الوطن:
2024-05-26@20:09:58 GMT

عاجل.. سيناريو كارثي يطيح بالأهلي من دوري أبطال أفريقيا

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

عاجل.. سيناريو كارثي يطيح بالأهلي من دوري أبطال أفريقيا

تترقب جماهير القلعة الحمراء حسم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي التأهل إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم الفوز على ميدياما الغاني مساء أمس الجمعة، بهدف دون رد، بالجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة دور المجموعات، إلا أن هناك سيناريو وحيد قد يطيح بالشياطين الحمر خارج البطولة رغم تواجده بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط.

وحقق فريق الأهلي أمام ميدياما الغاني أمس وذلك في عقر دارهم بهدف وحيد أحرزه حسين الشحات ليعتلي الأحمر صدارة المجموعة، ويأتي خلفه شباب بلوزداد ويانج أفريكانز اللذان يتواجهان مساء اليوم في الجولة الخامسة وهي نفس الجولة التي خاضها الأهلي أمام ميدياما أمس.

ويثمل السيناريو الدرامي في وداع النادي الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تعادل فريق شباب بلوزداد أمام يانج أفريكانز اليوم، ومن ثم فوز شباب بلوزداد أمام ميدياما في الجولة الأخيرة بجانب فوز يانج أفريكانز ضد النادي الأهلي.

يذكر أن فريق الأهلي يلعب ضد يانج أفريكانز في الجولة الأخيرة يوم 2 مارس المقبل، وذلك على استاد القاهرة الدوري، ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز للصعود كأول للمجموعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي ميدياما دوري أبطال أفريقيا شباب بلوزداد

إقرأ أيضاً:

الأهلي يهنئ رامي ربيعة باللقب السادس .. تاريخ يُكتب في دوري أبطال أفريقيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ النادي الأهلي نجمه والكابتن رقم 2 في صفوف الفريق الأول رامي ربيعة بتحقيق لقبه السادس في دوري أبطال أفريقيا بعد تتويج المارد الأحمر باللقب عقب الفوز على الترجي التونسي.

حقق رامي ربيعة لقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي للمرة السادسة في تاريخه ليعادل رقم نجم الفريق السابق وائل جمعة في إنجاز غير مسبوق لأي لاعب في تاريخ البطولة القارية.

نشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي على موقع “أكس” صورة لرامي ربيعة مكتوب عليها رقم 6 وعلق عليها: تاريخ يكُتب اللقب السادس لرامي ربيعة الأكثر تتويجًا بلقب دوري الأبطال.

توج رامي ربيعة بلقب دوري أبطال أفريقيا أعوام 2012 و2013 و2020 و2021 و2023 و2024.

ويعتبر هذا النهائي هو التاسع للنجم رامي ربيعة مع الأهلي حيث بدأ مشواره مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا موسم 2010 – 2011 وكانت أول مباراة أمام الوداد المغربي في دور المجموعات بالبطولة الأفريقية وتحديدا يوم 17 يوليو 2011.
خاض رامي ربيعة أول نهائي في دوري أبطال أفريقيا عام 2012 أمام الترجي التونسي حيث شارك في لقاء الإياب الذي أقيم في تونس وتوج بأول ألقابه الأفريقية مع المارد الأحمر، ثم حقق اللقب في العام التالي أمام اورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

https://x.com/AlAhly/status/1794456717893275675/photo/1

مقالات مشابهة

  • الوصل بطلا للدوري الإماراتي
  • رضا سليم: نعدكم بمزيد من البطولات
  • الأهلي يهنئ رامي ربيعة باللقب السادس .. تاريخ يُكتب في دوري أبطال أفريقيا
  • أول تعليق من خالد الغندور بعد تتويج بالأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا
  • الأهلي المصري بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12
  • توافد جماهير الأهلي علي مقاهي ومراكز شباب كفر شكر
  • معاك يا أهلي.. «شباب الجزيرة» كامل العدد لمتابعة مباراة الأهلي والترجي
  • موتسيبي يعترف بصحة هدف يانج أفريكانز الملغي أمام صن داونز
  • 5 لاعبين بالأهلي يراودهم حلم التتويج الأول بالأميرة السمراء
  • الأهلي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة الترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا