البوابة نيوز:
2024-05-26@20:49:17 GMT

مكاسب السياحة المصرية من صفقة رأس الحكمة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، ومقرر لجنة السياحة بالحوار الوطني، إن مشروع رأس الحكمة يمثل مدينة سياحية جديدة وعالمية تضيف تنوعًا وتميزًا لمقصدنا السياحي وتعزز من نجاحات منظومة صناعة السياحة في مصر.
وأوضحت نورا علي، أن المشروع يجعل من الساحل الشمالي وجهة ومقصدًا عالميًا يقصده السياح من مختلف دول العالم للاستمتاع بتجربة متفردة، ويوفر مطار دولي يكون بمثابة بوابة جديدة لمصر أمام العالم لجذب الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وينشط حركة السياحة والسفر.


وأشارت إلى أن المشروع يستعيد مكانة السياحة كأحد أهم روافد العملة الصعبة التي تسهم في إعادة الاستقرار والتغلب على التحديات الموجودة؛ حيث إنه يستقطب 8 مليون سائح سنويًا، ويعزز الاستفادة من حجم مشروعات البنية التحتية والخدمية التي دشنتها الدولة.
وأضافت أن المشروع يخلق من مصر وجهة سياحية مستدامة على مدار العام لتنوعه واختلافه عن باقي الأنماط القائمة وما يقدمه من طاقة فندقية قادرة على استيعاب مئات الآلاف، وسيخلق حالة من الثقة في تحقيق معدلات توافد تتخطى الاستراتيجية المستهدفة بتحقيق 30 مليون سائح سنويًا.
وتابعت: "كما سيكون المشروع نقطة جذب للسياح الأعلى إنفاقًا لما يوفره من تجربة استثنائية ومتكاملة وما يضفيه من نقطة ربط تجعله قريبًا لعشاق السياحة الشاطئية والثقافية".
وأردفت: "كما سيخلق المشروع شرايين جديدة للتنمية ومجتمعات عمرانية واقتصادية متكاملة ومنتجة تعزز من صلابة وقوة الاقتصاد الوطني وتدفعه نحو الاستمرار في خلق مزيد من التجارب الناجحة، والمضي قدمًا نحو ترسيخ مزيد من قواعد الجمهورية الجديدة".

وأخيرًا.. أكدت أن هذا المشروع يحمل الخير لمصر والكثير من الرسائل الايجابية منها؛ ثقة المستثمرين والشركاء في سوق الاستثمار في مصر وما يمثله من سوق واعد، بجانب قدرة مصر على استقطاب الاستثمارات العالمية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائبة نورا على إعلان صفقة رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

طلاب المنيا يبدعون في مشروع تخرج لدعم الصناعة المحلية

«صنع في مصر» ليس مجرد شعار، بل ثورة ثقافية وعبارة تشير إلى دعم للاقتصاد الوطني، ففي خطوة مميزة تعكس إيمانهم الراسخ بقدرات مصر وشبابها، نفذ مجموعة من طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة المنيا مشروع تخرج استثنائي تحت عنوان «صنع في مصر».

تحقيق يناقش جميع جوانب الصناعة

ويتخذ المشروع شكل تحقيق تلفزيوني شامل يتناول مختلف جوانب الصناعة المصرية، بدءًا من عرض آراء الناس حول العوامل التي تدفعهم لشراء المنتجات المصرية، مرورًا بمناقشة الأوضاع الاقتصادية للبلاد، وتأثيرها على الصناعة، وصولًا إلى تسليط الضوء على جهود الحكومة لدعم الصناعات المحلية.

 

لقاءات مع المسؤولين وأصحاب المصانع

 ولإثراء محتوى التحقيق، أجرى الطلاب مقابلة حصرية مع وزير الصناعة والتجارة، إلى جانب لقاءات مع مدراء مصانع من مختلف القطاعات، ما أتاح لهم فرصة التعرف على التحديات التي تواجهها الصناعة المصرية والفرص المتاحة للنهوض بها. 

رسالة تدعو إلى الفخر بالمنتج المصري

يهدف مشروع «صنع في مصر» بشكل أساسي إلى تعزيز الثقة في العلامات التجارية المصرية، وإقناع المواطنين بقدرتها على منافسة المنتجات الأجنبية بكل جدارة، كما يسعى المشروع إلى دعم الاقتصاد الوطني من خلال تشجيع الاستهلاك المحلي، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

كما يُجسد مشروع «صنع في مصر» إرادة المصريين الراسخة في التقدم والازدهار، ويُظهر إيمانهم بقدرات بلادهم على تحقيق الاكتفاء الذاتي والريادة في مختلف المجالات.

 

فريق عمل متميز بقيادة مخرج مبدع

 تُشرف على هذا المشروع الدكتورة هبة الله محمد فتحي، والدكتورة سهام فوزي، بينما يتكون فريق العمل من 15 طالبًا بقيادة المخرج عبدالرحمن فوزي.

 

مقالات مشابهة

  • شركة الكازار تطلق أحدث مشروعاتها Safia في رأس الحكمة بالساحل الشمالي
  • ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة وسط مكاسب سوقية بـ16 مليار جنيه
  • حماس تكشف عن موقفها حول مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى
  • ارتفاع مؤشرات البورصة في بداية التداولات وسط مكاسب سوقية 7 مليارات جنيه
  • كل ما تحتاجه عن لفلز الساحل الشمالي LVLS North Coast
  • طُلاب إعلام المنيا يُنفذون مشروع تخرج استثنائي بعنوان: "صنع في مصر"
  • تيار الحكمة:سيتم تحديد جلسة جديدة لانتخاب رئيس البرلمان
  • طلاب المنيا يبدعون في مشروع تخرج لدعم الصناعة المحلية
  • "كان": قادة الجيش في إسرائيل يؤيدون صفقة جديدة مع "حماس"
  • تحذير جديد في مصر للمتجهين إلى السعودية