أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن الدولة المصرية تشهد نهضة شاملة على جميع الأصعدة؛ تهدف في الأساس إلى الارتقاء بحياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته.

إنجازات الدولة المصرية

وأشار «فهمي» في تصريح خاص لـ«الوطن» إلى العديد من الإنجازات التي حققتها الدولة في هذا الإطار مثل حزمة الحماية الاجتماعية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تضمنت العديد من البرامج لدعم الفئات الأكثر احتياجًا مثل تكافل وكرامة، ومظلة المعاشات، ومبادرة حياة كريمة، والاهتمام الكبير بتطوير البنية التحتية من خلال إنشاء الطرق والمحاور الجديدة وتحسين شبكات الصرف الصحي والمياه، وتطوير منظومة النقل العام.

وتابع: «يأتي ذلك بالإضافة إلى جهود الدولة في التركيز على المشروعات الاستثمارية التي تساهم في توفير فرص العمل، وخلق بيئة اقتصادية جاذبة مثل صفقة رأس الحكمة، التي تُعد علامة فارقة في تاريخ مصر الاقتصادي، وأيضا الإنجازات في مجال تطوير البنية الداخلية مثل إنشاء المدن الجديدة، وتطوير المناطق العشوائية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين».

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأثنى أستاذ العلوم السياسية على جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الإطار، وحرصه على توفير الخدمات للمواطنين خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، مؤكدا أن المشروعات التي تقوم بها الدولة المصرية في الوقت الحالي تُعد من أهم المشروعات التي شهدتها مصر على مدار تاريخها، وأنها تُبشر بمستقبل أفضل للمواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي حزمة الحماية الاجتماعية تطوير البنية التحتية رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

260 مليون دولار من "الأفريقي للتنمية".. لهذه الدولة العربية

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن البنك الأفريقي للتنمية، الجمعة، أنه قدم للمغرب قرضين بقيمة 120 مليون يورو (130 مليون دولار) لكل منهما لتمويل منطقة صناعية في ميناء بشمال شرق البلاد وتحسين الحوكمة الاقتصادية في البلاد.

وذكر البنك الأفريقي للتنمية في بيان أن القرض الأول يهدف إلى تطوير منطقة صناعية في الميناء تعرف باسم الناظور غرب المتوسط.

 

ويرفع القرض الجديد مساهمة البنك في مشروعات التنمية المتعلقة بميناء الناظور غرب المتوسط إلى 489.8 مليون يورو.

أخبار ذات صلة

الناظور غرب المتوسط هو ميناء مياه عميقة قيد الإنشاء بسعة متوقعة تبلغ 3.5 مليون حاوية، ومن المتوقع أن يستضيف أول محطة للغاز الطبيعي المسال في المغرب.

وقال البنك إن القرض الثاني مصمم لدعم خطط المغرب لتعزيز حوكمة المؤسسات العامة وتحسين مناخ الأعمال والحماية من الصدمات الخارجية وتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ.

ومن المتوقع أن يرتفع الدين الحكومي المغربي إلى 70.1 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام، من 69.5 بالمئة العام الماضي. ويمثل الدين الخارجي 17.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2024، وفقا لبيانات البنك المركزي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة ونهر متدفق من الدماء
  • أستاذة علوم سياسية تكشف كيف نشأت المقاومة الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: فكرة المقاومة الفلسطينية ظهرت في ثلاثينيات القرن الماضي
  • 260 مليون دولار من "الأفريقي للتنمية".. لهذه الدولة العربية
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا لا تضغط على إسرائيل من أجل حل الدولتين
  • أستاذ علوم سياسية: الدعم الأمريكي لإسرائيل يؤثر بشكل كبير على دافعي الضرائب
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو كان يخطب أمام الكونجرس كأنه رئيس أمريكي
  • "ابدأ" وسلية رئيسية لوضع مصر على طريق الـ 100 مليار دولار صادرات
  • أستاذ بالجامعة الأمريكية: الدولة المصرية لا تدخِّر جهدا في دعم المواطن
  • أستاذ علوم سياسية يشيد بإعلان الحوار الوطني مناقشة قضية الدعم النقدي