أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن الدولة المصرية تشهد نهضة شاملة على جميع الأصعدة؛ تهدف في الأساس إلى الارتقاء بحياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته.

إنجازات الدولة المصرية

وأشار «فهمي» في تصريح خاص لـ«الوطن» إلى العديد من الإنجازات التي حققتها الدولة في هذا الإطار مثل حزمة الحماية الاجتماعية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تضمنت العديد من البرامج لدعم الفئات الأكثر احتياجًا مثل تكافل وكرامة، ومظلة المعاشات، ومبادرة حياة كريمة، والاهتمام الكبير بتطوير البنية التحتية من خلال إنشاء الطرق والمحاور الجديدة وتحسين شبكات الصرف الصحي والمياه، وتطوير منظومة النقل العام.

وتابع: «يأتي ذلك بالإضافة إلى جهود الدولة في التركيز على المشروعات الاستثمارية التي تساهم في توفير فرص العمل، وخلق بيئة اقتصادية جاذبة مثل صفقة رأس الحكمة، التي تُعد علامة فارقة في تاريخ مصر الاقتصادي، وأيضا الإنجازات في مجال تطوير البنية الداخلية مثل إنشاء المدن الجديدة، وتطوير المناطق العشوائية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين».

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأثنى أستاذ العلوم السياسية على جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الإطار، وحرصه على توفير الخدمات للمواطنين خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، مؤكدا أن المشروعات التي تقوم بها الدولة المصرية في الوقت الحالي تُعد من أهم المشروعات التي شهدتها مصر على مدار تاريخها، وأنها تُبشر بمستقبل أفضل للمواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي حزمة الحماية الاجتماعية تطوير البنية التحتية رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

رقم ضخم .. المواطن المصري الأول عالميا في استهلاك القمح

قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس السابق وعميد معهد التعاون الزراعي بشبرا الخيمة، إن القيادة السياسية عملت على زيادة الإنتاجية من نفس الوحدة الزراعية ووصل إنتاج فدان القمح من 15 إردبا إلى نحو 22 إردبا.

وتابع عميد معهد التعاون الزراعي، خلال تصريحاته لـ صدي البلد، أن الأمن الغذائي جزء أساسي من الأمن القومي، لافتًا إلى أن روسيا وأوكرانيا تمتلكان نحو 25% من إنتاج الحبوب في العالم، ومصر كانت تستورد منهما، وفي حالة لم تطور الدولة أدواتها لزيادة الإنتاجية من القمح لكانت هناك مشكلة.

وقال إن الزراعة التقليدية انتهت في العالم كله وبالتالي بمصر، ويوجد طرق عالمية حديثة تستخدمها الدولة في الإنتاج الزراعي وربما تتفوق بها على العالم، مشيرًا إلى أن مصر تحقق أعلى إنتاجية في فدان القمح على مستوى العالم بينما هي الأكثر استهلاكًا أيضًا من القمح ويستهلك المواطن الواحد 180 كيلو جراما من القمح سنويا الأمر الذي يدفعنا إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك لافتا أن المواطن المصري يعد الاول في العالم في استهلاك القمح.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الصورة التي رسمتها إسرائيل حول مقدراتها العسكرية وهم كبير
  • استعراض دور الرقابة المالية فى تنمية وتطوير أسواق المال أمام اجتماعات صندوق النقد
  • التنمية المحلية تتابع جهود محافظة اسيوط لتسريع منظومة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • مقرر «الاستثمار» بالحوار الوطني: مصر حققت نهضة غير مسبوقة في التعمير
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تعتبر القضية الفلسطينية أحد أهم مرتكزات سياستها الخارجية (فيديو)
  • رقم ضخم .. المواطن المصري الأول عالميا في استهلاك القمح
  • أستاذ علوم سياسية: لن يحدث صدام مباشر بين إيران وإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: واشنطن لن تقف مكتوفة الأيدي إذا هاجمت إيران إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية يحذر من التأثر الإقليمي بالتصعيد بين إيران وإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تعي مدى خطورة الوضع الإنساني في غزة| فيديو