يشارك بالجلسة ممثلي عن جهاز شئون البيئة التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وممثلو وزارة البترول، والهيئة المصرية العامة للبترول، وشركات البترول العاملة في الصحراء الغربية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول الغاز الطبيعي انتاج الزيت الصحراء الغربية محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يحيل 10 مشروعات قوانين إلى اللجان المختصة.. منها زراعة الأعضاء

أحال حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في بداية الجلسة العامة للمجلس اليوم 10 مشروعات قوانين مُقدمة من الحكومة، وعُشر عدد أعضاء المجلس إلى اللجان النوعية بالمجلس لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

 مشروعات قوانين

تتضمن مشروعات القوانين المحالة من الحكومة:

1) مشروع قانون مقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023-2024، وأحيل إلى لجنة الخطة والموازنة.

2) مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، إلى شركة ميدلوج لميناء العاشر من رمضان الجاف ش.م.م (شركة المشروع) بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، وفقا لأحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2010، وذلك لمدة 30 عاماً، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية.

زراعة الأعضاء

كما تضمنت الإحالات 8 مشروعات قوانين مقدمة من عشر عدد أعضاء المجلس وجاءت كالتالي:

1) مشروع قانون مُقدم من  النائب عبدالهادي القصبي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بإصدار قانون التعاون الموحد، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الاقتصادية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والخطة والموازنة، والقوى العاملة، والشئون الدستورية والتشريعية.

2) مشروع قانون مُقدم من النائب مكرم رضوان وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2010 بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الصحية، الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.

3) مشروع قانون مُقدم من  النائب مكرم رضوان، عضو مجلس النواب، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجنتي التعليم والبحث العلمي، والشئون الدستورية والتشريعية.

4) مشروع قانون مُقدم من  النائب مكرم رضوان، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الإسكان والمرافق العامة والتعمير، الإدارة المحلية، والشئون الدستورية والتشريعية.

5) مشروع قانون مُقدم من  النائب محمود عصام موسى، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الإسكان والمرافق العامة والتعمير، الإدارة المحلية، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

6) مشروع قانون مُقدم من  النائب عاطف المغاوري وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 2021 في شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة، والشئون الدستورية والتشريعية.

7) مشروع قانون مُقدم من  النائبة نجلاء العسيلي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن الإدارة المستدامة للمراعي وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الدستورية والتشريعية، والطاقة والبيئة، والإدارة المحلية.

8) مشروع قانون مُقدم من  النائبة دعاء عريبي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن إنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء،  وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الإدارة المحلية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة، والدفاع والأمن القومي، والشئون الدستورية والتشريعية.

مقالات مشابهة

  • المشاط: تمويلات تنموية بـ 380 مليون دولار لتنفيذ 8 مشروعات بقطاع البيئة
  • مجلس النواب يحيل 10 مشروعات قوانين للجان المختصة
  • مجلس النواب يحيل 10 مشروعات قوانين إلى اللجان المختصة.. منها زراعة الأعضاء
  • «حياة كريمة»: تنفيذ 876 مشروعا خدميا وتنمويا في قرى الغربية
  • مجلس النواب يستأنف جلساته العامة.. غدا
  • عملية نوعية لقبائل محافظة الجوف استهدفت قيادي حوثي بارز ينتمى لصعدة في كمين محكم وحارق
  • رؤساء وممثلو الاتحادات العربية لكرة اليد في بغداد لعقد اجتماع الجمعية العمومية
  • ما علاقة الزعيم عادل إمام بكرة القدم؟.. أعمال خالدة ولقطات نادرة
  • البيئة تؤكد قرب إعلان محافظة ذي قار خالية من التلوث الإشعاعي
  • تحرير محاضر وإنذارات في حملة على المطاعم والمحلات بـ مطروح